اذاعة مدرسية

تعرف علي رابط منصة مهارات جامعة الطائف (Maharat) 2024

منصة مهارات جامعة الطائف هي إحدى الخدمات التي تقدمها جامعة الطائف ضمن مبادرة التعلم الإلكتروني والتي تجمع بين أساليب التعليم المختلفة. تحتوي المنصة على خدمات متنوعة تساعد المستخدمين وخاصة الطلاب. تهدف المنصة إلى الوصول إلى أعلى القائمة. من المنصات التعليمية التي تقدم دورات تدريبية متميزة، ويمكن الاستفادة من خدماتها من خلال التسجيل فيها حسب الخطوات التي سنعرضها.

منصة مهارات جامعة الطائف

منصة مهارات جامعة الطائف هي إحدى المبادرات التعليمية التي تقدمها جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية

,

والتي تتضمن بعض أساليب التعلم الحديثة، حيث أنها تجمع بين التعلم الذاتي الرقمي والتعلم الافتراضي، والتي تعتمد على الأساليب التفاعلية والتحفيزية.

,

تسعى المنصة إلى الريادة وأن تصبح المنصة الأولى في العالم.

منصة مهارات جامعة الطائف

تقدم

مهارات

خدمات تعليمية تساهم في تطوير المهارات التعليمية والمهنية للطلبة، ويمكن لجميع أفراد المجتمع الاستفادة من خدماتها.

جاءت فكرة إطلاق المنصة في إحدى الفعاليات الملحقة ببرنامج القدوة بجامعة الطائف، والذي كان يساهم في تقديم نموذج متطور للمؤسسة التعليمية، ويهدف أيضًا إلى بناء مشاريع ومبادرات متنوعة مهمة.

إقرأ أيضا:تعرف علي كلمة عن الصلاة وأهميتها قصيرة للإذاعة المدرسية 2024

ولا يفوتك أيضاً: رابط منصة الكلية للتعليم عن بعد


كيفية التسجيل في منصة مهارات


يمكنك التسجيل في المنصة من خلال طرق مختلفة. ويمكنك التسجيل بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة مهارات tu.edu.sa.

منصة مهارات جامعة الطائفمنصة مهارات جامعة الطائف

  1. من القائمة الرئيسية اختر تسجيل الدخول.

    منصة مهارات جامعة الطائفمنصة مهارات جامعة الطائف

  2. يجب تسجيل جميع المعلومات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني والاسم الأول واسم العائلة والمدينة والدولة ورقم الهوية.

    منصة مهارات جامعة الطائفمنصة مهارات جامعة الطائف

  3. الضغط على “إنشاء حساب مشترك جديد”.



دورات منصة المهارات


تقدم منصة مهارات لجامعة الطائف دورات تدريبية متنوعة، كما أن هناك العديد من أنواع الدورات، بدءًا من الدورات المجانية إلى الدورات المدفوعة. يلجأ الناس إلى المنصة للحصول على الدورات التدريبية المفيدة التي تقدمها، كما أن التنوع في طريقة تقديم الدورات يزيد من فرص وصولهم إلى خط المواجهة.

إقرأ أيضا:تعرف علي خطبة محفلية عن التخرج قصيرة (مقدمة وعرض وخاتمة) 2024


أولاً: الدورات التدريبية مدفوعة الأجر


تقدم المنصة عدة دورات تدريبية مدفوعة الأجر، ويمكنك التعرف على بعض هذه الدورات من خلال ما يلي:

1- شهادة إدارة المشاريع الاحترافية

الطريق إلى شهادة إدارة المشاريع الاحترافية (

بمب

) هي إحدى الدورات المدفوعة التي تقدمها المنصة والتي يقدمها أحد أفضل المدربين المعتمدين من المؤسسة العامة للفنيين والتدريب المهني، ويمكن طلبها والمشاركة فيها عبر الإنترنت من خلال “أون لاين”. ” نظام.

تتضمن الدورة بعض المواضيع الأساسية، بما في ذلك التعرف على شهادات إدارة المشاريع الاحترافية وتحديد ما إذا كانت الشهادة مناسبة للشخص.

كيفية الحصول عليها، والاستعداد للحصول عليها كما يساعد التعرف على المعايير الأساسية التي يتم من خلالها تقييم شهادة الإدارة بعد نجاح الدورة يمكنك الحصول على شهادة التدريب بشرط أن يكون إجمالي الحضور 75%.

2- مقدمة في اللغة الفرنسية

إحدى الدورات التي تقدمها المنصة المتخصصة في المجال اللغوي وتقدم إلكترونيا من خلال المنصة، ويمكن الاطلاع على بعض المعلومات حول الدورة في الجدول التالي:

إقرأ أيضا:تعرف علي ما هي تخصصات جامعة نورة مسار علمي 2024

رسوم الدورة

150 ريال سعودي.

تاريخ الدورة

7:30-9:30 مساءً

مدة الدورة

16 ساعة تدريبية

وتتميز الدورة بكونها معتمدة من جامعة الطائف، وتهدف إلى تمكين التواصل باللغة الفرنسية، وتعلم كتابتها والتحدث بها باتباع بعض المهارات التكوينية، والتي تشمل محاولة الفهم شفهياً وكتابياً، و القدرة على التعبير والمشاركة.

3- مهارات متقدمة في برنامج Excel

تقدم المنصة دورة “مهارات الإكسل المتقدمة” في النظام “أون لاين” والتي يمكن الالتحاق بها بعد دفع رسوم الدورة وهي 150 ريال سعودي.

تتميز الدورة بكونها إحدى الدورات المعتمدة من جامعة الطائف كما يمكن الالتحاق بالدورة وإضافتها إلى مهارات طلاب الجامعة وللحصول على شهادة التدريب على الدورة يجب ألا يكون معدل حضور الدورة أقل من 75%.


ثانياً : الدورات التدريبية المجانية


هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية المتاحة عبر المنصة وهي تشمل العديد من التخصصات التي يمكن للكثيرين الاستفادة منها مجانًا في كافة المجالات. بعض دوراتها هي كما يلي:

1- خدمات مركز الاتصالات

خدمات مركز تواصل هي من الدورات المجانية المقدمة عبر المنصة، والتي من خلالها يمكنك التعرف على أشياء كثيرة، وتشمل شوفات الدورة التعرف على المركز والخدمات التي يقدمها وإحصائيات المركز. ويمكن التسجيل في الدورة من خلال المنصة مجاناً.

2- الإسعافات الأولية

إحدى المبادرات التي تقدمها المنصة في إطار مبادرة طبيب وممرض المستقبل والتي تعتبر إحدى الدورات التوعوية التي يمكن الوصول إليها عن طريق الدخول إلى المنصة ويمكن الحصول على شهادة التدريب بمجرد انتهاء جدول الحضور والتي يجب أن تتجاوز 75% من ساعات الدورة.

3- استخدام تطبيقات جوجل لتطوير بيئة العمل

تقدم المنصة دورة حول استخدام تطبيقات جوجل لتطوير بيئة العمل. تغطي الدورة العديد من المواضيع، بما في ذلك كيفية إنشاء حساب جوجل، والتعرف على جوجل درايف، ومنتديات الويب، والبريد الإلكتروني التعاوني، ومواقع جوجل. يتم تقديم الدورة “عبر الإنترنت”. “من خلال المنصة مجاناً.

ولا تفوت أيضًا: خطوات التسجيل في منصة Martoob


ثالثاً: الندوات وورش العمل


وتقدم المنصة العديد من الفعاليات وورش العمل في كافة المجالات المتعلقة بالطب والصيدلة والتعليم والتوعية الفكرية، وهي كالتالي:

1- مهارات القراءة للاختبارات الدولية

إحدى الدورات التي تقدمها المنصة، تتضمن شوفات الدورة التعرف على اختبارات القراءة الدولية وطريقة إجرائها في الدول العربية وتجربة الاختبارات في روسيا.

كيفية تدريس القراءة في الولايات المتحدة ومهارات تعليم القراءة والعلاقة بين مهارات القراءة والتحصيل الدراسي يمكن الحصول على شهادة التدريب بعد استكمال ساعات الحضور المطلوبة.

2- التعلم الإلكتروني وفق النظريات التعليمية الحديثة

تتضمن دورة التعلم الإلكتروني وفق النظريات التربوية الحديثة العديد من المواضيع الأساسية وهي مبادئ التصميم الإلكتروني من النظريتين التربويتين السلوكية والبنائية.

والتطبيقات التعليمية للمبادئ الأساسية للنظريات التربوية الراسخة وكيفية استخدامها، ويمكن التسجيل في الدورة من خلال المنصة وهي متاحة إلكترونيا.


كيفية التسجيل في دورات منصة مهارات


يمكنك التسجيل في الدورات التدريبية على منصة مهارات جامعة الطائف باتباع الخطوات التالية:

  1. تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع منصة مهارات وإذا لم يكن لديك حساب، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد.

  2. تصفح المنصة واحصل على معلومات حول الدورات التي تقدمها واختر الدورة التي تريد التسجيل فيها.

  3. قم بالاطلاع على تفاصيل الدورة ثم انقر على “تسجيل”.

  4. سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على شروط التسجيل ثم اضغط على “تسجيل”.

  5. سيتم تسجيلك في الدورة فورا.


مميزات منصة مهارات


تهدف منصة مهارات جامعة الطائف إلى تنمية مهارات الطلاب وزيادة أدائهم التعليمي والمعرفي في المجالات التي يتخصصون فيها من خلال دمج المقررات والمقررات المتعلقة بمجال الدراسة، كما تساهم في إثراء الطالب بمعلومات تضيف قيمة كثير. إليه، وتتميز المنصة بأشياء كثيرة وهي: تعالوا:

  • تقيد المنصة المستخدم بالالتزام ببعض الشروط والأحكام المهمة إذا قام بالتسجيل فيها.

  • لا تسمح المنصة بالمحاولات غير القانونية التي تتضمن انتهاك شروط الحماية أو حجب الخدمات التي تقدمها المنصة للمستخدمين أو تدمير المعلومات أو تغييرها أو استخدام المنصة لأغراض أخرى. هذه التصرفات تعرض صاحبها للمسؤولية القانونية.

  • لا تسمح إدارة المنصة بجمع أي معلومات تخص المستخدم دون علمه، حيث تتمتع المنصة بخاصية حماية بيانات المستخدم والتي لا يمكن لأحد الوصول إليها إلا المسؤولين عن المنصة.

  • توفر المنصة التعلم باستخدام أساليب وتقنيات متقدمة تميزها عن غيرها، وتضعها في المقدمة مقارنة بالمنصات الأخرى.

  • هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تسجيل الدخول إلى المنصة، مما يسهل على الجميع التسجيل، حيث يمكن أن يتم التسجيل في المنصة تلقائيا أو يدويا أو بشكل مستقل.

  • كما أن هناك العديد من الطرق للإنضمام للدورات التدريبية والدورات التعليمية التي تقدمها المنصة، مع سهولة التسجيل وتتميز أيضًا بالمشاركة والتفاعل داخل الدورات التدريبية.

  • كما يقدم طرقًا بسيطة لإنشاء المحتوى وفقًا لاستراتيجيات النظام الأساسي الحديثة.

  • توفر المنصة العديد من الطرق لتقييم الطالب من خلال إجراء الاختبارات والتمارين وبعض التكاليف والتقييم الذاتي.

  • تقدم المنصة شهادات معتمدة بعد تطوير المهارات واجتياز التقييمات.

ولا يفوتك أيضاً:

تنمية مهارات التواصل الاجتماعي في التعليم


كيفية الاتصال

منصة المهارات


توفر المنصة العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إليها، بما في ذلك:

العنوان

الحرم الجامعي، مدينة الطائف، المملكة العربية السعودية.

رقم هاتف

123456789(56).

الرقم البريدي

21944.

بريد إلكتروني

MAHARAT@TU.EDU.SA

منصة المهارات الجامعية مهارات هي إحدى المنصات التعليمية التي تقدم العديد من الخدمات التي يستفيد منها جميع الأشخاص في مختلف المجالات التعليمية.

السابق
تعرف علي حكمة مدرسية عن النظافة بالعربي وبالإنجليزي 2024
التالي
تعرف علي طريقة عمل الارز البسمتى الابيض فاطمة ابوحاتي 2024

اترك تعليقاً