الصحة و الجمال

تعرف علي طريقة نزع الخواتم الضيقة من الأصابع بطريقة سهلة 2024

إن إزالة الخواتم الضيقة من الأصابع الضيقة يبدو أمرا صعبا ومؤلما، ويتأثر به أيضا الرجال والنساء. ومع ذلك، فإن النساء هم من يرتدين الخواتم كثيرًا ويكونون أكثر عرضة للألم عند إزالة الخواتم. تجد بعضهم يرتكب أخطاء كبيرة عند إزالة الخواتم مثل إزالة الخاتم بعنف ومن ثم يتعرضون للتورم والجروح ويستمر هذا الألم لعدة أيام فيلجأون إلى محلات الذهب لقطع الخاتم حلقة، ولكن نسمع عن السهل. ‎حلول بديلة بسيطة وغير ضارة للأصابع، كلها مواد طبيعية.

طرق إزالة الخواتم الضيقة من الأصابع

إذا كان لديك مشكلة

ضيق الحلقة

وعدم قدرتك على إزالته نتيجة طول فترة ارتدائك له وزيادة وزنك نتيجة التغيرات التي تصاحبه والولادة والحمل وغيرها من الأسباب. موقع Mahdoo سيقدم لك الحل بخطوات بسيطة باستخدام مواد طبيعية آمنة وغير مكلفة وهي:

إزالة الحلبة بزبدة الكاكاو

  • قم بإزالته بالماء والصابون

هذه الطريقة شائعة بين النساء، حيث يتم وضع الصابون على اليد التي بها الخاتم، وفركها جيداً، وتكرار ذلك أكثر من مرة. بعد ذلك، اشطفي يديك بالماء الدافئ، ثم قومي بتحريك الخاتم حول إصبعك حتى يتم. يخرج

الحلبة

من الاصبع

  • قومي بإزالة الحلقة بالفازلين

يعتبر من المنتجات التجميلية التي تعمل على تلطيف وترطيب البشرة، ويستخدم لإزالة الحلقات الضيقة من الأصابع، ضعي كمية قليلة من الفازلين على الإصبع وأيضاً على الحلبة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم انزعيه.

الحلبة

اخرج بهدوء وخفة حتى ينزلق.

  • قم بإزالة الحلقة بالمينا الزجاجية

من المعروف أنه يستخدم لتلميع الزجاج فقط، ولكنه يمكن أن يزيل حلقات الأصابع الضيقة، ولكن يجب عليك أولاً التأكد من أن هذا الملمع لا يحتوي على مستويات عالية من الأمونيا، والتي يمكن أن تتفاعل مع الخاتم، كل ما عليك فعله هو قومي برش القليل من ملمع الزجاج على إصبعك ثم قومي بإزالته.

الحلبة

خارج وسوف تنزلق بسهولة.

  • إزالة الحلبة بالزبدة

بفضل الدهون الموجودة في الزبدة، فإن إزالة الخاتم من الإصبع هي طريقة بسيطة وسهلة، ضع قطعة من الزبدة على الإصبع بالكامل، ثم قم بإخراج الخاتم بلطف وسينزلق الخاتم بسهولة.

  • قم بإزالة الحلقة بالماء البارد

هناك معلومة تعرفها جيداً، وهي أن الجسم يتمدد في الصيف عندما يتعرض لدرجات حرارة عالية، وهذا بسبب تخزين الماء تحت الجلد الذي يرطبه.

في الشتاء ينكمش الجلد نتيجة انخفاض درجة الحرارة، ونجد أن الحلقات تكون أوسع في الشتاء، وبناء على هذه المعلومة ضع يدك في طبق واسع من الماء البارد لمدة من الوقت ربما 10 دقائق. ، ثم حاولي سحب الخاتم برفق وستلاحظين أن الخاتم ينخلع بسهولة.

يمكنك أيضًا استخدام منظف الزجاج الذي له خصائص تساعد الخواتم على الانزلاق بسهولة، فقط قم برش كمية مناسبة على الخاتم وإصبعك، ثم قم بإزالة الخاتم بلطف، مع مراعاة أن هذه الطريقة غير مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويجب الانتباه إلى أنه يمكن أن يسبب التهابات أو حساسية لدى البعض. .

يجب عليك أيضًا التأكد من عدم تفاعل المنظف مع المعدن المصنوع منه الخاتم، حيث تحتوي بعض أنواع المنظفات على نسبة عالية من الأمونيا والتي من المعروف أنها تتفاعل مع أنواع معينة من المعادن.

طريقة جديدة لإزالة الحلقة الضيقة

لنفترض، على سبيل المثال، أن جميع الطرق المذكورة أعلاه فشلت في إزالة الخاتم من الإصبع. ولذلك، لدينا طريقة مبتكرة. احصل على خيط رفيع ولفه حول الجزء العلوي من إصبعك.

تأكدي من أن الخيط ليس فضفاضاً أو ضيقاً، بل يتم لفه بشكل منتظم حتى لا ينتفخ على الإصبع، ثم قومي بإزالة الخيط بعناية من الأسفل إلى الأعلى.

لذلك ستلاحظين أن الخاتم يرتفع مع الخيط للأعلى، والآن قمت بإزالة الخاتم بسهولة ودون أي مشاكل، لكن كن حذراً إذا لاحظت أثناء محاولتك إزالة الخاتم من إصبعك بهذه الطريقة أن إصبعك منتفخ. وقد تحول إلى اللون الأزرق، فعليك أن تترك الخيط وتكرره في وقت آخر بلطف وهدوء، وطهر نفسك، وحافظ على سلامة إصبعك من أي إصابة.

نصائح للتخلص من خواتم الأصابع الضيقة

حلقات الاصبع الضيقةحلقات الاصبع الضيقة

  • تأكد بعد إزالة الخاتم من إصبعك

    لم يكن هناك أي إصابة أو عدوى، ولا ترتدي الخاتم مرة أخرى حتى تقوم بتبديله وشراء مقاس أكبر.

  • إذا لم تتمكن من نزع الخاتم من إصبعك باستخدام جميع الطرق المذكورة أعلاه، فسوف تحتاج إلى الذهاب إلى متجر الذهب لقطع الخاتم، ولا تقلق، فالذهب عادة ما يكون سهل التشكيل أو الإصلاح.

  • إذا زاد وزنك، سيزيد إصبعك أيضًا، لذا قم بتغييره بسرعة واختر حجمًا أكبر، حتى لا تشعر بالألم عند إزالة الخاتم من إصبعك بعد ذلك.

  • قد يحتاج إصبعك إلى الراحة لمدة أسبوعين

    بعد إزالة الحلقة القديمة، ضعي حلقة أخرى أوسع وتعاملي مع آثار ضيق الحلقة القديمة.

طريقة سريعة لإزالة الخاتم الضيق

إذا فشلت الطرق الموضحة أعلاه في إزالة الخاتم، يمكنك استخدام الطريقة التالية، ولكن مع مراعاة أن لا يكون الإصبع منتفخاً أو ملتهباً نتيجة المحاولات المتكررة، حتى لا تشعر بالألم وتفشل الطريقة، الأمر الذي يكون:

إزالة الخاتم من الإصبعإزالة الخاتم من الإصبع

  • استخدمي نهاية الخيط الرفيع أو خيط تنظيف الأسنان وأدخلي نهايته من أسفل الحلقة.

  • أقوم بلف الخيط حول إصبعي حتى مفصل الإصبع، وأتأكد من أن الخيط ليس مشدودًا أو فضفاضًا، بل يلتف بسلاسة وبانتظام حتى لا يسبب تورم وكدمة للإصبع.

  • ثم قم بفك الخيط من الأسفل إلى الأعلى، وبعد ذلك ستلاحظ أن الخاتم يرتفع معك إلى الأعلى.

ملاحظة مهمة حول إزالة الخواتم الضيقة

إذا لاحظت أن الإصبع منتفخ بشكل مفرط أو تحول لونه إلى اللون الأزرق، عليك التوقف عن المحاولة فورًا والذهاب إلى أقرب غرفة طوارئ أو محل مجوهرات لقطع الخاتم وعلاج الإصبع فورًا وتطهيره في حالة وجود أي جروح. عليه، وعدم لبس أي خاتم في نفس الإصبع لمدة لا تقل عن أسبوعين.

شاهدي أيضاً: مادة الكارباميد لترطيب البشرة وعلاج التشققات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى