منوعات

تعرف علي أكبر القصور في العالم وأجملها 2024

هل أنت من محبي الفخامة والتعرف على أعظم القصور في العالم؟ وفي هذا ال. سنتحدث معكم عن أهم هذه القصور التي تعد من أجمل المباني وأكثرها إثارة للدهشة ونالت إعجاب الكثيرين.

كما أنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في العالم لأنها يمكن أن ترضي فضول الزوار لمعرفة كيف عاش الملوك القدماء.

أكبر القصور في العالم

هل شاهدت أكبر القصور في العالم أثناء سفرك للخارج؟ وفيما يلي قائمة بأهمها:

بني هذا القصر في رومانيا عام 1986 على يد الزعيم الشيوعي نيكولاي تشاوتشيسكو، وتبلغ مساحته أكثر من 330 ألف متر مربع وحجمه 2 مليون و550 ألف متر مكعب، مما يجعله أحد أكبر القصور في العالم.

يقع قصر باكنغهام في لندن بالمملكة المتحدة على مساحة 77 ألف متر مربع. تم تصميمه كمقر إقامة ملكي. يعد من أشهر وأكبر القصور في العالم حيث يحتوي على 52 غرفة نوم ملكية. 78 حمامًا و92 مكتبًا وغرفة ضيوف و188 غرفة للموظفين.

يمثل قصر هوفبورغ في الأصل مجمع قصور من القرن الثالث عشر، تم توسيعه على مر السنين في فيينا بالنمسا، ويعتبر من أكبر القصور في العالم بمساحة تبلغ 240 ألف متر مربع.

يحتوي على 2600 غرفة وكان موطنًا للعديد من أباطرة الإمبراطورية الرومانية وملوك هابسبورغ. اليوم هو المقر الرئيسي لرئيس النمسا. كما تحتوي على المكتبة الوطنية النمساوية التي تبلغ مساحتها 12 مليون نسمة.

تم بناؤه في القرن الثاني عشر على يد الملك فيليب الثاني أوغسطس في باريس بفرنسا، كقلعة أو حصن على مساحة 210.000 متر مربع ثم أصبح مقر إقامة ملوك فرنسا في القرن الرابع عشر. ، بدءًا من تشارلز الخامس.

في الستينيات، لويس

وتعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع. يقع هذا الهيكل الرخامي الفاخر في منطقة أغرا في الهند، وقد بناه الإمبراطور المغولي شاه جاهان في ذكرى وفاة زوجته باعتباره تحفة من روائع العمارة الإسلامية.

تم تصميمه من قبل فريق كبير من المهندسين المعماريين بتكلفة مالية قدرها 32 مليون روبية، وقد تم تصميمه من الرخام الأبيض وتحيط به حديقة يوجد بها خزان رخامي تعكس مياهه التمثال الجميل.

انظر: قصر المنتزه والحدائق والفنادق المجاورة له

يعود تاريخ قصر شونبرون، الذي بني في فيينا بالنمسا، إلى القرن الرابع عشر في عام 1696. وفي القرن الثامن عشر، قامت الإمبراطورة ماريا تيريز، والدة ماري أنطوانيت، بتعديله، التي أمرت بتركيب حديقة حيوانات.

ويشبه التصميم حدائق القصر الباروكية الشهيرة من عام 1752. ويحتوي على 1441 غرفة ذات تصميمات داخلية جميلة، كما يوجد 40 غرفة مخصصة للزوار وتتميز بمرايا كريستال مزخرفة في إطارات مذهبة.

  • قصر بينا الوطني

يقع قصر بينا الوطني على سلسلة من التلال الصخرية فوق مدينة سينترا بالبرتغال. تم بناؤه في القرن الثاني عشر ودمره زلزال لشبونة الكبير عام 1755. وظل مهجورا حتى عام 1838، وبعد ذلك اشتراه الملك فرناندو وأعيد تصميمه ليكون مزيجا معماريا من بعض التصميمات المعمارية مثل الإسلامية وعصر النهضة والقوطية. ومغاربي ومصري

تم الانتهاء من بنائه في عام 1852 كمقر إقامة ملكي، وتم تزيين غرفه بمجموعات ملكية مزخرفة وأسقف جدارية وبلاط مصنوع يدويًا. ومن المثير للدهشة أيضًا حدائق القصر، فهي تغطي مساحة 200 هكتار وتحتوي على أكثر من 2000 حديقة. أنواع النباتات الغريبة.

  • قصر امبراطوري

تم بناء القصر الإمبراطوري عام 1968 في طوكيو باليابان. كانت مقرًا للعائلة المالكة اليابانية وأصبحت موطنًا لإمبراطور اليابان رقم 125، المعروف باسم أكيهيتو. يتكون من طابقين محاطين بخندق مملوء بالماء.

ويسمح للعامة بالزيارة مرتين في السنة، في 2 يناير و23 ديسمبر، وتتميز بحديقة على الطراز الياباني بها زهور موسمية ومسارات متعرجة. ويضم هذا القصر أيضًا متحف المجموعات الإمبراطورية الذي يضم 8000 عمل فني للعائلة المالكة اليابانية ومتحف الفن الحديث.

يقع قصر بوتالا فوق وادي لاسا في منطقة التبت في الصين. يعتبر هذا القصر أطول قصر في العالم وأيضاً من أكبر القصور في العالم حيث يتكون من تسعة طوابق. تم بناؤه من قبل الأميرة الصينية ون تشنغ في عام 1959.

يحتوي على 1000 غرفة و200000 تمثال و10000 مزار. وهو الآن متحف تابع للحكومة الصينية. ويتكون أيضًا من قصرين، القصر الأبيض والقصر الأحمر. كان القصر الأبيض مخصصًا لإقامة الدالاي لاما.

كما ضمت دار الطباعة ومدرسة الدراسة لتدريب المسؤولين الحكوميين في التبت، بينما كان القصر الأحمر للدراسة الدينية، وضم قاعات ومكتبات ومزارات، وتضمنت الغرف مقابر مغطاة بالذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى