التخطي إلى المحتوى

تحدث الصحفي الصيني لي تشاو المقيم في السعودية عن تجربته في المملكة وحبه للغة العربية وانطباعه عن الشعب السعودي.

وأكد خلال لقائه في برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية” أنه التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مرتين من قبل ، كان أبرزهما عند إطلاق رؤية 2030 ، وهو حدث تطرق فيه إلى إصرار ولي العهد وطموحه على الحفاظ على الهوية الوطنية وحماية مصالح المملكة ، حيث يعتبر سموه من أفضل القادة في العالم.

وأضاف أنه خلال زيارة ولي العهد لبكين ، توجت صورة له بسور الصين العظيم ، مؤكدا أنه حصل على الكثير من الاتصالات من الشباب الذين يريدون الذهاب إلى المملكة لتعليم اللغة.

قال إنه ذهب إلى اجتماع إعلامي مع وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان وقال إنه كان مشغولاً للغاية في ذلك الوقت ، لكنه انتهز كل فرصة للاعتذار عن مشاركته مع الفريق الإعلامي وقال: “مكتب المنجم هو منزلك”.

وتعليقًا على انطباعه عن الثقافة السعودية ، قال تشاو إن كثيرًا من الصينيين يعتقدون خطأً أن المملكة تتكون فقط من النفط والصحراء والجمال ، مشيرًا إلى أن جهوده برفقة زملائه ستساعد في نقل هذه الصورة عن الشعب الصيني. للتغيير.

وعبر عن إعجابه باللغة العربية وتميزها حيث تحتوي على بعض الأصوات والحروف التي لا يمكن العثور عليها في نظيرتها الصينية مثل القرآن الكريم حتى يومنا هذا.

ولدى سؤاله عن تجربته مع الطعام السعودي ، قال إنه بعد وصوله إلى المملكة اكتسب 10 كيلوغرامات ، وتحديداً أنه يحب بعض الأطباق وخاصة الكبسة والكنافة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. "ضبط" تردد واحد لجميع قنوات عرب سات 2021 جديد - السعودية نيوز 2022
  2. فيديو لهدف هز المرمى وحارسه من مسافة تزيد عن 45 متراً
  3. بهذه الطريقة تشغلون واتساب على أكثر من رقم
  4. يورو 2020 : عدو المشروبات الغازية.. تصريح قديم يفسر تصرف رونالدو المثير في يورو 2020
  5. "ضبط" الان ضبط تردد قناة طيور الجنة الجديد 2021 Toyor al janah HD - ثقفني 2022
  6. بالفيديو..سامي مؤمن: هذه أسباب ديون الاتحاد.. والأهلي دخل في متاهة! - مرصد الرياضة
  7. Honor تكشف عن أجهزة MagicBook X 14 و X 15 بالجيل 10 من معالجات إنتل

التعليقات