التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير ، المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا في العالم ، عن مطالبة شركة أركيرودون بتصميم وبناء جسر بطول 1.2 كيلومتر كجزء من معبر البر الرئيسي البالغ طوله 3.3 كيلومتر والذي يربط البر الرئيسي بالمشروع.

ستوفر شركة Archirodon ، الشركة العالمية الرائدة في مشاريع البنية التحتية البحرية ، الدعم الهندسي والمشتريات والبناء (EPC) لاستكمال جسر الشرارة.

سيتكون الجسر من ثلاثة أجزاء ، قسمان قصيران بطول 36 مترًا عند طرفي المعبر ثم الجسر الرئيسي للحفاظ على الممرات المائية الموجودة مسبقًا والسماح للحيوانات البحرية بالتحرك بحرية من خلالها.

صورة لشارع Brückenstrasse

أهمية المشروع

وقال جون باجانو ، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “سيصبح جسر شرارة أحد نقاط الدخول الرئيسية إلى الجزيرة ، وسيكون استكماله خطوة مهمة أخرى في تطوير الوجهة ، كما أنه يؤكد قدراتنا”. قم بتنفيذ أعمال هندسية ضخمة وفي نفس الوقت قم بحماية الموائل الطبيعية وتحسينها “.

تلتزم أساليب تصميم الجسر وبنائه بمعايير التنمية المستدامة الصارمة التي تتبعها عوامات المراقبة التابعة لشركة البحر الأحمر للتطوير ، والتي يتم وضعها بشكل استراتيجي للتحذير عند حدوث طفرات وتغييرات على السطح. بالنسبة لأقسام الجسر بالقرب من الساحل ، يتم بناء أجزاء خرسانية مسبقة الصب من أجل تقصير طرق النقل الخرسانية من محطات الخلط في الموقع.

وأضاف باغانو: “تشارك آركيرودون التزامنا بتطوير مفهوم جديد لتحديد العلاقة بين السياحة الفاخرة وسحر البيئة الطبيعية. ونحن على ثقة من أنهم سيبنون جسرًا استثنائيًا في البناء والتصميم مع الحفاظ عليه”. خطوا بمعاييرنا العالية في مجال التنمية المستدامة “.

صورة لمشروع الجسر

صورة لمشروع الجسر

الدعم البحري

ويأتي إبرام العقد مع “أركيرودون” استمراراً لأهم أعمال الإسناد البحري التي قامت بها الشركة خلال العام الماضي. وهذا بدوره ساعد في دعم التنفيذ الناجح للمشروع من خلال إنشاء أساس متين للنقل السلس والفعال للأشخاص والمواد والمعدات داخل وحول المنطقة المستهدفة دون المساس بسلامة البيئة الطبيعية.

من جانبه ، قال دينيس كارابريس الرئيس التنفيذي لشركة أركيرودون: “يسعدنا تلقي مهمة جديدة لتكون جزءًا من فريق العمل على تطوير هذا الجسر الاستثنائي مع شركة البحر الأحمر للتطوير. وهذا لن يساعد هذا فقط. يمكن للزوار الوصول إلى الجزيرة الفريدة ، ولكنها تأخذ أيضًا في الاعتبار استخدام التقنيات المستدامة وصولاً إلى أصغر تفاصيل تصميمها لضمان حماية بيئتها الحساسة وتحسينها “.

وأضاف كارابريس: “بالإضافة إلى كونه نقطة عبور ، فإن الجسر يوفر رحلة مبهجة ومبهجة للمارة الذين يتطلعون لاستكشاف عجائب ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية لأول مرة”.

جزيرة شرارة هي واحدة من 22 جزيرة تم اختيارها للتطوير في أرخبيل يضم أكثر من 90 جزيرة. تم مؤخراً الكشف عن مفهوم التصميم المذهل لـ Coral Bloom ، الذي ابتكرته الشركة البريطانية الرائدة Foster & Partners. يعتمد على إبراز المناظر الطبيعية الساحرة للجزيرة ، فضلاً عن مفهوم التنوع البيولوجي والفنادق المنتشرة بين الكثبان الرملية.

يشار إلى أن مشروع البحر الأحمر قد وصل إلى مراحل مهمة من التطور وأن العمل على قدم وساق لاستقبال الضيوف بنهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي وأول مجموعة فندقية. سيتم افتتاح جميع الفنادق الـ 16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.

بعد اكتماله في عام 2030 ، سيتألف مشروع البحر الأحمر من 50 فندقًا مع ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقار سكني في 22 جزيرة وستة مواقع داخلية ، بالإضافة إلى مرسى فاخر والعديد من المرافق الترفيهية والترفيهية.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  4. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  5. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  6. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ
  7. حصري "أسترا" للعربية: جار الحصول على الموافقات الرسمية للقاح موديرنا في السعودية

التعليقات