اخبار

تعرف علي أهم شروط الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار 2024

الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار… والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. وفيما يلي نقدم لكم موقعكم المحترم Visatils، وخاصة لمتابعينا العرب، بناء على طلب مجموعة من الإخوة الكرام حول آخر الأخبار عن أهم مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا. في هذا المقال سنتحدث عن مجموعة نقاط أهمها شروط الإقامة في فرنسا من خلال شراء العقارات لمن يفكر في مواصلة حياته في فرنسا… وكما هو معروف يحلم الكثير الناس حول العيش في فرنسا. يسعدنا أن نعلن أن هناك فرصة للعيش في فرنسا. الإقامة في فرنسا تتم عبر شراء عقار والاستثمار فيه. إذا كنت مهتمًا، تابع النهاية لمعرفة المزيد.

الإقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار:

السؤال الذي يطرح نفسه: هل شراء شقة في فرنسا يخولك الحصول على تصريح الإقامة؟

  • اللجوء الإنساني بسبب المرض في فرنسا.. وثائق

نظرًا لوجود عدد قليل من المواضيع التي تتناول هذا السؤال ومعظم المعلومات المتوفرة حول هذا الشوف تأتي من مواقع الشركات، فهي غير موثوقة لأن الشركات تحاول في إعلاناتها أن تظهر للعميل أن كل شيء على ما يرام وبسيط، مما يعني ذلك المعلومات الواردة فيه حول الإقامة في فرنسا عن طريق… شراء عقار للأجانب. لن نقول إنه خطأ، لكن الأمر لا يخلو من المبالغة. تنص معظم مواقع الويب حاليًا على أنه إذا قمت بشراء عقار في فرنسا مقابل 10 ملايين يورو، فسيحق لك ولعائلتك أيضًا الإقامة في فرنسا لمدة 10 سنوات.

وهنا نجد خطأين كبيرين وغير منطقيين. أولاً: لماذا يجب أن أشتري عقاراً بـ 10 مليون يورو؟ وهذا مبلغ كبير جدًا إذا تم استخدامه فقط للحصول على تصريح إقامة. ثانياً، لا ينص القانون الفرنسي على حق الحصول على تصريح إقامة في فرنسا مقابل شراء عقار.

ويجب الحذر من مثل هذه الأقوال الكاذبة والمبالغ فيها والتحقق منها قبل التأكد منها. ومن ناحية أخرى، فإن منح تصريح الإقامة يخضع لسلسلة من المعايير التي يجب استيفاؤها، وهي تخضع لتقدير القنصل. حتى ولو كان الشخص يملك عقاراً داخل فرنسا.

مميزات الإقامة الدائمة في فرنسامميزات الإقامة الدائمة في فرنسا

كيف يؤثر شراء عقار على إقامتك في فرنسا:

ومع ذلك، يمكن الإشارة إلى أن امتلاك عقار في فرنسا يمكن أن يكون مفيدًا ويزيد من فرص الشخص في الحصول على تصريح إقامة طويل الأمد كزائر.

نؤكد ونؤكد أن ذلك يساعد فقط وليس ضمانًا للحصول على تصريح الإقامة.

يُمنح أيضًا تصريح إقامة طويل الأمد كزائر للأشخاص الذين يثبتون أن لديهم الموارد المالية التي تسمح لهم بممارسة نشاط مهني في فرنسا.

ستحتاج أيضًا إلى إثبات مصدر الأموال المستخدمة لشراء العقار في فرنسا. ويجب أن يكون هذا مصدرا قانونيا لأن السلطات الفرنسية تكافح بقوة تهريب الأموال وغسل الأموال.

مميزات الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا عن طريق شراء عقار:

من مميزات الإقامة الدائمة في فرنسا بطاقة إقامة صالحة لمدة 10 سنوات وقابلة للتجديد. وتستفيد هذه البطاقة من المتزوجين من رجل أو امرأة فرنسية أو الذين لديهم عقد عمل مفتوح. وهي بطاقة تمنح للجزائريين بعد سنة من الزواج. إلا أن مدة الإصدار بعد الزواج تختلف بين التونسيين والمغاربة.

بطاقة الإقامة الدائمة أو ما يسمى ببطاقة الإقامة لمدة عشر سنوات:

وهي بطاقة يتمتع حاملها بجميع حقوق المواطن الفرنسي، باستثناء حق التصويت. ولا يتم منحها إلا عند تجديد التذكرة السنوية “vie privée et familialea”. ويمكن لمقدم الطلب الحصول على ذلك إذا تزوج من امرأة فرنسية وزوج أوروبي، أو إذا حصل على عقد عمل دائم وعاش في فرنسا لمدة خمس سنوات
تصدر مباشرة بعد تمديد رخصة الإقامة لمدة سنة، للجزائريين فقط… للتونسيين بعد السنة الثانية يعني زواج يدوم سنتين أو ثلاث سنوات، أما بالنسبة للمغاربة بعد ثلاث سنوات.

الإقامة في فرنسا عن طريق الاستثمار :

الاستثمار في فرنسا:

يعود الاستثمار في فرنسا بفوائد ومميزات كبيرة على المالك، حيث يتيح الاستثمار في فرنسا للشخص الحصول على تصريح إقامة قابل للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات.

يمكن لمن يستثمر في فرنسا الحصول على جواز سفر خاص يسمى Passport Talent

يسمح هذا الجواز للشخص بدخول فرنسا والبقاء فيها لفترة أطول، والتي كما قلنا يمكن أن تصل إلى أربع سنوات، مع إمكانية التمديد.

حتى يتمكن المستثمر من طلب الاستلام موهبة عابرة ومن الضروري أن يتوفر في الاستثمار أحد الشروط التالية:

شروط الاستثمار في فرنسا للحصول على تصريح الإقامة:

أحد المتطلبات الأساسية للاستثمار في فرنسا للحصول على تصريح إقامة طويلة الأمد هو توافر:

  • قم باستثمار شخصي في فرنسا؛
  • تأسيس شركة في فرنسا؛
  • المشاركة في شركة في فرنسا برأس مال لا يقل عن 30%؛
  • يجب أن يبقى الاستثمار، مهما كان نوعه، صالحا على الأراضي الفرنسية لمدة أربع سنوات؛
  • يجب ألا يقل مبلغ الاستثمار مهما كان عن 300.000 يورو؛

كيفية التقدم بطلب للحصول على Passport Talent:

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة وتصريح إقامة يحمل علامة “Passport Talent” في القنصلية الفرنسية في مكان إقامتك المعتاد قبل 3 أشهر من وصولك إلى فرنسا.

تؤهلك تأشيرة الإقامة الطويلة المرفقة بجواز سفرك لدخول فرنسا كمدير للشركة.

يسمح لك تصريح الإقامة (الذي ستحصل عليه عند الوصول) بالبقاء في فرنسا كمدير شركة لمدة 4 سنوات.

بمجرد وصولك إلى فرنسا، قم بتقديم تأشيرة الإقامة الطويلة الخاصة بك إلى Préfecture (مكتب الحكومة الفرنسية).

سيصدر لك الأخير تصريح إقامة يسمح لك بالبقاء والعمل في فرنسا.

المستندات المطلوبة للحصول على جواز الموهبة للمستثمر:

بإمكانك الاطلاع على المستندات المطلوبة للمستثمرين بالتفصيل موهبة عابرة عبر هذا الرابط.

يمكنك عرض:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى