التخطي إلى المحتوى

وقال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة لقناة العربية إن 14 مليون شخص في المملكة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح.

وأضاف الربيعة “سنعطي الجرعة الثانية من اللقاح عندما يتوفر بكميات كبيرة”.

وشدد الربيعة على أن قيادة المملكة حريصة على توفير لقاحات عالية الفعالية.

قبل أيام قليلة ، أعلن وكيل وزارة الصحة السعودية للصحة الوقائية د. وأوضح عبدالله عسيري أن تأخير الجرعة الثانية من لقاح كورونا ببعض اللقاحات يحفز مناعة أفضل ولا داعي للقلق من تأخير الجرعة الثانية لبعض فئات المجتمع للصالح العام مثل مراقبة المناعة بعد الجرعة الأولى من كوفيد. اللقاحات حيث لا يوجد وقت مثالي بين الجرعتين.

وأضاف في تغريدة على حسابه على تويتر ، “هناك دول لديها 3 أشهر بين الجرعتين ودول لديها 4 أشهر قبل التخطيط للجرعة الثانية ، والوضع الوبائي والتركيبة السكانية هي العامل الحاسم”.

كما أكد أن الجرعة الثانية ليست من متطلبات السفر الدولي بشكل عام ، وأن الدول التي تطبق الحجر الصحي المؤسسي عند الوصول تتحقق من معدلات انتشار المرض والطفرات في دول الوصول بغض النظر عن حالة تطعيم المسافر.

في أواخر مايو ، أعلنت المملكة العربية السعودية أن 40٪ من السكان تلقوا حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا كجزء من توزيع اللقاحات لاستعادة الحياة الطبيعية والتعامل مع الوباء.

أكدت وزارة الصحة السعودية توافر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر في جميع أنحاء المملكة.

وأتاحت وزارة الصحة الجرعة الثانية لمجموعات أخرى من خلال تعميم منصة عمليات لقاح كورونا في مركز القيادة والسيطرة بالوزارة.

من جهتها أجابت هيئة الصحة “وقاية” على سؤال حول ما إذا كان يتعين على من لم يبلغ الخامسة عشرة من العمر تقديم طلب “توكلنا” المستقل وأجابت بأن ذلك ممكن لمن هم دون الخامسة عشر من العمر لديهم حساب مستقل في تطبيق “توكلنا” للتسجيل. “.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  4. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  5. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  6. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ
  7. حصري "أسترا" للعربية: جار الحصول على الموافقات الرسمية للقاح موديرنا في السعودية

التعليقات