الخليج العربي

تعرف علي كيفية حذف درس من منصة مدرستي – … 2024

بعد انتشار فيروس كورونا، ظهرت الحاجة إلى اتخاذ إجراءات احترازية، بما في ذلك قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية. ومن هنا ظهرت منصة مدرستي والعديد من القنوات التعليمية وأحدثت ثورة في التعليم. لذلك كان التعامل مع المنصة جديداً وغير مألوف لدى الكثير من الطلاب، وإجراء أي تعديلات قد يؤدي إلى الحاجة إلى التغييرات. في الدروس وحذف بعضها، وإضافة الدروس إلى المنصة تتطلب بعض الخطوات، وكذلك الحذف، لذلك سنتناول في هذا البحث كيفية حذفها. درس من منصة مدرستي.

عناصر المقال

الفصول الافتراضية

وهي إحدى طرق التعلم الحديثة التي أصبح هناك حاجة كبيرة إليها في الآونة الأخيرة، وتزايدت الحاجة إليها بسبب فيروس كورونا ورغبة البعض في التدريس من خلال الكمبيوتر، لذلك تم الاعتماد عليها إلى حد كبير في في ظل تطور العصر الحالي فمن خلال الفصول الافتراضية يستطيع المعلم شرح الدرس بطريقة مبسطة ومبسطة من خلال البث حصص حية : يمكنك مشاركة الدرس لأكثر من صف في نفس الوقت. تتيح الطريقة للطالب التعلم من منزله من خلال متابعة البث المباشر للدروس، كما يمكنه المناقشة مع المعلم وزملائه وطرح الأسئلة والاستفسارات على المعلم.

الدروس على منصة مدرستي:

تعتمد المنصة جداول الحصص لكل مرحلة دراسية من خلال تقسيم اليوم الدراسي إلى مجموعة حصص، كل مادة لها حصة أو حصتين، ولكل حصة فترة زمنية محددة تبدأ وتنتهي فيها، حيث أن كل موعد على المنصة يكون مصممة ومحترمة
يتوزع جدول الدراسة على مدار اليوم، ففي الفترة الصباحية تبدأ الدراسة من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، وفي الفترة الصباحية يكون خاصا بجدول المرحلة الثانوية والمتوسطة، أما المرحلة الابتدائية. الإعداد فقط في الليل.
وتبدأ الفترة المسائية في الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة والنصف مساءً، وتتضمن هذه الفترة أيضاً جدول المرحلة الثانوية.

إقرأ أيضا:تعرف علي معنى رمه بالسعودي – … 2024

إزالة الدرس على منصة مدرستي:

ثانياً: قم بتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سواء للطلاب أو المعلمين
ثالثاً: اذهب إلى القائمة الرئيسية، ثم الدورات والموارد وانتقل إلى الدرس الذي تريد حذفه، واختر هذا الدرس واختر (حذف) لهذا الدرس.
إذا قمت بحذف درس بسبب خطأ فني، يجب عليك إعادة تطبيق الخطوات لإضافة درس
سنذكرها لاحقا.

إضافة درس إلى منصة مدرستي:

أولاً قم بتسجيل الدخول عبر منصة مدرستي
ثانيا، انقر فوق “تسجيل الدخول كمدرس” باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك
ثالثًا، انقر فوق علامة التبويب “الموارد والدورات”، ثم انقر فوق الزر “الدروس”، وانتقل إلى أعلى الصفحة، واختر “إضافة دروس”، ثم اختر “تحديد مسار الدرس”، ثم حدد اسم الفصل والدرس، ثم “قم بتعيين درس.” تحديد تاريخ البدء لشرح الدرس. تحديد تاريخ البدء لشرح الدرس. تحديد مدة الدرس وتاريخه. اختر الفصل الدراسي ثم اختر كتابة الدروس ثم اضغط على أيقونة التالي. إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة للمعلم، ثم الضغط على كلمة حفظ.

فوائد منصة مدرستي

• هناك قنوات متنوعة ومتجددة للتواصل الفعال بين المستفيدين من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين ومديري المدارس والمشرفين.
• توفر المنصة العديد من الكتب والدورات لجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
• كما يوجد به بنك يضم أكثر من 100.000 سؤال إلكتروني لجميع السنوات الدراسية. بالإضافة إلى المنصات الرقمية التي تحتوي على أكثر من 45 ألف محتوى تعليمي رقمي بمختلف الأشكال المرئية والإلكترونية والألعاب، وأكثر من 450 ألف خطة دراسية إلكترونية بمشاركة المعلمين.
• توفر منصة مدرستي مواد تعليمية يتعلم من خلالها الجميع اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى نادي للرياضيات، ويتيح للطلاب الاطلاع والتعرف على السلامة المرورية والتعلم المجاني وبرمجة التعلم وغيرها من الموارد لتحفيز تعلم الطلاب والمعلمين و آباء.
• تقدم منصة مدرستي اختبارات إلكترونية لقياس الأداء وتحليل النتائج والتقارير الإحصائية وإظهار مستوى الانضباط والتقدم في التعلم.

إقرأ أيضا:تعرف علي ما هو معنى ديد بالسعودي – … 2024
السابق
تعرف علي رسوم إصدار تأشيرة زيارة تجارية للكويت – … 2024
التالي
تعرف علي وثيقة العمل الحر وحساب المواطن في السعودية – … 2024

اترك تعليقاً