وإليك كيفية مقارنة ضرائب الدخل الفيدرالية وحكومات الولايات والمحلية.

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن الضرائب، فإن ضريبة الدخل الفيدرالية تحظى بنصيب الأسد من الاهتمام. ومع ذلك، فهذه ليست الأموال الوحيدة التي يدفعها المقيمون الأمريكيون للحكومة. تفرض معظم الولايات ضرائب على الدخل، كما أن ما يقرب من 5000 ولاية قضائية ضريبية في 17 ولاية لديها أيضًا ضرائب دخل محلية، وفقًا لمؤسسة الضرائب، وهي منظمة مستقلة غير ربحية تبحث في السياسة الضريبية.

هناك مجموعة واسعة من الأنظمة الضريبية المستخدمة عبر الولايات والولايات القضائية المحلية. وقالت هولي جايلز، نائب رئيس السياسة الضريبية والأبحاث في شركة Goldman Sachs Ayco Personal Financial Management: “كل منطقة مختلفة تمامًا. نتحدث مع عملائنا طوال الوقت حول هذه القضايا الضريبية الحكومية”.

وتشمل هذه القضايا الاختلافات في الدخل الخاضع للضريبة وكيفية جمع الأموال من المقيمين وغير المقيمين. قد تفرض بعض الولايات ضرائب على أنواع معينة فقط من الدخل، أو لديها خصومات دخل خاصة بها، أو تحتفظ بأحكام أخرى فريدة من نوعها في ولايتها القضائية.

وهذا يعني أنه يجب على دافعي الضرائب أن يأخذوا الوقت الكافي لفهم كيفية عمل مستويات الضرائب المختلفة واستخدام تلك المعلومات لمساعدتهم في البحث عن طرق لتقليل فاتورتهم الضريبية الإجمالية.

ضريبة الدخل الفيدرالية: نظام تقدمي

تستخدم الحكومة الفيدرالية نظامًا ضريبيًا تصاعديًا، يُسمى أيضًا ضريبة الدخل التصاعدية. وتتراوح شرائحها الضريبية الحالية من 10% إلى 37%، وهي معدلات ضريبية هامشية. وهذا يعني أنه قد يتم تطبيق معدلات مختلفة على أجزاء مختلفة من دخل الشخص.

قد يكون هذا مربكًا لبعض الأشخاص الذين يعتقدون أن الأسطورة الشائعة هي أن الشريحة الضريبية للشخص تحدد معدل الضريبة الخاص به. وقال غاري بينجيل، الشريك المسؤول عن سلطات الضرائب الحكومية والمحلية في شركة EisnerAmper المالية: “إنهم يعتقدون أنهم يدفعون هذا المعدل على كل دخلهم”.

وبدلا من ذلك، يدفع الناس أقل مما تقترحه شريحة الضرائب الخاصة بهم. على سبيل المثال، في عام 2024، سيدفع دافع ضرائب واحد يبلغ دخله السنوي 50 ألف يورو ضريبة دخل بنسبة 10٪ على أول 10275 يورو من الدخل. بعد ذلك، يتم فرض ضريبة على الدخل من 10,276 دولارًا إلى 41,775 دولارًا بنسبة 12%، في حين يتم فرض ضريبة على الدخل من 41,776 دولارًا إلى 50,000 دولار بنسبة 22%.

تستمر شرائح معدل ضريبة الدخل في الارتفاع حتى تصل إلى حد أقصى للدخل قدره 539.900 دولار لدافع ضرائب واحد. وفي ذلك الوقت، سيتم فرض ضريبة على كل الدخل الذي يزيد عن هذا المبلغ بنسبة 37٪.

وتعني المعدلات الهامشية أن دافعي الضرائب يدفعون معدل ضريبة فعال أقل من الشريحة العليا. في عام 2019، وهو آخر عام تتوفر عنه بيانات، بلغ متوسط ​​معدل ضريبة الدخل الفردي 13.29%، وفقًا لمؤسسة الضرائب، حيث يدفع أعلى 1% من دافعي الضرائب 25.6% ويدفع أدنى 50% معدلًا متوسطًا قدره 3. .5%. %. .

ولأن الحكومة الفيدرالية تقدم عددًا من الخصومات، يدفع الناس ضرائب على دخل أقل مما يكسبونه فعليًا. على سبيل المثال، بالنسبة لعام 2024، يبلغ الخصم القياسي 12,950 دولارًا أمريكيًا لدافعي الضرائب المنفردين و25,900 دولارًا أمريكيًا للأزواج المتزوجين الذين يقدمون طلبات مشتركة.

مقترح لك:

تختلف قوانين ضريبة الدخل في الولاية

على مستوى الولاية، قد يتم حساب الضرائب بشكل مختلف. اثنان وثلاثون ولاية ومقاطعة كولومبيا لديها ضرائب دخل مماثلة للنظام الفيدرالي، وتسع منها لديها ضرائب دخل ثابتة وسبع ليس لديها ضرائب دخل على الإطلاق، وفقا لمؤسسة الضرائب. وتطبق ولايتان ــ نيو هامبشاير وواشنطن ــ أنظمة تفرض الضرائب على دخل معين فقط، مثل أرباح الأسهم أو مكاسب رأس المال، وتخطط نيو هامبشاير على سبيل المثال لإلغاء هذه الضرائب بالكامل.

في حين أن بعض الولايات تعتمد ضرائبها على الدخل الإجمالي المعدل اتحاديا للفرد، فإن ولايات أخرى تقوم بإجراء التعديلات من خلال تقديم الخصومات والائتمانات الخاصة بها. على سبيل المثال، في حين ألغى قانون التخفيضات الضريبية والوظائف لعام 2017 القدرة على خصم نفقات الموظفين غير المدفوعة من نماذج ضريبة الدخل الفيدرالية، فإن حفنة من الولايات، مثل كاليفورنيا، تواصل تقديم هذا الخصم على نماذج ضريبة الدخل الخاصة بها.

قد تختلف الولايات أيضًا عن الحكومة الفيدرالية فيما يتعلق بما تعتبره دخلاً خاضعًا للضريبة. وقالت ليزا فيذرينجيل، المديرة الوطنية لتخطيط الثروات في بنك كوميريكا: “بعض الولايات لا تفرض ضرائب على دخل التقاعد”. وهذا يعني أنه لا يُسمح للأشخاص في تلك الولايات بدفع ضرائب على الضمان الاجتماعي أو معاشات التقاعد الحكومية.

فيما يتعلق بمعدلات الضرائب، تتراوح الدول التي لديها أنظمة ضريبية ثابتة عادةً بين 3% و5%. وفي الوقت نفسه، تتمتع كاليفورنيا بأعلى معدل ضريبي هامشي في البلاد. لدى الولاية 10 شرائح ضريبية لعام 2024، تبدأ بشريحة 1٪ للدخل الذي يصل إلى 9325 دولارًا وتنتهي بمعدل ضريبة 13.3٪ للدخل الذي يزيد عن مليون دولار للمقدمين الفرديين. تقع ولاية داكوتا الشمالية في الطرف الآخر من الطيف مع خمس شرائح ضريبية تبدأ بنسبة 1.1٪ للدخل الذي يصل إلى 40.525 دولارًا أمريكيًا وترتفع إلى 2.9٪ للدخل الذي يزيد عن 445.000 دولارًا أمريكيًا.

الضريبة الفيدرالية مقابل ضريبة الولاية: ما هي الاختلافات الرئيسية؟

يمكن تلخيص الفرق بين ضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية على النحو التالي:

  • معدلات الضرائب الفيدرالية أعلى بشكل عام من معدلات الضرائب الحكومية.
  • قد يكون لدى الدول اعتمادات وخصومات مختلفة.

وقال جايلز: “تفرض الولايات أيضًا ضرائب على الأشخاص بغض النظر عما إذا كانوا مقيمين أو غير مقيمين”. بالنسبة لأولئك الذين يكسبون دخلاً في ولايات متعددة، فهذا يعني تقديم إقرارات ولاية متعددة كل عام.

نظرًا لأن العديد من الولايات تستخدم الذكاء الاصطناعي العام الفيدرالي كنقطة بداية لحساباتها، فإن دافعي الضرائب يستفيدون من عدد من التخفيضات الضريبية الفيدرالية عند تقديم نماذج الضرائب الخاصة بالولاية. وتشمل هذه الاستقطاعات للمساهمات في صناديق التقاعد المؤهلة وحسابات التوفير الصحية، وكلاهما يتم طرحهما من الدخل عند تحديد AGI الفيدرالي للشخص.

بعد ذلك، يمكن للولايات تعديل AGI الفيدرالي من خلال الاعتمادات أو الاستقطاعات أو الإضافات الخاصة بها، وهي عناصر يتم طرحها من العائدات الفيدرالية ولكن تخضع للضريبة من قبل الولاية. على سبيل المثال، في حين أن بعض الضرائب الحكومية والمحلية قد تكون قابلة للخصم على العوائد الفيدرالية، فقد تطلب الولايات إعادة إضافتها لأغراض حساب ضرائب دخل الولاية.

ضريبة الاستقطاع الفيدرالية مقابل ضريبة الاستقطاع الحكومية

ونظرًا لاختلاف ضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية، فمن المرجح أن تكون الخصومات لكل منها مختلفة. على الرغم من أن أصحاب العمل غالبًا ما يقومون بحساب التخفيضات الضريبية للموظفين، فقد ترغب أيضًا في التحقق من المبالغ بنفسك.

