دليل الدول

تعرف علي شاهد .. افضل اماكن السياحية في ماينتس 2024

تعرف على… افضل الاماكن السياحية في ماينز تقع ماينز عاصمة ولاية راينلاند بالاتينات وهي مدينة جامعية سابقة على الضفة اليسرى لنهر الراين مقابل مصب نهر ماينز في هذه المنطقة . ، لذلك حصلت على اسمها.

تعتبر ماينز من أقدم المدن في أوروبا حيث تعود جذورها إلى القرن الأول الميلادي. ج- عندما بنى الرومان قلعة هنا. تُعرف ماينز بمدينة جوتنبرج حيث تم بناء أول مطبعة من النوع المعدني المتحرك، وتظل المدينة مركزًا لبعض أقدم دور النشر في ألمانيا. تحظى ماينز بشهرة عالمية بفضل تاريخها الطويل في الطباعة والنشر.

شاهد…أفضل الأماكن السياحية في ماينز

افضل الاماكن السياحية في ماينز

فندق حياة ريجنسي ماينز

يقع هذا الفندق البوتيكي في وسط مدينة ماينز، ويوفر غرفًا أنيقة والاستخدام المجاني لمنطقة السبا مع مسبح داخلي وإطلالات على نهر الراين، ويبعد مسافة 500 م عن محطة قطار مسرح ماينز-روميشيس.

يقع الفندق في قلعة مالاكوف، وهي قلعة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. تحتوي جميع الغرف على حمام كبير ومكتب للعمل ومرافق صنع الشاي والقهوة.

وتوفر بعض الغرف إطلالات على نهر الراين. يضم مركز اللياقة البدنية Club Olympus ساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وجيم. يوفر مكان الإقامة مجموعة متنوعة من جلسات المساج وعلاجات السبا.

إقرأ أيضا:تعرف علي دكتور علي سليمان في برلين 2024

يقدم مطعم Bell Pepper المأكولات الذواقة، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات في M-Lounge. تفتح حديقة Malakoff وRhein tochter Terrasse أبوابهما خلال أشهر الصيف.

افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

المتحف الروماني الجرماني المركزي

تأسس المتحف عام 1852 ويضم مجموعات من التاريخ الألماني بالإضافة إلى مجموعات من آثار ما قبل التاريخ والرومان، وتعرض المجموعات في صالتين رئيسيتين هما المعرض الروماني الذي يركز على التوسع العسكري للإمبراطورية الرومانية وتفاعلها مع الآخرين . الثقافات، بما في ذلك نسخة طبق الأصل من الأرغن الروماني، العصور القديمة المتأخرة وأوائل العصور الوسطى، التي تتناول العلاقات الرومانية مع الديانات الوثنية والمسيحية.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في مدينة كييل

افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

متحف جوتنبرج ماينز

يعود تاريخ هذا المتحف القديم الجميل إلى عام 1664 وهو مخصص لعالم الطباعة، وهو الأكبر من نوعه في العالم، وسمي هذا المعلم الهام باسم يوهانس غوتنبرغ، مخترع تقنية الطباعة المتحركة التي أحدثت ثورة في مجال النشر. في القرن الخامس عشر.

تشمل مجموعات المتحف المهمة أيضًا معدات الطباعة والمواد المطبوعة والمزيد. توجد أيضًا جولات صوتية باللغة الإنجليزية ويوجد متجر هدايا جيد التجهيز في المبنى.

إقرأ أيضا:تعرف علي كيف أحصل على تمارين اللغة الألمانية a1 – … 2024
افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

متحف الملاحة البحرية القديمة ماينز

ومع التركيز على فن الإبحار عبر العصور، تعتبر زيارة هذا المتحف تجربة تعليمية رائعة لجميع الأعمار، وقد تم افتتاح هذا المعلم السياحي عام 1994.

ويقدم للزوار ستة نماذج طبق الأصل بالحجم الطبيعي لسفن من فترات مختلفة من التاريخ، بدءًا من قوارب التجديف البسيطة وحتى السفن الشراعية الرومانية الأكبر حجمًا، وتشمل المعالم البارزة الأخرى الرسائل والوثائق المتعلقة بحياة البحارة الرومان الذين حرسوا نهر الراين والعديد من النماذج البحرية. أوعية

افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

كاتدرائية ماينز

في وسط مدينة ماينز توجد كاتدرائية سانت مارتن الكاثوليكية الرائعة المكونة من ستة أبراج، جنبًا إلى جنب مع كاتدرائيات فورمز وشبايرب باعتبارها واحدة من الإنجازات المهمة للهندسة المعمارية الدينية الرومانية في نهر الراين العلوي.

ورغم أن البناء بدأ عام 975 د. ج، يعود تاريخ معظم المباني إلى القرنين الحادي عشر والثالث عشر، وتشمل أبرز معالم الزيارة فرصة رؤية العديد من المقابر والآثار التي تعود إلى الأمراء والأساقفة الأقوياء.

بالإضافة إلى التحف الدينية التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة، فإن متحف الكاتدرائية يستحق الزيارة أيضًا. ومن بين مجموعاتها الرائعة العديد من القطع الأثرية والوثائق المتعلقة بالتاريخ الغني للمبنى والهندسة المعمارية الرائعة لمبنى الكاتدرائية.

إقرأ أيضا:تعرف علي أفضل دكتور تجميل عربي في كولن 2024
افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

أبراج من الحديد والخشب ماينز

وهما برجان قديمان كانا في السابق جزءاً من تحصينات المدينة، أقدمهما هو البرج الحديدي الذي بني عام 1240 والذي اشتق اسمه من سوق الحديد القديم آيزنماركت الذي أنشئ بالقرب منه.

تم بناؤه كبرج مراقبة وبوابة للمدينة، كما كان بمثابة سجن ويستخدم الآن للمعارض الفنية والفعاليات المجتمعية، وكان يطلق عليه اسم برج ماديرا الموجود بجانبه على ضفاف نهر الراين.مظهره القوطي الحالي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وكان بمثابة برج مراقبة، أما البرج الخشبي فقد استخدم كبرج مراقبة.

تعتبر الحدائق النباتية من أفضل أماكن السياحة في ماينز

تشغل الحدائق النباتية في ماينز حوالي 25 هكتارًا وهي جزء من جامعة ماينز. تم تأسيسها عام 1946 في معسكر تدريب عسكري سابق. تضم الحدائق الآن 8500 نوع من النباتات، من الأنواع الإقليمية إلى الأنواع الاستوائية، الموجودة في سلسلة من الدفيئات الزراعية. يبرز مشتل كبير وحديقة جبلية، كما تضم ​​المدينة أيضًا العديد من المساحات الخضراء الجذابة الأخرى، وعلى مسافة أبعد قليلاً، بين ضواحي مومباتش وجونسنهايم، تضم محمية ماينزر ساند الطبيعية مجموعات مثيرة للاهتمام من نباتات السهوب.

افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

أجمل معالم السياحة في ماينز

تتمتع ماينز بمزيج من الثالوث الشهير للكاتدرائية الرومانية ومطبعة جوتنبرج والكرنفال، بالإضافة إلى تاريخ غني يعود إلى 2000 عام.

تحتوي ماينز على العديد من المواقع السياحية التي تمثل تاريخ المدينة والتي سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

كنيسة سانتو إستيفو

يمكن لكنيسة القديس ستيفن ستيفان كيرشي التي تعود إلى القرن الرابع عشر أن تعود جذورها إلى عام 990 بعد الميلاد كما كانت، لكن النوافذ تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه.بدائل الفنان مارك تشاجلا عبارة عن سلسلة من تسعة نوافذ زجاجية ملونة طويلة.

تم تصوير مشاهد من العهد القديم بالزجاج الأزرق في الغالب، وقد بدأت اللمسات على الجدران المصنوعة من الحجر الرملي الفاتح ذات اللون الناعم في عام 1973، وتم الانتهاء من النوافذ في عام 1985 قبل أشهر قليلة من وفاة شاغلها عن عمر يناهز 98 عامًا. يوجد بالداخل مذبحها من القرن الثالث عشر وبالداشين الكبير الذي يعود تاريخه إلى بداية القرن السادس عشر.

افضل الاماكن السياحية في ماينز
افضل الاماكن السياحية في ماينز

وهنا انتهت رحلتنا عبر مدينة ماينز وزيارة أجمل معالمها التاريخية.

السابق
تعرف علي شاهد .. افضل اماكن السياحية في بوخوم 2024
التالي
تعرف علي افضل اماكن السياحية في نورمببرغ 2024

اترك تعليقاً