التخطي إلى المحتوى
3 عوامل تقفز بأرباح «إكسترا» الفصلية إلى 81 مليون ريال

بنهاية الربع الأول من 2021..

سجّلت الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»، زيادة في الأرباح عن الفصل الأول من العام الجاري، بنحو 134%؛ حيث حققت ربحاً صافياً بـ81 مليون ريال، مقابل نحو 34.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من عام 2020.

وأرجع محمد جلال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»، النتائج القوية التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي إلى 3 عوامل رئيسية، هي الزيادة في المبيعات وتخفيض المصاريف والزيادة في هامش الربح.

وبحسب «العربية»، توقع جلال أن تشهد السوق خلال العام الجاري نوعاً من الاستقرار، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد أحداثاً غير متكررة بسبب جائحة كورونا.

وقالت الشركة في بيانها على موقع السوق السعودية «تداول»، إن مبيعات الربع الأول زادت بنسبة 10.8% مقابل نفس الربع من العام السابق، وذلك بدفع من مبيعات أقسام الشركة، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات خدمات إكسترا وإيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي من خلال الشركة المتحدة للخدمات المالية، مما كان له الأثر على ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 18.6% ليسجل 261.9 مليون، في مقابل 220.8 مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي.

وقد سجل إجمالي الربح 19.2% من إجمالي المبيعات للربع الأول من العام الحالي في مقابل 17.9% عن الربع الأول من العام الماضي.

هذا بالإضافة إلى انخفاض المصاريف البيعية والمصاريف العمومية والإدارية مقارنة بنفس الربع من العام الماضي بنسبة 1.74% لتسجل ما نسبته 12.0% من إجمالي المبيعات، في مقابل 13.8% عن نفس الربع من العام السابق.

جدير بالذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة للخدمات المالية قد بلغ 20.2 مليون ريال عن الربع الأول من العام الحالي، في مقابل خسائر تقدر بـ 4 مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

كحد أقصى.. «إكسترا» تعتزم شراء 100 ألف سهم من أسهمها

قد يهمك أيضاً :-