تقنية

تعرف علي حل مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وأسبابها رمضان 2024

نقدم لك حل مشاكل ارتفاع درجة الحرارة بطرق مختلفة وإضافية لتجنب ارتفاع درجات الحرارة داخل الكمبيوتر المحمول وبالتالي منع تلف أو خلل بعض أجزائه الداخلية مثل بطاقة الرسومات أو المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

يعود الشعور بتراجع كفاءة أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بعد الشراء بفترة من الزمن إلى تسرب الأوساخ والغبار إلى داخل الجهاز مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بالداخل مما يؤثر بشكل مباشر على كفاءة الأداء من الجهاز . هذه الأجزاء، وهكذا يظهر ذلك في بطء حركة الكمبيوتر المحمول وفتح البرامج أو الألعاب وتجربتها أو يبدو أنه يتوقف فجأة عن العمل مع ظهور شاشة زرقاء بين الحين والآخر أو إعادة التشغيل تلقائيًا.

أسباب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب

سبق أن ذكرنا في . سابق أن درجة الحرارة داخل أجهزة الكمبيوتر من أخطر الأشياء التي يجب الحذر منها واتباع كافة الوسائل للوقاية منها وعلاجها إن وجدت قبل فوات الأوان، حيث أن درجة الحرارة ترتفع داخل أجهزة الكمبيوتر. أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة نتيجة الاستخدام لفترات طويلة أو فتح الألعاب، أو البرامج التي تستخدم بطاقة الرسوميات بشكل كبير يمكن أن تتسبب في تدمير بعض أو كل الأجزاء بداخلها.

ولذلك لن تعمل مرة أخرى، خاصة أن بعضها غير قابل للاستبدال وبالتالي سيكلفك الكثير، لذلك سنتحدث اليوم عن أسباب وحلول مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب، وعليك أن تدفع الكثير من الاهتمام بهذا. إنه مهم حتى لا نندم عليه في النهاية.

  • علامات ارتفاع درجة الحرارة

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

من ظواهر وعلامات ارتفاع درجة الحرارة داخل الكمبيوتر أو اللاب توب هو بطء أداء اللاب توب في فتح وداخل البرامج والألعاب، أو قد نجد أن اللاب توب يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ وأحياناً حتى يعيد التشغيل من تلقاء نفسه، مثل التأمين على السيارات. التدبير الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة.حتى الخطر.

كما وجدنا أن ارتفاع درجة الحرارة يظهر في بطارية اللاب توب مما يؤثر بشكل مباشر على عمرها الافتراضي، كما يمكننا أن نشعر بارتفاع درجة الحرارة من خلال ضجيج مروحة التبريد الداخلية.

  • تشغيل الألعاب والبرامج

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توبأسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

وبالطبع فإن تشغيل الألعاب الحديثة ذات الرسومات المتقدمة، أو فتح البرامج الكبيرة مثل برامج التصميم والرسومات، أو حتى فتح العديد من البرامج في نفس الوقت، كل هذا يؤدي إلى تحميل الكمبيوتر المحمول ويتطلب الكثير من الطاقة لتلبية احتياجات تشغيل تلك البرامج والألعاب، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول بشكل كبير. كبيرة ورائعة.

يجب استخدام وسادة التبريد التي تحدثنا عنها أعلاه، ويجب تشغيل مروحة خارجية وتوجيهها نحو اللاب توب للمساعدة في عملية التبريد والحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية داخل اللاب توب.

في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة غير المخصصة للألعاب واستخدام البرامج الكبيرة، لذلك ينصح بتجنب فتح هذه البرامج والألعاب لحمايتها من التلف أو أي عطل، وهناك أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة بشكل أساسي لتشغيل الألعاب المتقدمة والتصميمات الكبيرة. البرامج التي تستطيع تحمل الجهد الكبير والطاقة المطلوبة وتوفيرها. .

