التخطي إلى المحتوى

بعد توزيع مقطع فيديو لاعتداء على فتاة أردنية في ليبيا ، ما أثار ضجة في الشوارع الليبية ، أعلنت السلطات الأمنية في شرق البلاد عن اعتقال الخاطفين وحلق رؤوسهم ونشر الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مباحث جنايات بنغازي في صفحتها الرسمية على فيسبوك ، مساء الخميس الماضي ، إن “عناصر من الجهاز تمكنت من اعتقال تشكيل عصابة مسؤولة عما حدث للفتاة (حليقة الرأس) التي يشغلها الرأي العام”.

الاغتصاب والتعذيب

وفي موازاة ذلك ، قال ناصر الهواري رئيس منظمة ضحايا حقوق الإنسان إن لديه أدلة كاملة وكافية على الاعتداء على الفتاة الأردنية ، مضيفا أن والدتها ليبية واسمها عبير.

وأشار في مقابلة مع إحدى الإذاعات المحلية إلى أن الفتاة أخبرته أنها تعرضت للاغتصاب والتعذيب والاعتداء اللفظي والإيذاء الجسدي من قبل أربعة أشخاص اختطفوها وأخذوها بالقوة.

وأضاف أنها أخبرته بأنها لا تستطيع الشكوى من خاطفيها ومغتصبيها لأنها تخشى على حياتها.

تحقيق ضد الأردن

من جهتها ، فتح المدعي العام الأردني تحقيقا في الاعتداء ، قام خلاله المدعي العام في عمان حسن العبداللات بفحص مقطع الفيديو والتأكد من صحته.

Eine Quelle im Generalsekretariat des Justizrats sagte nach Angaben der offiziellen Nachrichtenagentur (Petra), dass Kommunikation und Koordination zwischen der Staatsanwaltschaft Amman, dem Außenministerium und der Einheit zur Bekämpfung der Cyberkriminalität stattgefunden haben , und die Echtheit des Videoclips wurde überprüft und die Identität des jordanischen Staatsbürgers وجد. وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا بتوزيع مقطع فيديو من بث مباشر أجبر فيه رجل امرأة على استخدام ماكينة حلاقة كهربائية لتنظر إلى الكاميرا لإزالة شعرها تمامًا بينما لا تظهر الفتاة أي مقاومة. اتبع أوامره وبدت عليه الصدمة.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اختطاف فتاة واهانتها وتحليق شعرها
  2. الزيارة الأولى لدبيبة بعد تنصيبه إلى بنغازي.. أجندة مزدحمة

التعليقات