هل تبحث عن طريقة لتسجيل الدخول لعرض الفصل الدراسي؟ ما هي مميزات منصة View Class التعليمية؟ لماذا سعت المملكة العربية السعودية إلى إنشاء هذه المنصة؟ ما هي أهداف منصة View Class التعليمية؟ وبما أن طريقة الدخول إلى View Class تهم الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية، فسوف نقدم مقالاً نعرض فيه طريقة الدخول إلى المنصة وطريقة إضافة الاختبارات إليها عن طريق معلمون. هنا في …، نسعى دائمًا لتوضيح الأشياء التي تبحث عنها، ليسهل عليك الوصول إليها والاستفادة منها.
تعتبر منصة View Class من أهم وأبرز منصات التعليم عن بعد (إلكترونياً) في المملكة العربية السعودية. تهدف إلى تقديم أساليب تعليمية متنوعة ومتميزة للطالب والمعلم. كما يقدم خدمات أخرى رائعة يستفيد منها أيضًا أولياء الأمور وجميع أعضاء فريق التدريس. لذا، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن منصة فيو كلاس التعليمية، وأهداف المملكة منذ نشأتها، وكيف تسعى للسيطرة على كافة المتغيرات التعليمية وآخرها لتقدمها لطلابها، فابق معنا.

شوف 360 الإخباري

إضافة اختبار على منصة عرض الفصل

سنرشدك خلال الخطوات المطلوبة للمعلم لإضافة اختبار إلى الفصل الدراسي:

  1. أولاً، عليك تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال متصفح الويب المناسب.
  2. عند تسجيل الدخول إلى حساب المعلم الخاص بك، يمكنك تحديد نوع المادة المختارة ومستوى التأهيل الذي تريده.
  3. الضغط على خيار الاختبارات، ثم الضغط على زر الإضافة لإضافة كل ما هو جديد.
  4. اكتب عنوان الاختبار وقم بتصنيفه (نوع الموضوع) الذي تريد إضافته في المربع المقابل.
  5. اضغط على خيار التاريخ ثم حدد التاريخ الدقيق (النشر والتسليم والتسليم المتأخر).
  6. لديك العديد من الخيارات والميزات المتنوعة حول الامتحان. على سبيل المثال يمكنك تحديد (طريقة الاختبار سواء كانت إلكترونية أو تسلسلية والوقت المناسب لفترة الامتحان ورقم الفصل).
  7. انقر فوق الزر “حفظ” لتخزين المعلومات.
  8. بعد ذلك، انتقل إلى الواجهة الرئيسية للملحق.
  9. يجب عليك تحديد أسلوب السؤال، سواء كان إجابة صحيحة وخاطئة أو أسلوب الاختيار من متعدد.
  10. أضف الدرجة المناسبة لكل سؤال وإجابة.
  11. يرجى التحقق من كافة المعلومات التي قمت بإدخالها.
  12. انقر فوق الزر “حفظ” ثم “نشر”.

عرض رابط تسجيل الدخول إلى Class Platform

ولتسهيل عليك تسجيل الدخول إلى منصة View Class التعليمية، سنزودك بالخطوات اللازمة للقيام بذلك. ويجب عليك اتباعها لإتمام عملية التسجيل بنجاح، وهي:

  1. الدخول إلى رابط المنصة عبر الرابط أدناه (عرض منصة الفصل).
  2. انقر على أيقونة تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية.
  3. ستظهر لك مربعات فارغة تحتوي على المعلومات التالية (البيانات الشخصية، اسم المستخدم وكلمة المرور).
  4. انقر فوق الزر (أنا لست روبوت).
  5. اضغط على زر (تسجيل الدخول).
  6. ستظهر صفحة تتضمن قائمة بالخدمات المتاحة والأنشطة التفاعلية الممكنة لكل من الطالب والمعلم.

مميزات منصة View Class

تم إنشاء منصة View Class بهدف إتاحة فرصة التعلم الإلكتروني وتوفير ميزة التفاعل بين الطلاب ومعلميهم. كما يسمح لأولياء الأمور بمراقبة الحالة التعليمية والسلوكية لأطفالهم ومراقبة تقدمهم الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، أتاحت المنصة لأولياء الأمور وسيلة تواصل مع الكادر التدريسي وإدارة المركز لمساعدتهم في مراقبة أبنائهم والاستفسار عن كافة القضايا التي تهمهم ومناقشة السبل التي تساهم في تنميتهم. المستوى وتحسين درجاتك للأفضل.

وتستهدف المنصة بخدماتها مختلف مستويات التعليم (مثل المرحلة الابتدائية والثانوية والثانوية) وأيضا مختلف أنواع المدارس (مثل المدارس الخاصة والمدارس الدولية). وأنظمتها مصممة لتستفيد منها كافة أطراف العملية التعليمية من مدير المدرسة والمعلم والطالب والمعلم.
وكان الهدف الإضافي من إنشاء هذه المنصة التعليمية هو تقديم كل ما هو مفيد للطالب بطريقة ممتعة ومميزة ومبتكرة بعيدا عن الرتابة الروتينية. إضافة إلى أن الوظيفة الإلكترونية توفر الوقت، وتسهل على الطالب الحصول على المعلومات التي يريدها، بطريقة سلسة وبسيطة، وبالطريقة التي يراها مناسبة.

عرض اهتمامات ومهام منصة الفصل

المنصة موجهة للطلاب وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى جميع المعلمين وأيضا مدير المدرسة. وقد تم تصميم هذه المنصة لتسهيل العملية التعليمية لجميع المستويات والمواد التعليمية المختلفة للفئات المذكورة أعلاه. ولنذكر أبرز مميزات المنصة ومهامها:

  • تقديم أساليب تعليمية مفيدة ومتنوعة تلبي احتياجات جميع الطلاب وتواكب أحدث الأساليب التعليمية والأساليب العالمية الحديثة.
  • يقدم خدمات مميزة يستفيد منها الطلاب وأولياء أمورهم مثل (المراقبة والحضور والغياب، وتوضيح الطرق التعليمية المختلفة المتاحة).
  • يوفر وظيفة التفاعل أثناء الحصص الإلكترونية (عن بعد) بين الطالب والمعلم.
  • من الممكن أن تتاح الفرصة لاختيار المادة الأكاديمية التي يحتاج الطالب لتعلمها من خلال الفصول الافتراضية المتوفرة.
  • تشجيع الطلاب والمعلمين على التقدم والتطور من خلال منحهم الجوائز والمنح الدراسية والجوائز التي تشجعهم على بذل قصارى جهدهم دائمًا والارتقاء إلى مستويات أعلى.
  • ويمكن تقييم درجة الطالب ومستواه من خلال اجتياز الاختبارات الشهرية والموسمية والسنوية التي توفرها المنصة.
  • يستطيع الطالب عرض المشاكل والمعوقات التي يعاني منها وإيجاد الحلول المشتركة والمناسبة لحلها.

ما هي الحلول التعليمية لمنصة View Class؟

ونذكرك عزيزي القارئ بأبرز الخدمات التعليمية المتوفرة على منصة View Class لتتمكن من الاطلاع عليها والاستفادة من خدماتها:

  • توفير قاعات دراسية متنوعة وإعداد الجداول التعليمية والمحاضرات بطرق مفيدة أكاديمياً للطلاب.
  • مراقبة أداء الطلاب والمعلمين من خلال المحاضرات المسجلة.
  • متابعة الأداء الأكاديمي للطالب والالتزام بالحضور الجيد. وإرسال إشعارات لهم ولأولياء أمورهم، بالإضافة إلى إعداد تقارير تفصيلية لكل طالب توضح ما يلي (مستواهم الأكاديمي، ودرجتهم الأكاديمية، وحالة التزامهم بالحضور والغياب، وكذلك الالتزام بالقوانين والتعليمات المنصوص عليها في النظام) المنصة والكادر التعليمي أيضاً، ومراقبة سلوكه وتصرفاته وطريقة تعامله مع زملائه والمشرفين عليه).
  • قائمة درجات الطلاب في الاختبارات التي اجتازوها والشهادات التي حصلوا عليها في كل عام دراسي.
  • تسعى المنصة إلى تضمين أهم الأدبيات والكتب والمراجع وغيرها من المصادر المفيدة في مختلف مجالات العلوم وفي طرق الدراسة المختلفة (الفيديو والصوت والصور والعروض الحية والفيديوهات والملفات والمستندات الضرورية).
  • تضمين بنوك الأسئلة بإجابات صحيحة ودقيقة، وعرض أساليب الحل وطرق التفكير المناسبة للوصول إلى الحل الصحيح والنهائي.

وأخيرًا، تهتم المملكة العربية السعودية بتعليم طلابها وتوفر لهم دائمًا أحدث الأساليب التعليمية وأعلى جودة. ولهذا السبب، تم تشكيل منصة View Class ويمثل الفصل بأدواته وكتبه وأساليبه المميزة والمفيدة للطالب نقلة نوعية في تطور العلم والتعليم فيه.