أخبار السعودية

رئيس وزراء إيطاليا يصف أردوغان بالديكتاتور.. ويؤكد: دعونا نصف المستبدين بما هم عليه

أبدى استياءه من إهانة رئيسة المفوضية الأوروبية

وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”الديكتاتور” في مواجهة الصحافة، ما أثار حالة من الصخب.

وتحدث دراجي للصحافة في روما مساء الخميس عن زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال لأردوغان يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يتم منح فون دير لاين مقعدًا في الاجتماع، بل جلست بعيدة بعض الشيء على أريكة. ووصف دراجي هذا بأنه “إهانة” لرئيسة المفوضية.

وقال الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي: “كنت مستاءً للغاية جراء الإهانة التي تعرضت لها رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين”.

قال دراجي، إنه “مع هؤلاء المستبدين، دعونا نصفهم بما هم عليه.. يجب أن يكون المرء صادقًا في التعبير عن أفكاره ووجهات نظره المتباينة حول المجتمع”.

لكنه أضاف أنه “يجب أن يكون المرء مستعدًا أيضًا للتعاون معهم من أجل مصلحة البلاد. التوازن الصحيح مطلوب”.

واحتل اختيار كلمة ديكتاتور الكثير من العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام الإيطالية وأثار غضب أنقرة، حيث استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإيطالي.

ووفقًا لوكالة أنباء الأناضول الرسمية، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوويش أوغلو على تويتر، إننا “ندين بشدة تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي غير المقبولة بشأن رئيسنا المنتخب، ونرد على هذه التصريحات الوقحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى