التخطي إلى المحتوى

تدعم الجامعة الإلكترونية رؤية 2030 من خلال بوابة تعزيز الابتكار وريادة الأعمال

ترتكز الجامعة الإلكترونية في المملكة على مبادئ تدعم رؤية 2030 من خلال تزويد المملكة بجيل من المبتكرين في التقنيات الحديثة القادرة على الإسهام في نهضة الدولة وفق مستجدات العصر وتلبية متطلباته اليوم. تعتمد على كل ما هو جديد وحديث.

تخطط الجامعة للترويج لبرامج ريادة الأعمال المبنية على الابتكارات الحديثة من خلال تفعيل برامج التكنولوجيا الحديثة ونشرها على نطاق واسع. لذلك كان للجامعة عدة محاور رئيسية للتركيز عليها أبرزها محور الابتكار الرقمي الذي يهدف إلى تطوير الابتكار الرقمي وريادة الأعمال من خلال 13 مبادرة وهدفين فرعيين ، وأفكار إبداعية في المؤسسات الرقمية الناشئة من خلال تطوير واحد داخلي. أنظمة متكاملة ومكملة لريادة الأعمال في المملكة المتحدة وتعزز البحوث التطبيقية التي تركز على تطبيقات التكنولوجيا في مختلف المجالات ذات الأولوية للتنمية الوطنية.

بالإضافة إلى محور الابتكار الرقمي ، هناك محور تعزيز تنمية المجتمع ، والذي يهدف إلى تعزيز دور الجامعة في المجتمعات المحيطة. حيث ستستخدم الجامعة تواجدها في مناطق المملكة للتلامس والاستجابة للاحتياجات المجتمعية المحيطة وتكييف خدماتها وبرامجها مع الاحتياجات التنموية في المناطق ، من خلال 5 مبادرات وهدفين فرعيين ، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الخدمة التطوعية وغير الهادفة للربح لموظفي الجامعة وطلابها.

صاغت الجامعة الإلكترونية رؤيتها مهنياً وعملياً بما يتماشى مع رؤية 2030 ووضعت لنفسها هدفاً رئيسياً أرادت تحقيقه وهو تمكين المتعلمين من تحقيق طموحاتهم من خلال التطبيق الأمثل للتكنولوجيا والمعرفة ، من خلال قيمة تهدف إليها لجلب 21000 كادر بشري من ذوي المهارات العالية للتسويق والعمل وتطوير المهارات وإعادة تأهيل ما يقرب من 700000 عامل في سوق العمل وخلق 2000 فرصة عمل جديدة.

حتى الآن حققت الجامعة العديد من هذه الأهداف وتعمل حاليًا على تحقيق الأهداف المتبقية من خلال طرق فريدة وبرامج تقدمية وتصميم لا يتزعزع ، مؤكدة أن الجامعة ستكون علامة بارزة ومشرقة في مجال جودة التعليم العالي .

أكاديميًا ، ستعمل الجامعة على الحصول على الشهادات والاعتمادات الدولية ، وإدراجها في مؤشرات الجامعة العالمية ، وتوسيع خدماتها عبر الحدود الجغرافية لنقل وتوطين أفضل الممارسات والتقنيات في التعلم الإلكتروني.

ولأن اللغة العربية كانت دائما في صميم القوة اللطيفة للمملكة ، فإن المملكة عازمة في المرحلة القادمة على مواصلة وتوسيع انتشار هذه اللغة وبالتالي الحضارة العربية في العالم. ليلة الدخلة – الصفدي رئيس الجامعة.

ربما يكون من أبرز أهداف الجامعة تحقيق الاستدامة والاستقلال المالي والتوازن المالي خلال 5 سنوات ، ويستند تحقيق هذا الهدف إلى عدد من المبادرات بما في ذلك زيادة تنويع دخل الجامعة ، وتطوير استثماراتها ، وإنشاء الأساس ، وتحويل التكاليف إلى أصول قابلة للاستثمار ، وتقليل التكاليف وتحقيق وفورات في ميزانية التشغيل.

هذه الموضوعات تتماشى مع رؤية ورسالة الجامعة. هنا د. الصفدي: رؤيتنا صيغت في الجامعة لتكون رائدة في استخدام التكنولوجيا في التعليم للمساهمة في التنمية الوطنية.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري 3 باقات للحج.. تبدأ من 12 ألفاً.. و16.5 ألف ريال لـ«الأبراج»
  2. رسمي وزارة الصحة السعودية 2022
  3. حصري ردا على «عكاظ».. وزير الصحة: منع مصابي الأمراض المزمنة من أداء الحج
  4. "أبل" تطور ميزة جديدة للتخلي عن كلمات المرور لتسجيل الدخول
  5. الإصابة قد تحرم المنتخب الإيطالي من بيليجريني في يورو 2020 أخبار اليوم
  6. بدء تنفيذ إجراءات العفو الملكي الكريم للمستفيدين من سجناء الحق العام أخبار اليوم
  7. الفوترة الإلكترونية .. آليات لتعزيز المنافسة وحماية المستهلك أخبار الإقتصاد اليوم

التعليقات