التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة أسواق المال السعودية ، نشر قرار مجلس إدارة الهيئة متضمناً الموافقة على الطلب ، يوم الثلاثاء. شركة تنمية أغذية طرح 6 ملايين سهم للاكتتاب العام تمثل 30٪ من أسهم الشركة.

وحول الإدراج ، قال المتحدث الرسمي باسم مجموعة التنمية الغذائية أحمد العسيلان ، في مقابلة مع قناة العربية ، إنه سيتم في السوق الرسمي ، وذكر أنه سيساهم في خطط التنمية للسنوات الخمس المقبلة. ، ستمتد إلى اتجاهات متعددة.

الشركة هي إحدى شركات مجموعة الدباغ القابضة والتي تأسست قبل حوالي 60 عاما ، وهي من أكبر وأعرق شركات المواد الغذائية في المملكة. تسعى جاهدة لتكون رائدة إقليمية ودخول سوق الحلال على مستوى العالم.

وأضاف العسيلان: “تنوي الشركة مضاعفة إنتاجها في 5 سنوات وقد تمكنت بالفعل من مضاعفة إنتاجها ستة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية”. وقال: “الرؤية واعدة انطلاقا من إنجازاتنا في السنوات الماضية لتحقيق منصب قيادي “.

وذكر أيضا أن الحصة السوقية لشركة تنمية الأغذية في المملكة العربية السعودية في قطاع الدواجن هي 17.6٪ حيث أن هذا هو جوهر عمل الشركة وهي ثاني أكبر منتج للدواجن والدواجن المبردة في المملكة وتعمل في أكثر من 20 الأسواق في جميع أنحاء العالم.

مع سعي الشركة للتوسع ودخول أسواق الحلال العالمية في الفترات المقبلة ، صرح المتحدث الرسمي باسم المجموعة أن وجود مصانعها يتركز بشكل رئيسي في المملكة ، حيث يوجد مرفق واحد لتصنيع المنتجات النهائية في الرياض وآخر في جدة يمتلكه وأخرى مصانع الأعلاف بالإضافة إلى مصنع في دبي متخصص في توريد بعض سلاسل المطاعم. تقع على الخليج ، كما تقدم خدمات بيطرية وأخرى في الزراعة وإنتاج الدواجن.

وأشار إلى أن 85٪ من إنتاج الشركة يتم استهلاكها محلياً والباقي يصدر للخارج.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري "طيبة للاستثمار" و"دور للضيافة" تبدآن مناقشات مبدئية لدراسة الاندماج
  2. «منشآت» : إدراج الشرقية ضمن برنامج تسريع الأعمال في المناطق أخبار الإقتصاد اليوم
  3. إدانة 6 أشخاص وشركة وساطة بعد تلاعب بـ11 سهماً في سوق السعودية
  4. هذه الأضرار المتوقعة لتوقف تداولات السوق السعودية

التعليقات