التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية تكشف انتهاكات جديدة يرتكبها الحوثيون ضد المواطنين

تفرض جبايات في مناطق  سيطرتها لتمويل عملياتها الإرهابية..

كشف وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية، معمر الإرياني، اليوم الخميس، عن انتهاكات جسيمة ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد المواطنين في مناطق سيطرتها.  

وعبر حسابه على تويتر، قال الإرياني: ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا تجبر عقال الحارات على فرض جبايات مالية على المواطنين في مناطق سيطرتها، وذلك عبر توزيع كروت وتحصيل مبالغ مالية من كل أسرة ومنزل لصالح ما تسميه المجهود الحربي وتمويل تصعيدها العسكري في مختلف جبهات القتال، دون اكتراث بالأوضاع المعيشية والإنسانية المتردية. 

وأضاف الإرياني: نهبت ميليشيا الحوثي طيلة 6 أعوام مرتبات موظفي الدولة، وعطلت القطاع الخاص، واستهدفت مدخرات المواطنين في مناطق سيطرتها؛ عبر فرض رسوم وجبايات غير قانونية، وتسببت في ارتفاع قياسي لمعدلات الفقر والبطالة،  وأكبر مأساة إنسانية في العالم، وعادت لابتزاز المواطنين في منازلهم وقاسمتهم قوت يومهم.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة “هذه الممارسات الإجرامية، والضغط على ميليشيا الحوثي لوقف عمليات السلب والنهب للمواطنين تحت مسميات مختلفة.

اقرأ أيضًا: 

الجيش اليمني يُكبّد الحوثيين خسائر فادحة في مواقع عدة بجبهة الكسارة

قد يهمك أيضاً :-

  1. "إتفاق الرياض" إمضاء الإتفاق بين الحكومة اليمنية و المجلس الإنتقالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *