السياحة العالمية

تعرف علي افضل انشطة في خور دبي الامارات 2024

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعتبر خور دبي الذي يقع في خور المياه المالحة من أجمل الوجهات السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم. خور دبي هو لسان بحر يشبه النهر، وينقسم إلى قسمين. ويبلغ طوله حوالي 15 كيلومتراً، ويعتبر مرفأً طبيعياً للسفن السياحية. وتجارياً، تم إنشاء العديد من المشاريع المختلفة في المجرى، ولعل أهم الأماكن فيها جسر آل مكتوم، وجسر القرهود، ومعبر الخليج. وتم إنشاء العديد من وسائل المواصلات العامة بالقرب منها، حيث يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، وفيما يلي نوضح أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك.

رحلة على طول الكورنيش

يحب الكثير من الناس القيام برحلة جماعية مذهلة ومميزة على طول الخور. يمكنك التعرف على معالم دبي السياحية بدرهم واحد. كما يمكنك استئجار القوارب هناك بـ 100 درهم لمدة ساعة كاملة والقيام بالرحلات الجوية ومشاهدة أماكن دبي المميزة والمذهلة.

يمكنك التوقف في محطات مختلفة والحصول على بعض المأكولات والمشروبات المميزة، كما يمكنك الحصول على الكثير من المشروبات الباردة والساخنة، ويحب الكثير من الناس التقاط أجمل الصور التذكارية.

يمكنك الذهاب إلى كورنيش جراند كريك في دبي والمشي والمشي على طوله، ويوجد على طول الكورنيش عدد من المطاعم والمقاهي الفريدة والمميزة. يمكنك الجلوس والاستمتاع بوجبة غداء لذيذة كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل انشطة عند زيارة كورنيش عجمان 2024

قم بزيارة متحف دبي

تتميز دولة دبي بأن لها تاريخاً رائعاً، كما تحتوي متاحفها على عدد كبير من الآثار التي تعود إلى حضارات وثقافات مختلفة، فإذا أردت التعرف على تاريخ دبي عزيزي القارئ فلابد من زيارتها قلعة التراث والتي تقع في منطقة السلة ومتحف دبي، ويقع متحف دبي في قلعة الفهيدي التي تم بناؤها عام 1787 وتعتبر من أقدم المباني التاريخية الفريدة والمذهلة.

ركوب التلفريك

يحب الكثير من السياح ركوب التلفريك الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 30 مترًا في الهواء. ويقطع التلفريك مسافة 2.3 كيلومتر في الساعة، ويمكنك القيام برحلة جوية مميزة ومذهلة والاستمتاع بالتقاط الصور المختلفة والاستمتاع. الإطلالات المميزة على ناطحات السحاب وكذلك الحي القديم.

دبي دولفيناريوم

يمكنك عزيزي القارئ الاستمتاع بعروض الدلافين المتنوعة في منطقة دبي دولفيناريوم. وعروض الدولفين هناك مميزة ومدهشة، ويحب الكثير من الناس التقاط الصور التذكارية هناك.

التسوق في سوق التوابل

يعتبر سوق البهارات من أجمل الأماكن التي يمكنك شراء جميع البهارات والأعشاب التي تريدها، ويتميز هذا المكان برائحة البهارات العطرة التي تملأ المكان، ويحتوي السوق على عشرات المحلات التجارية التي تبيع أجمل البهارات. والأعشاب، ويمكنك الاستفادة من شراء الكثير من التوابل والمكسرات. يمكنك الحصول على كل ما تريد بأقل الأسعار.

إقرأ أيضا:تعرف علي اهم معالم السياحة في نيويورك 2024 ابرز معالم نيويورك رمضان 2024

زيارة سوق الذهب

يعتبر سوق الذهب من الأماكن المعروفة في خور دبي. يوجد في هذا السوق العديد من القطع الذهبية الفريدة والمميزة ويمكنك الحصول على كل ما تريد من المجوهرات الذهبية بأقل الأسعار.

ميناء المراكب الشراعية التقليدية

يعتبر ميناء الداو من أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها، حيث يزور الميناء الكثير من الأشخاص، ويمكنك القيام بجولة باستخدام القوارب الموجودة هناك.

استمتع بالعروض الحية في الشارع

يتم تنظيم العديد من المسرحيات بالإضافة إلى عروض الشوارع المختلفة، فإلى جانب الاستمتاع بالألعاب النارية التي يتم إطلاقها، تقام العديد من المهرجانات الموسيقية وتزدحم تلك الشوارع بالعديد من الأشخاص الذين يقدمون العروض المختلفة.

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل شاليهات جده المُوصى بها 2024

شاهد غروب الشمس

ويعتبر من أهم الأنشطة التي عليك القيام بها عند زيارتك لدبي، حيث يزور الكثير من الأشخاص خور دبي لمشاهدة غروب الشمس، ويمكنك تناول الطعام مع الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الرائعة والمميزة.

زيارة مراكز التسوق

هناك العديد من المولات التي يجب عليك زيارتها في خور دبي، حيث يتميز بكثرة المولات الموجودة هناك، ويمكنك الذهاب إليها بالسيارة أو حتى بالمترو، كما يوجد العديد من المولات التي يمكننا زيارتها ومنها دبي مول. أو برجمان أو ديرة سيتي سنتر.

السابق
تعرف علي تقرير عن مزايا وعيوب هيلتون دبي ذا ووك 2024
التالي
تعرف علي افضل مدن العاب مائية في دبي ننصحكم بتجربتها 2024

اترك تعليقاً