التخطي إلى المحتوى

أظهرت تقارير مناخية رسمية أن درجة الحرارة في ينبع غربي المملكة العربية السعودية بلغت 48 درجة مئوية ، لتحتل المرتبة الثالثة في قائمة أعلى درجات الحرارة في العالم.

وفي هذا الصدد علق أستاذ المناخ في معهد الجغرافيا بجامعة القصيم “في وقت سابق” على مؤسس ورئيس لجنة التسميات المناخية د. عبد الله المسند في تغريدة على حسابه في تويتر: ينبع تحتل المرتبة الثالثة عالميا في قائمة أعلى درجة حرارة سجلت خلال الـ24 ؛ سجلت 48 درجة.

خمس جزر ملتهبة

وأضاف: المدينة السابعة في القائمة بدرجة 46.4 والمدينة الحادية عشرة في القائمة بدرجة 46 م ، وهناك خمس جزر حرارية شديدة الحرارة في الأيام المقبلة كأكثر مناطق العالم حرارة في مثل هذه الأيام ، تمتد من باكستان شرقًا إلى غرب إفريقيا غربًا. السنة تشرق الشمس وتغرب في أقصى نقطة في الشمال ، وهذا هو أول وقت لصلاة الفجر خلال العام.

فيما توقع اختصاصي الطقس عبدالعزيز الحسيني طقس ليلي حار معتدل وخفيف الى غزير مع نشاط للرياح من خفيف الى شبه قوي فوق المنطقة الشرقية الخليجية على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان. وسلطنة عمان أجزاء من مكة والمدينة وغرب الرياض.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بمحافظي بدر وينبع بمنطقة المدينة المنورة ، أمس ، من موجة حر بدأت الساعة العاشرة صباحًا واستمرت حتى السادسة مساء أمس ، بحسب ما أفاد المركز في تقريره عن حالة الطقس. سماء ملبدة بالغيوم جزئياً مصحوبة بعواصف رعدية وسحب ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات: (جازان ، عسير ، الباحة ، مكة المكرمة) إلى المدينة المنورة والرياض. تتأثر المنطقة الشرقية والرياض والمدينة بالرياح النشطة.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. رائد فضاء يسعى لالتقاط صورة تظهر سرعة المحطة الفضائية حول الأرض
  4. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  5. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  6. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  7. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ

التعليقات