الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء: الحجز، الأطباء، والآراء 2024

يعتبر مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء من أبرز المؤسسات الصحية الحكومية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة وتديرها مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة. ويتميز هذا المستشفى بتقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في مجالات أمراض النساء والولادة والطفولة، مما يجعله أحد المراكز الطبية الرئيسية في المنطقة.

ويتسع مستشفى الولادة والأطفال لعدد كبير من المرضى والحالات الطبية المختلفة، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 450 سريراً. ويضم المستشفى أقسامًا مختلفة للعناية بالأمومة وأمراض النساء والرعاية الطبية للأطفال، مما يضمن حصول المرضى في جميع مراحل الحياة على رعاية شاملة ومتكاملة.

يعتبر الدكتور محمد بن عمر المغنيم الذي يشغل منصب مدير المستشفى قائداً ملهماً للفريق الطبي والموظفين حيث يجلب خبرته ومهاراته القيادية لتطوير المستشفى وتحسين الخدمات الصحية المقدمة . ويسعى دائماً لتحقيق التميز وتحسين الأداء الصحي للمستشفى، مما يجعله رمزاً للجودة والرعاية الصحية المتميزة في المنطقة.

نبذة عن مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء

تم افتتاح مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء يوم الأربعاء السادس من ربيع الآخرة 1419هـ، بتوجيهات ودعم كريم من حضرة صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود. . حضر حفل الافتتاح الرسمي للمستشفى صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، ومعالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبد المجيد شبكشي.

يحتوي المستشفى على مجموعة من الأقسام المتخصصة والمتميزة من بينها قسم النساء والولادة الذي يخدم المرأة ويقدم رعاية متميزة للأمهات الحوامل والمرضعات. كما يوجد قسم خاص بالأطفال لرعاية الأطفال من حديثي الولادة إلى المراهقين، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة لهم بعناية واحترافية.

كما يحتوي المستشفى على عدة أقسام لتلبية احتياجات المرضى المختلفة مثل الطب الباطني وجراحة الأطفال والتخدير والعناية المركزة لحديثي الولادة والأطفال والنساء. كما يوجد بالمستشفى مختبر وبنك دم لتحليل وتخزين العينات الطبية، بالإضافة إلى قسم للإسعاف لتقديم الخدمات الطبية اللازمة والسريعة للأطفال والنساء.

ويتعزز دور المستشفى كمركز طبي متكامل من خلال توفر قسم للأشعة لإجراء الفحوصات الشعاعية والتشخيصية اللازمة، وصيدلية لتوفير الأدوية والأدوية اللازمة. كما يقدم قسم الرضاعة الطبيعية الدعم والتوجيه للأمهات حول الرضاعة الطبيعية وفوائدها.

كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالتطعيم المركزي للأطفال لضمان حمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، كما توجد عيادة خارجية تسهل على الأطفال والنساء الحصول على الرعاية الطبية دون الحاجة إلى دخول المستشفى.

وبهذه المجموعة الواسعة من الأقسام والخدمات المتميزة، يعد مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء مركزًا متكاملاً للرعاية الصحية المتخصصة، يسعى دائمًا لتحقيق أعلى معايير الجودة والرعاية الطبية المتميزة للمرضى في المنطقة.

عنوان مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء

يقع مستشفى الولادة والطفل في المبرز بحي الحزام الذهبي على طريق عين نجم. للتواصل مع المستشفى يمكنكم التواصل معهم على رقم الهاتف 0135942500. كما تقدم المستشفى خدمة التواصل مع العيادات الخارجية عبر الواتساب على نفس الرقم مع إضافة قبل الرمز الدولي للمملكة العربية السعودية (966+). الرقم

يعد توفر التواصل عبر تطبيق المراسلة الفورية والمكالمات الشهير وسيلة مريحة وسريعة للتواصل مع العيادات والحصول على المعلومات الطبية اللازمة. يمكنك حجز موعد في المستشفى من خلال تطبيق صحتي.

أطباء بمستشفى الولادة والطفل بمحافظة الأحساء

يتوفر في المستشفى طاقم طبي مؤهل ومتخصص ذو خبرة وكفاءة في علاج الحالات الصحية المتعلقة بالولادة والأمراض النسائية والمشاكل الصحية للأطفال. يعمل الفريق الطبي بكل تفانٍ واجتهاد لتقديم الرعاية الصحية المثلى والمناسبة للمرضى، بما يضمن حصولهم على الرعاية اللازمة والعلاج المناسب. وفيما يلي أسماء بعض منهم:

  • د. أحمد خيري الغايش إستشاري أمراض النساء والتوليد
  • د. جيهان لطفى طبيب النساء والتوليد
  • د.احمد النويصر
  • الأستاذة هدى الخواجة – أطفال.
  • د. نجلاء سعد الرجاء – استشاري أمراض قلب الأطفال والأجنة
  • د. حيدر حاج الموسى – إستشاري الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • د. عبد الحميد عبد المحسن البنيان استشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكر
  • د. محمد عمر المغنيم – استشاري جراحة المناظير وجراحة الأطفال حديثي الولادة.
  • د.عبدالله محمد الموسى – أمراض النساء والتوليد.

آراء زوار مستشفى الولادة والطفل بمحافظة الأحساء

تلقى المستشفى مراجعات إيجابية وسلبية على Google. وفيما يلي مقتطفات من هذه التعليقات:

تعليق عبد المحسن الجاسم:

المستشفى الحكومي الوحيد بالأحساء المتخصص في أمراض النساء والتوليد والأطفال. الطاقم العامل هناك متنوع، والمهارات الطبية والمهنية كثيرة، والخدمات ذات جودة متوسطة إلى عالية. وكما جرت العادة في المستشفيات العامة فإن القدرة على تقديم الخدمة المتميزة تتأثر بعدد المستفيدين واختلاف فصول السنة. هناك أشخاص حصلوا على أفضل خدمة ممكنة، وهناك من كانت تجربته أقل حظا وهناك من لا يزال ينتظر. مبنى الأطفال منفصل عن المستشفى وله مدخل خاص به ولكن المبنيين متصلين في أحد الطوابق العليا. غالبا ما تكون طوارئ الأطفال مكتظة، وبعض الحالات غير الطارئة تنتظر ما يصل إلى ساعة أو أكثر، ويتم تحديد مدى ضرورة علاج الحالات من منطقة الفرز الطبي، وكان قد غرق وكان يعاني من السعال وزرقة الشفاه، وعلى رأسه وصول سيارة الإسعاف، وتم تقديم خدمة الإسعاف على الفور دون انتظار. لا أعرف الكثير عن الإسعافات الأولية للنساء، لكن قسم المرضى الداخليين يزدحم باستمرار بالنساء اللاتي يلدن، وأحيانًا يكون هناك موسم مزدحم للغاية بعدد النساء اللاتي يلدن بسبب طريقة الزواج في المنطقة. يوجد بنك دم في المستشفى، ويقبلون التبرعات من أي شخص حسب المواعيد الصباحية.

تعليق محمود الشمري:

استغربت من الإجابات، أغلبها سيئة، والله تعالى أعلم. قبل أن أذهب إلى غرفة الطوارئ في المستشفى كنت خائفا، لكن عندما زرت المستشفى فوجئت بجميع الموظفين، من استقبال التمريض. الدكتور كان محترم جداً ومحترف في عمله، جزاكم الله ألف خير.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك لتستفيد منها الزوار الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى