التخطي إلى المحتوى
“منصة مدرستي ” تسجيل الدخول + الطريقة تسجيل 2021

مدرستي هي نظام للتعليم عن بعد أنشأته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في خضم جائحة كورونا لتسهيل التعلم على طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية. في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا عالميًّا، وضمن الاجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة الجائحة، أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من يوم الإثنين 14 رجب 1441 هـ الموافق 9 مارس 2020م حتى إشعار آخر. وشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية. والبدء في تفعيل الدراسة عن بعد لجميع المراحل التعليمية. في 16 أبريل، قررت وزارة التعليم نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية واستمرار عمليات التعلم. في 15 أغسطس، أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، عن استئناف الدراسة للعام الدراسي الجديد بنظام التعليم عن بُعد، لجميع مراحل التعليم العام، في أول سبعة أسابيع من العام، على أن يتم تقييم الوضع لاحقاً للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول. وأفاد بأن الدراسة في الجامعات ومؤسسة التدريب التقني ستكون أيضاً عن بُعد للمقرات النظرية؛ وحضورياً للمقررات العملية. وفي 8 أكتوبر، وبعد تقييم للوضع، تقرر استمرار التعليم للفصل الدراسي الأول عن بعد لجميع مراحل التعليم .

منصة مدرستي تسجيل الدخول

قامت وزارة التعليم بإطلاق منصة مدرستي مع توفير كل الأدوات اللازمة للطلاب والمعلمين لاستكمال المرحلة الدراسية الثانية، وتعد منصة مدرستي بديلا للمدرسة الحضورية وتم استبدال نظام الدراسة من الدراسة على أرض الواقع إلى الدراسة الافتراضية، وتمت عملية الدراسة الرسمية على المنصات الإلكترونية في يوم 11 محرم 1442 هجري، وقد اعتمدت في الفصل الأول الدراسي وبعدها قررت وزارة التعليم استكمال المرحلة الثانية من الدراسة أيضا في المدارس الافتراضية.

ما هي طريقة تسجيل الدخول في موقع مدرستي

  • إن كنت لم تسجل مسبقا في منصة مدرستي يمكنك عن طريق هذه الفقرة التسجيل في نظام مدرستي ببضع خطوات سهلة وسريعة
  • الأولى الدخول إلى بوابة مدرستي التعليمية
  • الآن قم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد الموجودة في البوابة
  • الآن قم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة إذا كنت مقيم وادخل رقم الجوال
  • قم بإدخال رمز التحقق واضغط على أيقونة التحقق بعد الانتهاء بشكل كامل من إدخال جميع البيانات
  • تصل رسالة على رقم هاتفك يوجد فيها رمز تحقق قم بإدخاله ثم اضغط على التحقق، الجديد الذكر أنمنصة مدرستي التعليمية قد نوهت على الطالب أو على المعلم أن يحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور عندما يريد التسجيل في بوابة مدرستي، وأن يكون قد حفظ كلمة المرور واسم المستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *