محاولة اغتيال بوتين بسيارة مفخخة وكان لتأثيرها تأثير كبير على الساحة الدولية، خاصة أنها جاءت بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العملية العسكرية الروسية على أراضي أوكرانيا. ذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نجا من محاولة اغتيال أخرى، هذه المرة باستخدام سيارة مفخخة. لكن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا تزال يشوبها بعض الغموض، خاصة مع عدم وجود تغطية إعلامية كافية من قبل روسيا لهذه المحاولة، وهو ما يراه البعض “نوعا من التصعيد” بشكل أو بآخر. . .

عناصر المقال

محاولة اغتيال بوتين بسيارة مفخخة

وتعد محاولة اغتيال بوتين باستخدام سيارة مفخخة محاولة فاشلة أخرى لاغتيال الرئيس الروسي بوتين، بحسب تقرير نشرته الصحيفة “مرآة“تعرضت سيارة ليموزين بريطانية تابعة لبوتين لهجوم غادر، حيث أبلغ عن سماع انفجار قوي من العجلة الأمامية اليسرى، أعقبه دخان كثيف يتصاعد.

كما أشار التقرير إلى أن محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باءت بالفشل مرة أخرى ولم يصب الرئيس البالغ من العمر تسعة وستين عاما بأذى.

محاولة اغتيال بوتين بسيارة مفخخة

تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

نشرت الصحيفة”مرآة“بريطانيا تفصل تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبحسب ما ورد كان بوتين عائدا إلى مقر إقامته الرسمي في موكب من 5 سيارات مدرعة، وكان بوتين في السيارة الثالثة.

كما نشرت قناة إخبارية مناهضة للكرملين وفيما يلي: “وفي طريقها إلى مقر إقامة الرئيس بوتين، على بعد بضعة كيلومترات، اعترضت سيارة إسعاف السيارة الأولى المرافقة لبوتين. بينما واصلت السيارة المرافقة الثانية طريقها دون توقف. كما سُمع دوي انفجار قوي في سيارة الرئيس الروسي بوتين”. وتحديداً على العجلة الأمامية اليسرى، يتبعها دخان، ورغم ذلك تمكن بوتين من مواصلة طريقه إلى مقر إقامته، بحسب الجنرال. SVR“.

وكما قال رئيس الاستخبارات الدفاعية الروسية:كيريل بودانوف“كانت هناك محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الروسي بوتين في بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

أنظر أيضا: أسباب الصراع بين روسيا وأوكرانيا هل بدأت الحرب العالمية الثالثة؟

تفاصيل ما بعد محاولة اغتيال بوتين

وأفادت مصادر مناهضة للكرملين، باعتقال رئيس الأجهزة الأمنية لبوتين، وعدة شخصيات أخرى، دون ذكر أي أسماء.

وأفيد أيضًا أن دائرة ضيقة فقط من جهاز الأمن الرئاسي لبوتين كانت على علم بتحركات بوتين في هذه القافلة. كما أفادت التقارير أنه بعد محاولة الاغتيال هذه، اختفى ثلاثة من أفراد جهاز الأمن الرئاسي الذين كانوا في السيارة الأولى لموكب الرئيس.

أنظر أيضا: هل يعاني جو بايدن من السرطان؟

تفاصيل ما بعد محاولة اغتيال بوتين

تداعيات محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وجاءت محاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتين وسط مزاعم بأن مسؤولين روس يطالبون بوتين بالاستقالة. مشيراً إلى الضغط الكبير الذي تتعرض له روسيا مؤخراً وسط هجوم مضاد من قبل الأوكرانيين.

وبعد محاولة فاشلة أخرى لاغتيال الرئيس الروسي، تزايدت المخاوف العالمية بشأن نوع الرد الذي قد ينوي بوتين القيام به. خاصة بعد التصعيد الأخير للأحداث على الساحة الأوكرانية والأوروبية والدولية، وتصاعد الضغوط العالمية على روسيا.

وأخيرا، فشلت محاولة اغتيال بوتين بسيارة مفخخة كما فشلت الجهود الرامية إلى إزاحة الرئيس الروسي عن حكم بلاده، لكن أسئلة كثيرة لا تزال بلا إجابة حتى الآن. من المسؤول عن محاولة الاغتيال؟ فكيف سيرد بوتين؟ ما هي نتيجة الصراع على الساحة الأوكرانية؟