التخطي إلى المحتوى

علمت “عكاظ” من مصادرها أن وزير الصحة د. أصدر توفيق الربيعة قرارا بتكليف الأخصائي فارس بن مخلف الرويلي بمهام ومسؤوليات مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات ، إضافة إلى عمله مديرا عاما للشؤون الصحية بمنطقة الجوف. خلف مدير صحة القريات السابق د. محمد الخمالي الذي عين على إعفائه بقرار من وزير الصحة قرر التصويت مباشرة مع أمير الجوف إثر ما تم تداوله في الفترة الماضية حول صحة القريات والطبية. الأخطاء وأوجه القصور التي لوحظت.

حدث ذلك عندما عين الرويلي نجاح العازمي مديرا لمستشفى القريات العام لتصبح أول سيدة تتولى منصب مدير مستشفى شمال المملكة. العازمي من الكفاءات الوطنية الناجحة من خلال عملها ، وأكدت لـ “عكاظ” أن ثقة الحراس أمانة ومسؤولية لخدمة أبناء محافظة القريات وتحقيق أهدافهم.

من جانبهم طالب بعض المواطنين بإنشاء مستشفى حكومي للنساء والولادات والأطفال عبر عكاظ ، خاصة وأن محافظة القريات وجميع قراها لا يوجد بها مستشفى بهذا التخصص.

وأشاروا إلى حاجة محافظة القريات الكبيرة والملحة لمستشفى النساء والولادة ، خاصة أن جميع مرضى المراكز التابعة يحضرون إلى مستشفى القريات بسعة تقدر بـ 40 سريراً ، بالإضافة إلى فحص بعض المرضى من المحافظات المجاورة للمحافظة. القريات والقرى؛ الأمر الذي وضعه تحت ضغط كبير.

وقال المواطن مبارك الشراري لعكاظ “التغيير الذي حدث في المستشفى من الأفضل للأفضل”.

وطالب المواطن صالح المساعيد بزيادة المراقبة والوعي للمرضى وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم.

وأضاف المواطن خالد العنزي: “محافظة القريات في حاجة ماسة إلى مستشفى يدعم النساء والولادة بعد الأخطاء الطبية التي حدثت بمستشفى القريات العام”.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  4. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  5. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  6. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ
  7. حصري "أسترا" للعربية: جار الحصول على الموافقات الرسمية للقاح موديرنا في السعودية

التعليقات