  • توقفت المروحة الداخلية عن العمل

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توبأسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

من المؤكد أن انخفاض أداء مروحة التبريد الداخلية أو توقفها وخمولها يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المعالج، حيث أن المعالج بالطبع يعمل ويبذل الطاقة لتزويد اللاب توب بتشغيل البرامج والألعاب وغيرها، و فترتفع درجة حرارته دون أن يجد ما يهويه ويبرده.

يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى عدم العمل بشكل كامل وتلف بعض الدوائر والأجزاء الداخلية للاب توب، لذلك يجب عليك دائمًا الذهاب إلى أحد المتخصصين للتأكد من كفاءة المروحة الداخلية وإزالة الأوساخ والغبار المتراكم فيها، والتي بالطبع لها تأثير التأثير المباشر على حركة المروحة والأداء.

حل مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب

لذلك يجب علينا الحرص دائمًا على التنظيف الداخلي للاب توب، وكذلك مراعاة حل مشاكل ارتفاع درجة الحرارة داخل اللاب توب التي نقدمها لكم اليوم، وتجنب أسباب ارتفاع درجة الحرارة، ومراجعتها بشكل دوري.

تطبيق معجون التبريد باستمرار

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توبأسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

يجب فحص معجون التبريد الذي يتم وضعه بين المعالج ومروحة التبريد في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل دوري، طالما أن المعجون يبرد أيضًا درجة حرارة المعالج بمساعدة مروحة التبريد، إذا كنت ستقوم بهذه العملية بنفسك ، يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم كسر أحد دبابيسك.

تنظيف الكمبيوتر المحمول من الداخل

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توبأسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

هذه هي النقطة الأكثر أهمية التي يجب الانتباه إليها، لأن التنظيف الداخلي للاب توب يؤثر بشكل مباشر على درجة الحرارة الداخلية، فكثرة الغبار والأوساخ تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بسبب طبقة الغبار المحيطة بالأجزاء مما يؤدي إلى زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري أكثر فأكثر وبالتالي لن تتمكن وسائل التهوية من إزالتها ارتفاع درجات الحرارة كلياً.

لذلك يمكنك إما فتح اللاب توب واستخدام مضخة الهواء لتنظيف اللاب توب من الداخل وإزالة الغبار والأوساخ من الفتحات والأشياء الأخرى، أو يمكنك إرسال اللاب توب إلى متخصص كل شهر أو كل ثلاثة أشهر. أشهر على الأكثر لتنظيفه لضمان درجة الحرارة الداخلية والحفاظ على كفاءة الأداء.

يمكن استخدام علب الهواء المضغوط

SprayDuster

تعمل كمضخة هواء صغيرة يمكن استخدامها وتوجيهها نحو فتحات التهوية لنفخ الغبار والأتربة من داخل الجهاز وأيضاً من مراوح التبريد. يمكنك أيضًا توجيهه بين أزرار لوحة المفاتيح لإزالة الغبار والأوساخ من الداخل. وبينهم.

تم وضع الكمبيوتر المحمول بشكل غير صحيح

أسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توبأسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

وبالطبع فإن وضع اللاب توب على سطح مستو تماما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على اختناق الجهاز، حيث يؤدي ذلك إلى إغلاق جميع منافذ الهواء الداخلة والخارجة من اللاب توب ويسبب انسداد الهواء، وبالتالي سيحدث تسخين حراري داخل الجهاز. مما يزيد من ارتفاع درجة الحرارة أكثر فأكثر ويسبب الأضرار التي تحدث وقد تحدثنا عن هذا من قبل.

لذلك يجب وضع اللابتوب في مستوى أعلى من الطاولة التي يوضع عليها، بدرجة مناسبة تسمح للهواء بالدخول والخروج، وينصح بشراء وسادة التبريد التي تحدثنا عنها أعلاه، فهي الأفضل، وهو بالفعل لا يوفر وضعية مناسبة جدًا للتهوية، بل يوجد بداخله مروحة تبريد تساعد على خفض درجة الحرارة، وهو محمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى