أخبار السعودية

المعلمي يشارك في اجتماع المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة

المعلمي يشارك في اجتماع المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة

شارك المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، في اجتماع المجموعة العربية على مستوى السفراء، الذي عقد أمس عبر الاتصال المرئي، بمشاركة المندوبين الدائمين للدول العربية لدى الأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى إحاطة معالي وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة خليفة شاهين المرر، بمناسبة ترشح دولة الإمارات للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2022-2023 .

ورحب السفير المعلمي من جانبه، بوزير الدولة الإماراتي وبهذه الخطوة التي من شأنها دعم القضايا العربية والإسلامية لاسيما أن وجود دولة عربية في مجلس الأمن سيصب في صالح عدد من القضايا العربية.

كما رحب معاليه برئاسة مملكة البحرين للمجموعة العربية لهذا الشهر .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أبرز القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، والتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة العربية، وتبادل الأراء حيال التطورات على الصعيد الإقليمي والدولي.

حضر الاجتماع من جانب وفد المملكة رئيس اللجنة الرابعة في الوفد وجدي محرم، وعضو الوفد ريم العمير والمسؤولة الإعلامية بالوفد طفول العقبي.

كما التقى معالي المندوب الدائم للمملكة، أمس افتراضياً بطلاب الكلية الحربية الأمريكية للتعرف على جهود المملكة في منظمة الأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء استعراض موجز عن جهود المملكة ومساهماتها البناءة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة بشكل عام، لاسيما جهودها كذلك في تعزيز أهداف التنمية المستدامة ومساهماتها الإنسانية.

كما تناول معاليه رؤية المملكة 2030 التي تتواكب مع أهداف الأمم المتحدة التنموية.

وتحدث السفير المعلمي عن تاريخ انضمام المملكة إلى المنظمة الأممية ودورها كعضو مؤسس، مستعرضاً إنجازات المملكة الدولية وتبرعاتها لمساعدة الدول الفقيرة والدول المنكوبة، فضلاً عن المساهمات في أجهزة الأمم المتحدة لدعم مشاريعها التنموية والإنسانية لاسيما جهودها في مكافحة الإرهاب، وجهودها في تقديم مشاريع قوانين القرارات الأممية أو دعم مشاريع القرارات المطروحة من قبل المنظمة أو الاعضاء التي تصب في المصلحة الدولية الإنسانية.

حضر اللقاء، مدير مكتب معالي مندوب المملكة فيصل الحقباني، والمسؤولة الإعلامية بالوفد طفول العقبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى