التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الأربعاء ، تطبيق حد العداء ضد إرهابي من تنظيم الدولة الإسلامية قتل حارس أمن في جدة.

أصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجناة بمحافظة جدة منطقة مكة المكرمة ، تبين فيه أن وليد سامي الزهيري (الجنسية المصرية) هو هجري في 26/3 /. / 1442 بدافع إرهابي طائش قتل الجندي الأول في الدوريات الأمنية بمحافظة جدة هادي بن مسفر القحطاني أثناء أدائه صلاة الفجر في مصلى تابع لإحدى محطات الوقود بالمحافظة ، وتوقف لأداء الصلاة. كان يعمل هناك.

وقال البيان إن الجاني استغل تواجد القحطاني في المصلى وحده “ففاجأه وهو جالس في التشهد بدفع عدة طعنات أدت إلى وفاته ثم هرب”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه ومصادرة الأداة الإجرامية. أدى التحقيق معه إلى اعترافه بجريمته وانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وقد اتهم بارتكاب هذه الجريمة و “التمسك بطريقة إرهابية تجيز الدم والمال والعرض والإخلال بالتحالف”. وبعد إحالته إلى محكمة الجنايات المختصة ، صدرت ضده شهادة تثبت ما نسب إليه. ولأن ما فعله المتهم كان عملاً ممنوعاً وشكل من أشكال الفساد في الأرض ، فقد حكم عليه بالإعدام مع الحرابة. وقد أيد الحكم محكمة الاستئناف ذات الصلة والمحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ قرارات الشريعة الإسلامية.

ونفذ حكم الإعدام ، الأربعاء ، بحي الزهيري بجدة.

وأكدت وزارة الداخلية للجميع: “إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تعمل جاهدة على استتباب الأمن وتحقيق العدالة وتنفيذ أحكام الله تعالى مع كل من يخالف الأمن ويسفك دمائهم” ، محذرة على نفس المنوال. الزمان: “من يحاول ارتكاب أعمال إرهابية إجرامية بحيث تكون العقوبة المشروعة مصيره”. “.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري البنك الأهلي السعودي يطلق عروضاً تمويلية غير مسبوقة تصنع الغد
  2. «مايكروسوفت» تكشف عن 30 لعبة على «إكس بوكس»
  3. حصري أحمدي نجاد للعربية: السعودية وإيران إخوة وجيران.. وعليهما التعاون
  4. حصري هيئة السوق المالية تطلق النسخة التاسعة من برنامج تأهيل الخريجين
  5. حصري ضبط مواطن ومواطنة بعد ظهور أحدهما مصاب وملقى على الأرض في جدة "فيديو" - صحيفة صدى الالكترونية
  6. حصري القطاع غير النفطي في السعودية ينمو 2.9% بالربع الأول
  7. علماء: البشر سيكونون قادرين على التكاثر على المريخ

التعليقات