اخبار

تعرف علي ماهي الأوراق المطلوبة لحجز شقق بيت الوطن للمصريين في الخارج؟.. هيئة المجتمعات العمرانية توضح

يستقبل محرك البحث جوجل الآن العديد من عمليات البحث حول كيفية حجز شقة في بيت الوطن للمصريين بالخارج، بعد أن أعلنت وزارة الإسكان عن بدء استلام التحويلات لحجز الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة رقم 10 من المشروع للمصريين. في الخارج وطن الوطن، فإذا أردت أن تعرف كل التفاصيل تابع هذا الموضوع.

تفاصيل حجز الشقق في بيت الوطن للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة الإسكان عن موعد استقبال طلبات التسجيل في سبق بيت الوطن، حيث ستبدأ الفترة يوم الأربعاء 8 مايو 2024 وتستمر حتى 15 يومًا، حيث سيتم قبول جميع طلبات الحجز في الوحدات السكنية الواقعة في مدينتي و مشروع الجنة، وكذلك القاهرة الجديدة. أما سعر المتر فيبدأ من 11 ألف جنيه إلى 36 ألف جنيه، ولكن الشرط الوحيد هو السداد بالعملة الأجنبية لزيادة الاحتياطي النقدي في البنك المركزي المصري. أي أن تكلفة المتر بالدولار تعادل 250 دولارًا تقريبًا.

المستندات المطلوبة لحجز الشقق في بيت الوطن للمصريين بالخارج

وهناك قائمة بالأوراق التي يجب على أي شخص يرغب في التقدم للحصول على شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج إحضارها، كما حذرت وزارة الإسكان، وهذه الأوراق هي:

  • يجب إحضار صورة من إقامة مقدم الطلب في دولة خارج مصر.
  • يشترط تقديم نسخة من جواز سفر مقدم الطلب.
  • في حالة سفر الزوجة والأبناء يجب إحضار نسخة من جواز السفر معهم.
  • نسخة من وثيقة إثبات الحالة الاجتماعية، سواء كنت متزوجاً أو مطلقاً أو أرملاً.

وفي الختام يجب أن نعلمكم أن أسعار الشقق تختلف على حسب كل منطقة، حيث وصلت أسعار الشقق في مدينتي إلى 36.000 جنيه للمتر، وفي مشروع جنة وصل سعر المتر إلى حوالي 13.520 جنيه، والأسعار ووصل سعر المتر بالقاهرة الجديدة إلى 11 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى