رابط نتائج القبول في مدارس STEM
تحقق من أسماء المقبولين في مدارس STEM

يرغب الآن عدد كبير من طلاب التعليم الأساسي في الالتحاق بالمراكز التعليمية للطلاب المتفوقين، وبعد أن تقدم الكثير منهم للالتحاق بالمراكز، ينتظرون الآن ظهور نتائج القبول، ومن خلال موقع شباب العالم، سوف تضع الرابط إلى نتائج القبول في المراكز التعليمية للطلبة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2023 2024 لمعرفة النتيجة كما أكدتها وزارة التربية والتعليم، والنتائج التعليمية متقاربة، وسنتعرف أيضًا على الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدارس ورسوم الالتحاق.

نتائج القبول في مراكز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023-2024

وكانت وزارة التعليم أعلنت خلال الأيام السابقة أنه سيتم قريبا إعلان نتائج القبول في المراكز المتميزة 2023، حيث ستعلن الوزارة عن الطلاب المقبولين في المراكز المتميزة في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وكذلك المراكز المميزة في عين شمس وسيتم اعلان النتائج من خلال الموقع الرسمي للمدرسة التي تقدم بها الطلاب وخلال فترة القبول في المدارس هذه سيكون من السهل جدا معرفة النتيجة وفقط من خلال استخدام رقم المكان سيحصل الطالب على النتيجة كما سيتم إتاحة نتائج المدارس المتميزة من خلال موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg/ ومن ثم سنضع هنا رابط نتائج القبول لمدارس STEM 2023 2024.

رابط لنتائج القبول في مركز STEM 2023-2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطلاب المقبولين في المراكز التعليمية من الطلاب المتفوقين طباعة إشعار نتائج القبول في المراكز، والذي سيتم عرضه في المركز، حتى حصولهم على خطاب معتمد من المركز بسحب ملفهم من المركز. مدرسة ثانوية. التي تم تسجيلهم فيها، ثم تحويلها إلى شؤون الطلاب بكلية الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى كافة المستندات الأخرى ستوفر الوزارة رابط نتائج القبول في مراكز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023-2024 من خلال هذا الرابط ، أو كما ذكرنا في الموقع الرسمي لمراكز STEM مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم وذلك بإدخال رقم المكان أو الرقم القومي للطالب.

خطوات معرفة نتائج القبول في المراكز البارزة

من خلال رابط نتائج القبول في مراكز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) 2023-2024 الذي وضعناه في الفقرة السابقة، يمكنكم معرفة النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمدارس المتفقان للعلوم والتكنولوجيا.
  • يسجل الطالب المجموع الذي حصل عليه في الشهادة الإعدادية.
  • إدخال بيانات مقدم الطلب بدقة شديدة.
  • أدخل رقم هوية الطالب وحدد التخصص الذي ترغب بدراسته.
  • انقر على “التحقق” وسيظهر موقف قبول الطالب أو رفضه.

متطلبات التقديم إلى مدرسة STEM للطلاب المتفوقين

وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمراكز التعليمية، أبرزها ما يلي:

  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام التعليم الأساسي.
  • مجموع درجاتك يجب أن يعادل 274.5 درجة، أي 98% من مجموع العلامة. لا يشترط الحصول على الدرجة النهائية في أي مادة.
  • يحصل الطالب على مجموع 266 أي 95%. وفي هذه الحالة يجب أن يحصل الطالب على تقدير نهائي في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاث: العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • أن يجتاز الطالب فحصاً طبياً في إدارة المركز يفيد خلوه من الأمراض المزمنة.

الرسوم المدرسية للعلوم والتكنولوجيا 2023

وبعد معرفة رابط نتائج القبول في مدارس STEM 2023-2024 وكذلك شروط القبول في المدارس سنتعرف هنا على الرسوم المدرسية وهي كالتالي:

  • تبلغ الرسوم الدراسية للمدارس المتميزة حوالي 5000 جنيه إسترليني، وذلك لطلاب المدارس الحكومية واللغات والمتميزين.
  • تصل رسوم الدراسة للطلاب الدوليين في المدارس ذات الأداء العالي إلى 30 ألف جنيه إسترليني للعام الدراسي.

وهنا نصل إلى نهاية شوفنا، نتحدث عن مدارس العلوم والتكنولوجيا المتميزة، ونقدم لكم رابط نتائج القبول لمدارس العلوم والتكنولوجيا المتميزة 2023-2024. ومن ثم نكشف عن شروط القبول في المدارس، ورسوم الدراسة فيها.