الخليج العربي

تعرف علي طريقة التسجيل في تطبيق أبشر السعودية – … 2024

كيفية التسجيل في تطبيق أبشر السعودية تطبيق أبشر السعودية هو آلية إلكترونية أنشأتها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عام 2010. ويقدم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة. كما ساهمت الوزارة عبر أبشر في تسهيل المعاملات الحكومية والإدارية إلكترونياً دون الحاجة للذهاب شخصياً إلى مباني هذه الإدارات. بالإضافة إلى أن التطبيق متاح على مدار 24 ساعة ويقدم خدماته بدون رسوم أو اشتراكات مالية.

عناصر المقال

كيفية التسجيل في تطبيق أبشر

على من يرغب في إنشاء حساب على منصة أبشر اتباع الإجراءات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • الضغط على خيار (تسجيل مستخدم جديد).
  • إدخال البيانات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية للسعوديين ورقم الإقامة لمن يحمله من خارج المملكة.
  • أنشئ بريدًا إلكترونيًا، وأدخله وقم بتأكيده عن طريق كتابته مرة أخرى في المربع أدناه.
  • اختر اللغة التي تريد استخدامها في الموقع، وهذا الإجراء متاح بالضغط على خيار (لغات العرض) الموجود في موقع الوزارة. مع العلم أن اللغة العربية ستكون الواجهة الرئيسية للموقع.
  • توفير رقم الجوال الخاص مع مراعاة عدم استخدامه في التطبيقات أو الخدمات الأخرى التي تطلبها الدائرة.
  • بعد إتمام الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح والتحقق منها، قم بقبول شروط التسجيل في تطبيق أبشر السعودية ثم اضغط على زر موافق.
  • بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد إلى رقم الهاتف المدخل في البيانات، وبعد تأكيد التسجيل سيوفر الموقع واجهة لإتمام العملية عن طريق إدخال البيانات التالية:

أدخل رمز التأكيد الذي أرسله الموقع لربطك بالحساب.
إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الممنوحة.
وأخيرا، انقر فوق “موافق” لتأكيد ما ورد أعلاه.

إقرأ أيضا:تعرف علي وظائف الاحوال المدنية للنساء 1445 رابط التقديم وظائف السعودية – … 2024
  • سيرسلك الموقع بعد ذلك إلى واجهة إنشاء الحساب، حيث تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، والتي يجب أن تتكون من ثمانية أحرف على الأقل، ثم تقوم بتأكيدها مرة أخرى. كما سيطلب منك الموقع طرح سؤال سري والإجابة عليه، ليكون بمثابة مستند يؤكد هوية المستخدم في حالة نسيان كلمة المرور أو أي عطل فني آخر.

الخدمات التي يقدمها تطبيق أبشر السعودية

يقدم تطبيق أبشر السعودية أكثر من 200 خدمة يساعد من خلالها على تسهيل الإجراءات الحكومية وتخفيف الازدحام في المباني الإدارية. ومن هذه الخدمات المساعدة في تخفيف التهم المالية عن السجناء، من خلال إرسال مبلغ معين من المال إلى النيابة العامة.
كما تشمل خدمات التطبيق تسجيل مختلف أنواع المخالفات، مثل مخالفات الآداب العامة والمخالفات المرورية، كما يتيح لمستخدميه التعرف على سوق المركبات وما يقدم للمستثمرين من خارج المملكة.
ولا تقتصر خدمات أبشر السعودية على ما يقدم فقط، بل تتنوع هذه الخدمات لتشمل جميع الدوائر الحكومية تقريبًا، مثل إصدار جوازات السفر والتأشيرات والاستعلام عن تاريخ السفر والمهن والرواتب والضرائب.
ومن القطاعات التي تشكل جزءاً من الخدمات التي يقدمها التطبيق ديوان الوزارة حيث يمكنك الاستشارة حول الدفعات المتبقية، وقطاع المرور حيث يمكنك تسجيل مركبتك والتعرف على المخالفات التي ارتكبتها والحجوزات. وأيضا قطاع الجوازات والذي يتيح لك معرفة وإجراء المعاملات المختلفة في هذا القطاع مثل معرفة أهلية الحج وطلب التأمين الصحي فقط للوافدين من خارج الدولة.

إقرأ أيضا:تعرف علي طريقة التسجيل في العوائد السنوية السعودية – … 2024

أهداف تطبيق أبشر

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإنشاء تطبيق أبشر، بناءً على أهداف تساهم في تحسين الوضع العام، وهي كما يلي:

  • تحسين الأداء وسرعة الوصول إلى الخدمات.
  • تقليل عدد الزوار وتسهيل حركتهم.
  • إنشاء شبكة إلكترونية تربط بين الدوائر والمباني الحكومية.
  • الوقاية من حالات الاحتيال في المعاملات.
  • تحقيق أفضل مستويات توفير الوقت للمستخدمين.

ما هي مساهمة تطبيق أبشر منذ انطلاقته حتى اليوم؟

ومن الطبيعي أن يكون هناك تطبيق مثل تطبيق أبشر السعودية ومميزات الخدمة التي يحتوي عليها. أعطت المملكة أساساً لتطوير خدماتها، وأسست نقطة انطلاق للقضاء على التجارة الورقية وفتح أبواب المعاملات الإلكترونية، كما ساهمت في السنوات الأخيرة في تحسين كافة القطاعات وحققت التكامل والترابط فيما بينها. القطاعات وبينهم وبين المراجعين. وقد أدى ذلك إلى تسريع وتيرة التحديث داخل المملكة، وتوفير الوقت والجهد، وتحرير الدوائر الحكومية من عبء الضغط والاكتظاظ بالمراجعين.

إقرأ أيضا:تعرف علي طريقة اصدار الرخصة المهنية التعليمية 1445 – … 2024

في نهاية المقال، يعد تطبيق أبشر سياسة خدمة ممتازة من شأنها أن تنتشر بشكل أفضل عبر بلدان متعددة، ويحتاج إلى تطوير ليشمل أوسع نطاق ممكن، مما يضع الخدمات في أيدي المحتاجين.

السابق
تعرف علي كيف استخرج اشتراك ركوب الباص في الكويت – … 2024
التالي
تعرف علي كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي أنواع التأمين في الراجحي – … 2024

اترك تعليقاً