رقم تواصل مستقل. هو رقم الحماية الاجتماعية للعاملين لحسابهم الخاص في المملكة العربية السعودية. إذا كنت ممارسًا، فسوف تستفيد. سوف تساعدك البوابة المستقلة. إذا كنت رائد أعمال، فلن تخاف أبدًا من خسارة عملك. لذا، إذا كان عمرك أكثر من ثمانية عشر عاماً ولديك مشروعك الخاص، تابع معنا المقال التالي لتحصل على أهم مميزاتك ورقم التواصل مع عملك الحر. العديد من الأخبار في انتظاركم.

عناصر المقال

المستند الخاص بك هو ضمان العمل الحر الخاص بك

واستفاد من الصندوق 6,530 شخصاً. واجعل نفسك بينهم. بخطوات بسيطة وسهلة، ستتمكن من التسجيل في منصة العمل الحر للحصول على وثيقة العمل الحر. صادرة عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ستوفر لك الوثيقة بيئة عمل مستقرة ومحفزة للعمل الجاد والناجح. إنه مجاني ويمكنك التقديم إلكترونيًا من منزلك أو عملك أو أي مكان آخر. وسيدعم لمدة عامين بعد التسجيل بطرق دفع رقمية إلكترونية مبتكرة وجديدة. إذا قمت بالتسجيل، سيقوم الصندوق بدعمك من خلال دفع جزء من اشتراك الضمان الاجتماعي. سيتم صرفها شهرياً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. في البداية سيتم دفع 540 ريال شهرياً خلال السنة الأولى من الاشتراك. الجزء الشهري من دفعة السنة الثانية يعادل 360 ريال شهريا. بالإضافة إلى دعم الحوافز الذي تصل قيمته إلى 3000 ريال كل ستة أشهر.

بحصولك على وثيقة العمل الحر، ستوفر لك المنصة حلول الدفع الرقمية. سوف يمنحك مزايا تسويقية كبيرة لعملك ويسمح لك بفتح حساب مصرفي خاص لعملك. والعديد والعديد من الامتيازات والجوائز والباقات الخاصة ستحصل عليها عندما تحصل على بطاقة العمل المستقل. ولن يتوقف الأمر هنا. ستسمح لك هذه الوثيقة أيضًا بالتعاقد مع أي جهة حكومية في المملكة.

اتصل ببوابة العمل الحر

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص وتخشى المستقبل، فنوصيك بالتسجيل في برنامج الهدف. فهو عنوان استقرارك وأمانك الدائم. بتسجيلك في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ضمن منصة العمل الحر ستبقى أنت المستفيد. ولذلك ندعوكم لزيارة الموقع التالي: www.hrdf.org.sa وهو موقع “هدف” للتسجيل إلكترونياً في المنصة. هناك العديد من المستقلين على المنصة. في بضع خطوات فقط، ستتمكن من التسجيل للحصول على وثيقة الهدف. لذلك اتبع معنا الخطوات التالية:

1- الدخول على بوابة العمل الحر من خلال الرابط التالي: https://freelance.sa

2- قم بإنشاء حسابك الخاص باستخدام رقم الجوال ورقم الهوية ثم كلمة المرور. ثم عليك اختيار الفئة المطلوبة (الخدمات المتخصصة أو النقل المستهدف). انتظر رسالة نصية قصيرة على هاتفك المحمول تحتوي على رمز التأكيد. تذكر أنه من خلال اختيار النقل الموجه، يمكنك العثور على فرص عمل جديدة بين أنواع العمل المختلفة. وهي إحدى المبادرات العظيمة لبرنامج الهدف.

3- الآن يجب عليك تفعيل التسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية. إنها واحدة من أهم الخطوات.

4- وأخيراً تقديم طلب للحصول على الوثيقة.

الخدمات والتسهيلات على رقم الاتصال الخاص بك كمستقل

العديد من خدمات برنامج هدف ستكون بانتظارك بمجرد اتصالك بالرقم 920020301 وهو رقم هاتف خدمة العملاء على منصة العمل الحر. هذا الرقم يسمح لك بتغيير رقم الجوال الذي قمت بالتسجيل به. أو يمكنك استعادة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، في حالة حدوث أي طارئ يتعلق بتسجيلك. من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء، ستتمكن من الحصول على إجابات مفيدة لجميع استفساراتك.

الشروط والمهن الخاضعة لوثيقة العمل الحر

إذا كنت تمتلك عملاً إلكترونيًا عن بعد من منزلك وتقوم بأعمال تجارية إلكترونية أو ترجمة أو تحرير، فسيتم إدراجك في برنامج هدف. وينطبق الشيء نفسه إذا كنت مدرسًا منزليًا.

وسيشمل برنامج الهدف أيضًا العاملين في مجال أمن المعلومات وتكنولوجيا الكمبيوتر وتطوير التطبيقات الإلكترونية.

أنشطة وتخصصات واسعة تنظمها المنصة وشرائح واسعة من المجتمع المشمولة بخدمات برنامج الهدف. العاملون في المجال الرياضي، ومنهم المعلقون ومشرفو البطولات، ومقدمو خدمات العملاء، وعمال الفيديو والمونتاج والصوت والترفيه، والعاملون في مجال التسويق والترويج، بالإضافة إلى سائقي المركبات والطهاة والخياطين ومصممي الأزياء، بالإضافة إلى الرسامين. الفنانون والممثلون والمخرجون مدعوون للتسجيل في منصة العمل الحر ليصبحوا روادًا في سوق العمل من خلال مشاريعهم الخاصة.

وفي النهاية لا بد أن نذكركم بالشروط التي يجب توافرها للانضمام إلى برنامج الهدف للاستفادة من خدماته السياسية. للحصول على الوثيقة يشترط أن يكون عمرك 18 سنة على الأقل، وأن تكون صاحب عمل حر ولا تشغل أي وظيفة عامة. ولا تنسوا التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية.

الخبر السار الذي سنقدمه لك في نهاية مقالتنا هو أنه يمكنك التسجيل لأكثر من وثيقة للعمل في أكثر من مهنة حرة. أتمنى أن يكون النجاح في عملك الحر حليفك الدائم، وأن يكون البرنامج دائمًا هدف سلامتك.