أخبار مصرصحةصحة و جمالمستشفيات

مصر تعلن عن خطة لتلقي الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا

أعلنت مصر الأربعاء 24 نوفمبر 2021، عن خطة التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة وقالت إن البدء في تفعيل هذه اللقاحات المضادة لفيروس كورونا سيكون خلال أيام.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر ، الى القواعد التي تتبعها لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد حسام عبدالغفار أن الأولوية في تطعيم
الجرعة الثالثة المعززة لفيروس كورونا ستكون لكبار السن و المصابين بالأمراض المزمنة بالإضافة إلى العاملين في القطاع الطبي .

وأوضح أيضا أن جميع المواطنين المسجلين على الموقع الرسمي الخاص بالتلقيح ، لاسيما الملحقين بالجرعتين الأوليتين ، سيتم إرسال إليهم رسائل على هواتفهم المحمولة بعد مرور مدة 6 أشهر من تلقيحهم بالجرعة الثانية، و بدون ضرورة إعادة التسجيل في الموقع ، وسيعمل كل شيء بشكل تلقائي ، من أجل توجيههم لتلقي الجرعة الثالثة في نفس المركز الذي تم تلقيحهم فيه بالجرعتين السابقتين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مصر أنه في حالة عدم استقبال المواطنين للرسائل على هواتفهم المحمولة من أجل التوجه لتلقي الجرعة الثالثة، بعد 6 شهور من تلقي الجرعتين الأساسيتين من اللقاح، يتوجب عليهم الاتصال برقم مخصص لمنظومة اللقاحات وهو: 15335 أو إستعمال المراسلة عبر الـ”واتس آب” على رقم التالي: 01555005500 .

وشدد الدكتور حسام عبدالغفار على ضرورة التلقيح بالجرعة الثالثة وأن هذا يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة الجماعية وحماية المواطنين من خطورة العدوى.

وأكد الدكتور أن التطعيم بالجرعة الثالثة في غاية الأهمية وإن كان يعتبر اختياري، حيث أشارت الأبحاث العلمية إلى إحتياج الجسم للجرعات المعززة وذلك من أجل الحفاظ على المناعة المرتفعة ، خاصة للأشخاص المعرضين للإصابة أو المضاعفات بشكل أسرع.

يذكر أن مصر منحت مواطنيها لقاحات فيروس كورونا مجانا بشكل فوري  وفي جميع المحافظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock