التعليم

تعرف علي تجربتي مع الولادة بدون الم – … 2024

تجربتي مع الولادة بدون ألم، تجربة الولادة من التجارب المهمة للأم، فمن وقتها ترى طفلها وتحتضنه إليها، وهذا من أجمل المشاعر التي تشعر بها وإحساسها بالأمومة. خاصة أن الأم بعد الولادة تنسى الألم الذي شعرت به بمجرد رؤية طفلها وهو بصحة جيدة، وهناك أنواع عديدة من الولادات منها الولادات، منها الولادات القيصرية وأيضا الولادات خارج الرحم، وتتساءل الكثير من النساء عن الولادة تجارب وطرق لتسهيل عملية الولادة، ولهذا السبب نذكر في مقالتنا تجربتي مع ولادة خالية من الألم.

عناصر المقال

تجربتي مع الولادة بدون ألم

شاركت الأمهات تجاربهن مع ولادة خالية من الألم، وأيضاً دون الشعور بأي خوف من عملية الولادة، مع اتباع طرق آمنة وصحية لحماية كل من الأم والجنين ولتمت عملية الولادة بعد ذلك دون مضاعفات. خبرة مع ولادة خالية من الألم كما تروي إحدى النساء:

  • “خلال فترة حملي كنت كغيري من الأمهات أشعر بالخوف من الحمل، وتحديداً من الموت أثناء الولادة، وعندما ذهبت إلى الطبيبة التي أشرفت على حالتي، هدأتني وسألتني عن مصدر هذه المخاوف، فقلت لها: وقالت لها إنني كنت أخاف من آلام الولادة، كما سمعت قصصاً كثيرة عن تحول شعر النساء إلى اللون الرمادي وألم مبرح أثناء الولادة.
  • طمأنتني الطبيبة وأخبرتني أن الطب تقدم كثيراً واليوم ولادة بدون ألم، سألتني: هل تريدين رؤية طفلك عندما يولد؟ قلت، بالطبع، فقالت: “إذن فهي ولادة غير مؤلمة، لذا ستكون تلك الولادة تجربة جميلة بالنسبة لك لتخبري ابنتك عنها وتصف لها مشاعرك بمجرد رؤيتها.”
  • والحقيقة أنني عندما كنت في الأسبوع 36 من الحمل، اتفقت معي الطبيبة على تفاصيل الولادة، وهي أنها ستعطيني حقنة بعد التخدير الموضعي، ومن خلال هذه الحقنة سيتم إدخال قسطرة في ظهري. القسطرة عبارة عن أنبوب بلاستيكي رفيع يتم إدخاله في مكان محدد في الظهر يحدده الطبيب، ويتم تثبيت القسطرة بمادة لاصقة، ومن الناحية الطبية تمتد هذه القسطرة إلى الجزء الأمامي من الكتف، حيث يتم حقن جرعات من المخدر أثناء الولادة. وعندما خفت من الحقنة أخبرني الطبيب أن كل هذه الخطوات تستغرق من خمس إلى عشر دقائق فقط.
  • لذلك، وقت الولادة، ذهبت إلى المستشفى وأخذت حقنة في ظهري، ولا أنكر أنها مؤلمة، ولكنها ليست بقدر ما يخافه الناس، وبعدها ذهب أي ألم ورأيت طفلي. فتاة تأتي. إلى الحياة، وكان قلبي ينبض بهذا الشعور، واحتضنت ابنتي التي طالما أردت رؤيتها، وكانت هذه تجربتي مع الولادة دون ألم”.

أنظر أيضا: تجربتي مع عملية تكميم المعدة ونتائجها

من ولدت بشكل طبيعي بدون ألم؟

وبسبب الألم الشديد الذي تتعرض له الأم أثناء الولادة، فإن ما يزيد الأمر خطورة هو كثرة تداول هذه الأمور بين النساء، مما يبث الرعب والخوف في نفوسهن، مما يجعلهن يتساءلن كثيرا عن الأمر، كيف يمكن إعطاء ولادة إنها عملية مؤلمة عمومًا، ولكنها ليست فظيعة كما يصورها البعض، ولذلك سنوضح لكِ من ولدت بشكل طبيعي دون ألم، وفقًا لما قالته إحدى الأمهات:

  • “في ولادتي الثانية طلبت منه كمامة لأني تعبت من الألم، طلقت صناعيا وخرجت معه، المهم هذه المرة عادي، لم أدخن ولم أفعل أي شيء”. “أشعر بالقلق على نفسي. لقد قمت بتدفئة الطفل وأنجبته بشكل طبيعي. ولم أخلع القناع حتى انتهى الطبيب من خياطة خيطه، وقد خفف ذلك الألم بشكل كبير”.

أعراض المخاض بدون ألم

تظهر لدى الأم مجموعة من الأعراض، والتي تؤكد فعلياً أن لحظة الولادة قد حانت، ويجب أن تكون الأم على دراية كاملة بها حتى تعرف كيف تتصرف خلال تلك الفترة، وإليكم أعراض الولادة غير المؤلمة:

  • الطاقة المفرطة.
  • الشعور بالخفة، مما يعني نزول الجنين.
  • ينفجر ماء الولادة وتتمزق الأغشية.
  • المغص الشديد.
  • زيادة الإفرازات المهبلية.
  • اتساع عنق الرحم حتى 10 سم.
  • يبدأ الرأس في البروز للأسفل.

حقن الظهر لولادة خالية من الألم

الحقنة في الظهر هي إحدى الطرق التي يمكن أن يستخدمها طبيب التخدير في المنطقة المحيطة بالعمود الفقري، حيث أنها تحتوي على العديد من الأعصاب وبالتالي تقلل من التقلصات في آلام المخاض، وقد وجدنا أن الحقنة في الظهر والتي تستخدم في الولادة بطبيعة الحال، من المهم جدا. يقلل من آلامها، حيث تلجأ الأم إلى تناوله أثناء الولادة الطبيعية حسب نصيحة الطبيب، كما أنه ممتاز لمن يعانون من أمراض القلب، بحيث لا يبذلون مجهوداً كبيراً أثناء الولادة.

شاهدي أيضاً: تجربتي مع التكيسات والحمل وأفضل طرق علاجها

فوائد الولادة بدون ألم

في أغلب الأحيان تتجه النساء نحو نوع الولادة غير المؤلمة، لما لها من مميزات، منها:

  • وقف آلام الولادة.
  • ولا يتوقف تأثير المخدر إلا بعد انتهاء العملية.
  • اترك القسطرة بالداخل حتى يتمكن طبيب ما بعد الولادة من إعطاء مسكنات الألم للأم.
  • وقف آلام المخاض في حالة الحقن السفلي.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي التقينا من خلاله معكم تجربتي مع الولادة غير المؤلمة، وهي إحدى الطرق التي تلجأ إليها الحامل بسبب الألم القوي الذي تتعرض له في الولادة الطبيعية، ويتم ذلك تحت إشراف الأطباء . الإشراف للحفاظ على صحة الأم والجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى