اخبار

تعرف علي أفضل أنواع الشوكولاته في السعودية – … 2024

تعتبر الشوكولاتة من الوصفات السحرية التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للناس وإدخال السعادة على قلوبهم، وتعتبر السعودية من أكبر المستهلكين لها في المنطقة، كما يوجد أفضل أنواع الشوكولاتة في السعودية. يعود الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة إلى غناها بالكافيين الذي يحفز الجهاز العصبي ويخفف التعب والإرهاق ويؤدي إلى خلق طاقة إيجابية مليئة بالهدوء والراحة النفسية. كما أنه ليس سراً أن الشوكولاتة لها مذاق رائع لا يستطيع الصغار والكبار على حد سواء مقاومته. إذا كنت من محبي الشوكولاتة فإليك أفضل أنواع الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية.

عناصر المقال

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة في المملكة

  • الفصح: وهي الشوكولاتة الطبيعية بدون إضافات فهو مكون من 85% كاكاو وسعرات حرارية معتدلة.
  • سويتريوت: وهي أيضًا شوكولاتة طبيعية، 85% منها كاكاو خام طبيعي، ولها سعرات حرارية معتدلة، إذ تحتوي على 20 سعرًا حراريًا لكل مربع. كما يعتبر وجبة خفيفة جيدة لمتبعي الحمية الغذائية.
  • ألتر إيكو: هو نوع من الشوكولاتة الداكنة المصنعة بمواصفات عالية الجودة، ذات مذاق رائع. يتكون من 85% كاكاو خام، ذو سعرات حرارية مختلفة ونكهات مختلفة.

الشوكولاتة العربية في المملكة العربية السعودية

شوكولاتة باتشي: هي الشوكولاتة اللبنانية، وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة في المملكة. صنع عام 1974 على يد نزار شقير. ويتوفر بأكثر من 40 نوعاً، كل منها ينفرد بمذاقه الرائع ويرافقه مكسرات متنوعة مثل البندق والفستق واللوز. وهي متوفرة أيضًا على شكل شوكولاتة بالحليب وشوكولاتة داكنة فاخرة.

الشوكولاتة الانجليزية في المملكة العربية السعودية

  • شوكولاتة كادبوري: وهي أحد أنواع الشوكولاتة الإنجليزية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم. تم تصنيعها لأول مرة عام 1824، وتحتل الشركة المصنعة لها المرتبة الثانية في صناعة الحلويات في بريطانيا العظمى.
  • شوكولاتة مارس: وهي من أنواع الشوكولاتة الإنجليزية المفضلة في المملكة العربية السعودية. تم صنعه لأول مرة عام 1932 وهو متوفر بعدة نكهات منها شوكولاتة العسل والكراميل واللوز المطحون.
  • الشوكولاتة الشوكولاتة: هي أحد أنواع الشوكولاتة المشهورة في المملكة العربية السعودية. تعتبر من الشوكولاتة الفاخرة. كما تقدم شركة بوبلارز الكعك والبسكويت وأنواع مختلفة من الحلويات التي تصلح كهدايا لمختلف المناسبات.

أفضل أنواع الشوكولاتة العالمية في المملكة العربية السعودية

شوكولاتة فيريرو روشيه

هي نوع من الشوكولاتة الإيطالية، تم طرحها في الأسواق لأول مرة عام 1981، وهي إحدى منتجات شركة فيريرو. وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة حيث أنها متوفرة بنكهات متعددة منها جوز الهند والبندق واللوز والفستق والفواكه وغيرها من النكهات.

شوكولاتة جيرارديلي

تعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة العالمية، حيث أنها تمتلك أعلى نسبة مبيعات للشوكولاتة في العالم، وتم طرحها لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1852، وتتميز بمذاقها الرائع.

شوكولاتة جوليان

هي أحد أنواع الشوكولاتة البلجيكية التي تم إطلاقها عام 1960، وتتميز عن غيرها من أنواع الشوكولاتة بشكلها المختلف بشكل مميز، حيث أنها متوفرة بشكل يشبه الأصداف البحرية الصغيرة المليئة باللوز المسكر.

شوكولاتة توبليرون

هي أحد أنواع الشوكولاتة السويسرية، تم طرحها لأول مرة عام 1908، وتتميز بشكلها المثلث داخل غلاف أنيق وفاخر.

شوكولاتة فوري وجالاندي

وهي شوكولاتة فرنسية ذات مذاق رائع ومواصفات عالية، صنعت في باريس عام 1912.

شوكولاتة شوكومي

وهي من أنواع الشوكولاتة التي تهيمن على الإبداع والذوق في التصنيع، حيث تعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة المباعة في المملكة.

شوكولاتة جوديفا

وهي من أنواع الشوكولاتة المشهورة جداً، صنعت لأول مرة عام 1926، وهي متوفرة على شكل مربعات مميزة ذات مذاق فاخر.

شوكولاتة كيت كات

هي أحد أنواع الشوكولاتة التي تتميز بشكلها وطعمها، وهي متوفرة على شكل أعواد مع قطع البسكويت المغطاة بداخلها بالشوكولاتة، صنعت عام 1935 وهي من إنتاج شركة نستله، وهو أحد الأنواع . الشوكولاتة التي يكثر الطلب عليها في الأسواق.

الشوكولاته جيف بروج

وهي عبارة عن خليط من نوعين مختلفين من الشوكولاتة (الشوكولاتة الفرنسية والشوكولاتة البلجيكية)، وهي من الأنواع التي يفضلها الناس بسبب مذاقها المميز، تم إطلاقها عام 1986.

شوكولاتة جلاكسي

وهي من أنواع الشوكولاتة المعروفة والمشهورة عالمياً، حيث أن شركة جالاكسي هي الشركة التي حققت أكبر عدد من مبيعات الشوكولاتة على مستوى العالم. تأتي شوكولاتة جالاكسي بعدة نكهات، منها شوكولاتة الكراميل والبندق، والتي تتميز بنكهة رائعة لأنها مصنوعة من زبدة الكاكاو.

لذلك نتحدث عن أفضل أنواع الشوكولاتة في المملكة وبعض أفضل الأنواع العالمية، كما لديك خيارات لاختيار الشوكولاتة التي تعجبك بنكهات وأذواق متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى