أخبار السعودية

التاريخ يساند الهلال بقوة في مهمة تكريس العقدة أمام الاتحاد

الأرقام توثق تفوق الزعيم

تتعلق أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضة بمكة المكرمة، لمتابعة قمة من العيار الثقيل بين الاتحاد الباحث عن العودة إلى سكة الألقاب وضيفه الهلال الطامح لإحكام النفوذ الأزرق على مقاليد الألقاب، في وجبة كروية دسمة بنكهة برازيلية خالصة خارج الخطوط، مساء اليوم الخميس، لحساب الجولة الـ25 من عمر الموسم المثير.

ويساند التاريخ بكل قوة أزرق الرياض في مهمة البحث عن الفوز في عقر دار النمور، حيث يسيطر رفاق المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز على جميع الأرقام أمام الغريم التقليدي، على نحو يبعث الطمأنينة إلى نفوس رجال الزعيم، دون أن ينتزع الثقة في تغيير الواقع من أصحاب الأرض.

وحسم حامل اللقب موقعة الكلاسيكو في 11 مناسبة من أصل 25 مواجهة مباشرة أمام النمور، على امتداد تاريخ دوري المحترفين، مقابل 5 انتصارات في خانة أصفر جدة، فيما فرض التعادل أحكامه في 9 مباريات.

ولم يختلف الحال كثيرًا فيما يتعلق بمواجهات شهر إبريل بين الكبيرين لحساب جميع المنافسات، حيث سجل الهلال تفوقًا نسبيًا بالفوز في 4 مناسبات من أصل 10 مباريات، بينما دانت الأفضلية لصالح النمور في 3 لقاءات، وحضر التعادل في 3 مرات.

واستمرارًا لمسلسل المد الأزرق على المنافس العنيد، يمتلك الهلال سجلًا حافلًا على صعيد النتائج التاريخية، بعدما أثقل كاهل الاتحاد بخسارة مدوية قوامها خماسية دون رد في عام 2009، وكرر الخماسية بعد أربع سنوات ولكن مقابل هدفين.

وفي المقابل، عجز النمور عن غزو شباك المنافس الأزرق بأرقام تاريخية، باستثناء الفوز العريض برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في القمة المثيرة التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة، في أكتوبر عام 2015.

ويغرد الهلال خارج سرب المتوجين بلقب الدوري السعودي، بعدما عانق المجد في 16 مناسبة، بفارق 7 ألقاب أمام الجار اللدود النصر، فيما يأتي الاتحاد في المركز الثالث لأكثر الفائزين بالمسابقة العريقة برصيد 8 بطولات، كان أخرها في عام 2009.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يفقد جهود المالكي في لقاء الكلاسيكو مع الهلال
إسناد لقاء كلاسيكو الاتحاد والهلال إلى طاقم تحكيم مغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى