التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة العيد في السعودية ..يوفر موقع شوف 360 معرفة موعد صلاة عيد الفطر في السعودية في كافة المناطق والمحافظات، حيث من المنتظر أن يكون الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك. ومن بين الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير منا في الوقت الحالي هو معرفة موعد صلاة العيد في المنطقة التي يعيش بها.

تعرف على موعد صلاة العيد في السعودية

صلاة العيد في السعودية وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت بالفعل عن التوقيتات الرسمية لإقامة صلاة العيد في المملكة العربية السعودية، وأوضحتها لجميع المواطنين والوافدين والذي الذي يرغب في التعرف عليها، وخاصة أنها تقام بعد صلاة الفجر، وتحديداً بعد ظهور الشمس مباشرة.

وستكون صلاة العيد في المملكة العربية السعودية في المواعيد التالية:

الرياض 5:30

مكة المكرمة    6:03

المدينة المنورة وجازان 5:59

الدمام 5:14

جدة  6:05

سكاكا   5:47

بريدة وعنيزة 5:39

حائل  5:46

القطيف والظهران 5:14

القريات  5:56

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أنه تعذر رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي سيكون يوم الأربعاء متمماً لشهر رمضان، ويوم الخميس أول أيام عيد الفطر.

ودعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، جموع المسلمين في جميع أرجاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1442 هـ، مساء الثلاثاء الموافق 29 رمضان.

وقالت المحكمة في بيان رسمي لها اليوم، أنها «ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1442هـ، الموافق 11 مايو 2021».

وأضاف البيان «نرجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة»، معربةً عن أملها «ممن لديه القدرة على الترائي، الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما في ذلك من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين».

صلاة العيد في السعودية وستكون صلاة العيد في المملكة العربية السعودية في المواعيد التالية:

الرياض 5:30

مكة المكرمة    6:03

المدينة المنورة وجازان 5:59

الدمام 5:14

جدة  6:05

سكاكا   5:47

بريدة وعنيزة 5:39

حائل  5:46

القطيف والظهران 5:14

القريات  5:56

اقرأ ايضاً: تعرف على موعد صلاة العيد في مصر

 

 

التعليقات