تقنية

تعرف علي لماذا يطلب فيسبوك Facebook تأكيد الهوية – … 2024

يحتل الإنترنت جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية. ولا يوجد من بيننا اليوم من لا يلجأ إلى استخدامه، كالطلبة والأطباء والمعلمين وحتى المشاهير، بالإضافة إلى الأهل، وحتى الأطفال. هناك العديد من المواقع التي نزورها كل يوم على شبكة الإنترنت. وأهمها ورائدتها هي شبكات التواصل الاجتماعي، أو ما نسميه (الشبكات الاجتماعية). ومع ذلك، عند قيامك بإنشاء حساب على فيسبوك، تطلب الشركة عددًا من الأشياء، بما في ذلك التحقق من هويتك. لمعرفة سبب مطالبة فيسبوك بالتحقق من الهوية، تابع القراءة.

شوف 360 الإخباري

ما هي الشبكات الاجتماعية؟

تتنوع الشبكات الاجتماعية (أو الشبكات الاجتماعية)، بدءًا من Instagram، وWhatsApp، وSnapchat، وTwitter، وMessenger، وأخيرًا وليس آخرًا، Facebook. وهو الموقع الأقدم والأكثر شهرة وشعبية، خاصة بين الشباب والمراهقين، حيث لا يكاد يوجد شاب لا يستخدمه. من منا اليوم لا يشارك عبر الفيسبوك بعض أحداث يومه (نزهة مع العائلة مثلا) مع أصدقائه الافتراضيين وليس، أي مع من نعرفهم شخصيا. معظمنا، بل جميعنا، من مستخدمي الفيسبوك، نشارك بعض تفاصيل حياتنا اليومية سواء بصورة أو مقطع فيديو أو منشور نعبر فيه عما نشعر به.

والآن يمكننا القول أنه من خلال محتوى الصفحة الشخصية لأي شخص على الفيسبوك، يمكن أن يعطينا انطباعًا أوليًا عن شخصيته.

سبب طلب الفيسبوك للتحقق من الهوية

وقد اعترضت إدارة الفيسبوك على هذه السياسة لعدة أسباب أهمها:

  1. تأكد من أن الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول هو مالك الصفحة وليس شخصًا آخر يحاول انتحال شخصيته.
  2. في بعض الأحيان قد ينسى أحدنا كلمة المرور، مما يجعلك غير قادر على الدخول إلى حسابك الشخصي، لذا تطلب إدارة الفيسبوك تأكيد هويتك الشخصية، لمساعدتك في الدخول إلى حسابك مرة أخرى، بطريقة آمنة ودون أي انتهاك خصوصية.
  3. إذا اكتشفت إدارة الفيسبوك أنشطة غريبة وغير عادية في الحساب الشخصي.
  4. تقليل الاحترام في تعليقات الفيسبوك وإزعاج الآخرين.
  5. بحيث تصل الصفحة أو المنشورات الشخصية للمستخدم إلى أكبر عدد من مستخدمي الفيسبوك، بعد التأكد من أمنها.
  6. استخدام أسماء وهمية على الفيسبوك وعدم استخدام اسمك الحقيقي.
  7. إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة، خاصة إذا كانت الصفحة الشخصية جديدة، وإذا كانت هذه الطلبات مرفوضة من قبل الأشخاص المرسلة إليهم.
  8. تسجيل الإعجابات على الصفحات بشكل عشوائي.
  9. استخدم خدمات VPN، أو أي نوع من أنواع الحجب، لأنها تعطي انطباعاً بأن الحساب مستخدم في أكثر من دولة.
  10. تفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني وليس رقم الهاتف.

في جميع الحالات المذكورة أعلاه، تطلب إدارة الفيسبوك تأكيد الهوية السابقة، لتتمكن من الاستمرار في استخدام الفيسبوك بأمان وسهولة.

الأشياء التي تساعد إدارة الفيسبوك في التعرف على شخصية المستخدم

هناك العديد من الأشياء التي تساعد إدارة الفيسبوك في التعرف على هوية المستخدم، على سبيل المثال: جواز السفر، شهادة الزواج، شهادة الميلاد، شهادة القيادة، بطاقة الائتمان، دفتر العائلة، بطاقة الناخب، شيك أو كشف حساب بنكي. يتم الاحتفاظ باسم المستخدم، وملف طبي يحتوي على اسم المستخدم وتاريخ ميلاده، وملف تسجيل مدرسة أو جامعة، وحتى إيصال الراتب، وأشياء أخرى كثيرة. بشرط أن يكون الاسم كاملا والصورة الشخصية للمستخدم واضحة تماما.

والآن تتساءل هل يحتفظ فيسبوك بمعلوماتك الشخصية بما في ذلك الصور التي ترسلها؟ في الحقيقة الجواب هو نعم! ومع ذلك، سيتم حذفها خلال 30 يومًا وستظل بياناتك خلال هذه الفترة سرية ومشفرة تمامًا.

كيف تتصرف إذا بدأت عملية تأكيد هويتك الشخصية، ولكن تم رفضها من قبل إدارة الفيسبوك

يمكن أن يحدث هذا لأسباب منها:

  • تسمية الهوية لا تتطابق مع الحساب الشخصي: عندما يتلقى المستخدم رسالة تشير إلى عدم قبول تأكيد الهوية لأن الاسم أو اللقب أو تاريخ الميلاد لا يتطابق بين الصفحة الشخصية والهوية الشخصية، في هذه الحالة، أفضل حل للمستخدم هو تغيير اسم الملف الشخصي ليطابقه. مع وجود الاسم في البطاقة الشخصية سيتم قبوله من قبل إدارة الفيسبوك. قبل التقديم يجب التأكد من تطابق الاسم وتاريخ الميلاد بين الهوية والملف الشخصي. لا تنس تضمين عنوان البريد الإلكتروني أو الرقم الذي أنشأت حسابك به.
  • وجود مشكلة في الصورة الشخصية التي تم تقديمها للإدارة، مثل أن تكون غير واضحة، أو أن إضاءة الفلاش قوية، أو أن الصورة مظلمة. في هذه الحالة، الحل هو إرسال صورة شخصية قريبة وواضحة مع الإضاءة المناسبة. وفي حال ثبت صحة جميع المعلومات المقدمة، فستقبلها إدارة الفيسبوك بكل تأكيد.

وهكذا نجد أنه مع التطور الذي يشهده عصرنا، يتطور كل شيء، بما في ذلك أنظمة وسياسات شبكات التواصل الاجتماعي، لضمان خصوصية المستخدمين وحمايتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى