التخطي إلى المحتوى

الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون د. أعلن عبدالعزيز الراجحي أن المملكة العربية السعودية تعتبر الآن من أهم الدول الرائدة في العالم في مكافحة العمى ، فهي أبرز الدول التي بذلت الكثير من الجهود للحصول على موافقة الجمعية العمومية. لمنظمة الصحة العالمية في عام 2006 م. لإدخال مكافحة العمى في خططهم الإستراتيجية.

وقال في حديثه لـ Al Arabiya.net: هناك خطط قادمة للمستقبل سيتم حسم تفاصيلها خلال هذه الفترة ، مما ينتج عنه اتفاقية شراكة بين المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ​​التابع للوكالة الدولية لمكافحة العمى. IAPB) ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ومركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ، بهدف تشكيل جبهة مشتركة للعمل في الدول الأعضاء في المنظمة العالمية ، مع التأكيد على أهمية رفع مستوى خدمات طب العيون ؛ هذا بالإضافة إلى تطوير التعليم الطبي في الدول الفقيرة وتقديم خدمات علاجية ممتازة من خلال مستشفى الملك خالد التخصصي تحت مظلة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكالة مكافحة العمى

يذكر أن الوكالة الدولية لمكافحة العمى الشريكة لمنظمة الصحة العالمية اختارت الشهر الماضي د. عبدالعزيز الراجحي رئيساً لإقليم شرق المتوسط ​​بالوكالة الدولية لمكافحة العمى (IAPB). ، مع 22 دولة منتسبة.

تعيين د. عبدالعزيز الراجحي ، من خلال الوكالة الدولية لمكافحة العمى ، تقديراً لدوره الرائد في مجال طب العيون بشكل عام ومكافحة العمى بشكل خاص. كان نائب رئيس المجلس الدولي لطب العيون (ICO) ، والرئيس التنفيذي المشارك لمنطقة شرق المتوسط ​​للوكالة الدولية لمكافحة العمى ، ورئيس مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون (MEACO) ، وعضو مجلس إدارة أمناء الوكالة الدولية لمكافحة العمى والأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة العمى في المملكة.

كما ساعد في تأسيس وإدارة الرابطة الدولية لمكافحة العمى ، وكذلك تطوير المنظمات الإقليمية والدولية لطب العيون ، وقاد الجهود الدولية لإعطاء الأولوية للوقاية من العمى في خطط واستراتيجيات منظمة الصحة العالمية التي نتج عنها طب العيون في جدول الأعمال. من البرامج الصحية الوطنية والعالمية. شكلت جهود الراجحي أساسًا لتغييرات كبيرة في النهوض بصحة العين ، كما حصل على عدد من الجوائز الدولية والإقليمية والمحلية في الريادة والإنجاز العلمي وطب العيون.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  4. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  5. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  6. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ
  7. حصري "أسترا" للعربية: جار الحصول على الموافقات الرسمية للقاح موديرنا في السعودية

التعليقات