تحتفظ مصلحة الضرائب الأمريكية بمقدر استقطاع الضريبة عبر الإنترنت والذي يمكن استخدامه لضمان حجب المبلغ الصحيح من شيكات الرواتب. قد يكون لدى الولايات أيضًا آلات حاسبة خاصة بها أو جداول كتلة لإجراء هذه الحسابات.

الضرائب المحلية

قد يتم فرض ضرائب الدخل المحلية من قبل المدن أو المقاطعات أو المناطق التعليمية أو البلديات الأخرى. وقال فيذرينجيل: “إنها أقل شيوعاً، (لكنها) تشبه إلى حد كبير ضريبة الدخل الحكومية”.

من المرجح أن تفرض الولايات في الغرب الأوسط ومنطقة البحيرات العظمى ضرائب الدخل المحلية، حيث تقع غالبية البلديات التي تفرض الضرائب في أوهايو وبنسلفانيا. تفرض الولايات القضائية عادة معدل ضريبة واحد، يتراوح غالبا من 0.5٪ إلى 3٪.

وقد يكون لديهم أيضًا ضرائب للمقيمين وغير المقيمين. يدفع غير المقيمين ضريبة الدخل المحلية فقط على الأموال المكتسبة في تلك البلدية، في حين يدفع المقيمون ضريبة على كل الدخل، بغض النظر عن مكان اكتسابه. يقول بينجيل إن السكان الذين يعملون في بلدية أخرى حيث يتم فرض ضريبة الدخل يمكنهم الحصول على خصم على مدفوعات الضرائب تلك.

هل يجب أن تتحرك لتوفير المال على الضرائب؟

على الرغم من أن الإعفاءات الضريبية الحكومية تتضاءل أمام الاعتمادات والخصومات الفيدرالية، إلا أنها موجودة لكل من الشركات والأفراد. وقد يشمل ذلك الإعفاءات الضريبية على دخل الدولة، والإعفاءات الضريبية على المنازل، والخصومات على مدخرات التعليم أو أقساط تأمين الرعاية الطويلة الأجل.

مع وجود العديد من الموظفين الآن في وضع يسمح لهم بالعمل عن بعد، قد يكون من المغري الانتقال إلى مكان بمعدل ضرائب أقل، لكن فيذرينجيل ينصح الناس بالنظر إلى العبء الضريبي الإجمالي للمنطقة، وليس فقط ضريبة الدخل. وتقول: “بعض الولايات التي ليس لديها ضريبة دخل لديها ضرائب كبيرة على الممتلكات والمبيعات”.

تحتاج الولايات والوحدات الحكومية المحلية إلى إيرادات لدفع تكاليف الخدمات مثل الطرق والشرطة والحماية من الحرائق. إذا لم تأتي الأموال من ضرائب الدخل، فيجب على البلديات الحصول عليها من مكان آخر. قد يدفع سكان المناطق التي لا توجد بها ضرائب على الدخل المزيد من الضرائب العقارية أو ضرائب المبيعات. عيب آخر للعيش في منطقة منخفضة الضرائب يمكن أن يكون انخفاض الخدمات الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت لا تزال تكسب دخلاً في ولاية أخرى، فلا يزال بإمكانك دفع ضرائب الدخل هناك حتى لو كنت تعيش في مكان آخر. يقول جايلز: “في بعض الأحيان، يستطيع الناس الانتقال دون دفع ضريبة الدخل، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا”.

ولكل ولاية أيضًا متطلبات الإقامة الخاصة بها. قد لا يكون شراء منزل ثانٍ في ولاية أخرى وتغيير عنوان رخصة القيادة الخاصة بك كافيًا لتغيير الإقامة لأسباب ضريبية. يقول بينجل: “سيتعين عليك بيع منزلك، والتخلي عن عضوية النادي الريفي الخاص بك وقطع العلاقات”. “(الناس) لا يدركون الأطواق التي يتعين عليك القفز من خلالها.”

نفذت بعض الولايات، مثل نيويورك، برامج للتأكد من أن الناس، وخاصة أصحاب الدخل المرتفع، لا يتجنبون ضرائب دخل الولاية من خلال الادعاء بأنهم يعيشون في ولاية أخرى حيث لا يقيمون فعليًا بدوام كامل.

في ضوء هذه الاعتبارات، إذا كنت ترغب في تقليل ضرائب الولاية والضرائب المحلية، فاتصل بمتخصص الضرائب الذي يمكنه مساعدتك في فهم إيجابيات وسلبيات الانتقال أو كيفية تحقيق أقصى قدر من المدخرات في موقعك الحالي.