تعرف علي كيفية تأكيد موثوقية تطبيق على الآيفون كيف الوثوق بالتطبيق على iphone – … 2024

كيفية التأكد من موثوقية تطبيق ما على الأيفون كيفية الوثوق بالتطبيق على الأيفون، هذا ما نحتاج إلى معرفته عندما نقوم بتثبيت تطبيق من مصدر خارجي غير متجر التطبيقات. يحدث هذا لأن Apple تتحقق من التطبيق وتصنف محتواه قبل السماح له بالتواجد في متجر التطبيقات. ونتيجة لذلك، يمكنك تنزيل أي تطبيق مباشرة من المتجر دون أي متطلبات بخلاف كلمة مرور Apple الخاصة بك. من ناحية أخرى، ستحتاج إلى التأكد يدويًا من موثوقية التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك عند تثبيت تطبيق من خارج متجر التطبيقات. يحدث هذا غالبًا في الشركات عندما ترغب في تثبيت التطبيق الذي طوره قسم تكنولوجيا المعلومات للاستخدام الداخلي في الشركة.

في هذا المقال عزيزي القارئ سنشرح لك التعليمات التي يجب اتباعها لمعرفة كيفية التأكد من موثوقية تطبيق ما على الايفون وكيفية الوثوق بالتطبيق على الايفون.

شوف 360 الإخباري

كيفية التأكد من موثوقية تطبيق ما على iPhone

من المهم أن تتأكد من ثقتك الكاملة بهذا التطبيق قبل تثبيته. يمكن اختراق معلوماتك الشخصية الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت تثق في منشئ التطبيق، فاتبع هذه الخطوات للتأكد من موثوقية تطبيق iPhone:

  1. قم بتنزيل التطبيق وتثبيته.
  2. بعد فتح التطبيق ستظهر رسالة تخبرك بأن التطبيق غير موثوق به على الأيفون، اضغط على زر إلغاء التثبيت.
  3. انتقل إلى الشاشة الرئيسية وانقر على أيقونة “الإعدادات”.
  4. ستظهر واجهة إعدادات iOS، ثم اضغط على علامة التبويب “عام”.
  5. قم بالتمرير إلى الأسفل واختر أحد الخيارات التالية: “الملفات الشخصية” أو “الملفات الشخصية وإدارة الأجهزة” أو “إدارة الأجهزة”. يعتمد اسم الخيار على إصدار iOS لديك.
  6. ستجد في قسم التطبيقات قائمة بملفات تعريف المطورين للتطبيقات غير الموثوقة المثبتة على جهاز iPhone الخاص بك. ستتمكن من رؤية اسم ملف تعريف المطور للتطبيق الذي تريده.
  7. اضغط على اسم مطور التطبيق، ستظهر نافذة تطلب منك الثقة بالمطور. انقر على الثقة (اسم المطور). سوف يبني الثقة مع المطور.
  8. بعد القيام بالخطوة المذكورة أعلاه، سيُطلب منك تأكيد اختيارك ويتم تحذيرك بشأن معنى الوثوق في تطبيق مطور لم يكن من متجر التطبيقات.

إذا لم تكتمل عملية التحقق تلقائيًا، فانقر فوق “التحقق من التطبيق” في النافذة المنبثقة. ستحتاج إلى اتصال إنترنت نشط عند إجراء الفحص. من ناحية أخرى، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحمل علامة تجارية ولا يمكنك التحقق من التطبيق، فيرجى الاتصال بالمسؤول للحصول على المساعدة، حيث قد يقوم جدار الحماية الخاص بك بحظره.

أنت الآن جاهز لتشغيل التطبيق ومنحه الأذونات اللازمة لاستخدام التطبيق. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقات مختلفة من نفس المطور في المستقبل. من ناحية أخرى، سيؤدي حذف التطبيق إلى حذف جميع التطبيقات من نفس المطور على جهاز iPhone الخاص بك.

مع العلم أنه يجب عليك التحقق بشكل مستمر من مطور التطبيقات للتأكد من موثوقية تطبيقات المطور في المؤسسة. كما أن تشغيل التطبيق والنقر على “التحقق من التطبيق” يحافظ على الثقة بعد الاتصال بالإنترنت.

لماذا تحتاج إلى تأكيد والتحقق من موثوقية التطبيق على iPhone في iOS

كيفية التأكد من موثوقية التطبيق على الايفون كيفية الوثوق بالتطبيق على الايفون

ليس هناك شك في أن نظام iOS الذي تم تثبيته رسميًا من قبل شركة Apple سهل الاستخدام ويصعب اختراقه. لذلك، عند التأكد من موثوقية أحد التطبيقات على iPhone، عليك أن تكون حذرًا، حيث أن هناك خطرًا مرتبطًا بالتطبيقات من مصادر أخرى غير متجر التطبيقات. لذا فإن نظام التشغيل iOS يجعلك تتخذ الكثير من الخطوات لتجعل من المستحيل الوثوق بأي تطبيق عن طريق الخطأ.

تصل التطبيقات غير الموثوقة التي نقوم بتثبيتها على أجهزتنا إلى الكثير من البيانات الشخصية. لذلك، من الجيد الانتباه عند التأكد من موثوقية أحد التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت تريد التأكد من موثوقية أحد التطبيقات على iPhone، فيجب عليك اتباع الإجراءات الأمنية اللازمة. على سبيل المثال، الحفاظ على تحديث جهازك إلى أحدث إصدار. تعمل تحديثات iOS على إصلاح بعض مشكلات الأمان التي أبلغ عنها المطورون. بالإضافة إلى تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات لحماية جهاز iPhone الخاص بك.

أهم تطبيقات مكافحة الفيروسات للآيفون

كيفية التأكد من موثوقية التطبيق على الايفون كيفية الوثوق بالتطبيق على الايفون

يستخدم نظام iOS الموجود على أجهزة iPhone وiPad آلية متقدمة تمنع أي تطبيق من إجراء تغييرات على أي تطبيق على الجهاز. لذلك، توفر تطبيقات مكافحة الفيروسات حماية غير تقليدية.

من بين أفضل تطبيقات الأمان على iOS:

  • مكافي الأمن: يوفر هذا التطبيق العديد من ميزات الأمان لنظام التشغيل iOS والحماية من مواقع الويب الضارة. فهو يقوم بمسح شبكة Wi-Fi الخاصة بك، ويرسل تنبيهات عند حدوث انتهاكات للبيانات، وهو عبارة عن شبكة VPN (مع بيانات غير محدودة). وهو أيضًا تطبيق سهل الاستخدام. يمكنك تحميل التطبيق من هنا
  • برنامج Avira لأمن الأجهزة المحمولة مجانًا: يوفر هذا التطبيق طبقة إضافية من الحماية لجهاز iPhone الخاص بك. يحتوي على ميزة إدارة الخصوصية، مما يعني أنه يمنع Siri من مشاركة بياناتك. وهو أمر جيد إذا كنت تريد تقليل كمية البيانات الشخصية التي تجمعها الشركات الكبرى منك. كما أن لديها حماية ضد السرقة، وVPN (حد يومي 100 ميجابايت)، وماسح ضوئي للشبكة، ومحلل للجهاز. كما أنه يدير تخزين الصور والنسخ الاحتياطي لجهات الاتصال. يمكنك تحميل التطبيق من هنا
  • أمان الهاتف المحمول TotalAV: يوفر هذا التطبيق نظامًا للكشف عن خرق البيانات عند الطلب والذي يقوم بمسح رسائل البريد الإلكتروني بحثًا عن الرسائل المخترقة. ويستخدم أيضًا متصفح بحث يركز على الخصوصية لضمان قدرة المستخدمين على الوصول إلى الويب دون أن يتم تعقبهم. بالإضافة إلى العديد من الميزات مثل: محدد موقع الجهاز، منظف الصور، إدارة البطارية وأمن النظام. يمكنك تحميل التطبيق من هنا

وفي نهاية مقالنا نقدم لكم خطوات التأكد من موثوقية تطبيق ما على الآيفون وطرق الحماية عند تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، لتكوين صورة واضحة حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *