التخطي إلى المحتوى
من هو  ساري مدربا لـ ”يوفنتوس” حتى 2022 الجديد

من هو ساري مدربا لـ ”يوفنتوس” حتى 2022 الجديد  ماوريزيو ساري (9 يناير 1959م – )، هو مدرب كرة قدم إيطالي، يشغل حالياً منصب اللمدرب في نادي يوفنتوس الإيطالي. وقد سبق له وأن درب نادي نابولي الإيطالي ونادي تشيلسي الأنجليزي. فاز ماوريسيو ساري، بجائزة بانكينا دي اورو، متفوقاً على ماسمليانو أليجري مدرب يوفننتوس، والمدير الفني لساسولو اوزيبيو دي فرانشيسكو. تُمنح جائزة “بانكينا دي أورو” أو “المقعد الذهبي”، للمدرب الأفضل في الدوري الإيطالي وحصل عليها ساري بعد نتائجه الموسم الماضي مع البارتينوبي وإحتلاله المركز الثاني في جدول الترتيب.

وكشف موقع “فوتبول إيطاليا” عن الأصوات التي حصل عليها المرشحين الثلاثة، وصوت 61 مدرباً، إختار منهم 25 ماوريسيو ساري، بينما حصل أليجري 22 و دي فرانشيسكو 7 أصوات. وصرح ساري بعد حصوله على الجائزة “الجوائز عادةً لا تجلب لي الإرتياح، ولكن هذا يعجبني لأنه تم التصويت عليه من قبل المدربين”. وأضاف “أشكر الموظفين واللاعبين، قبل خمس سنوات كنت في دوري الدرجة الأولى ولم أتوقع أن أحصل على هذه الجائزة

رسميا ساري مدربا لـ ”يوفنتوس” حتى 2022

علن نادي ”يوفنتوس” تعيين الإيطالي ”ماوريسيو ساري” مدربا جديدا له خلفا لـ ”ماكسيميليانو أليغري”، وقال يوفنتوس في بيان نشره عبر موقعه الرسمي ”الآن عاد ساري إلى إيطاليا، حيث قضى معظم مسيرته التدريبية، ومن اليوم سيتولى زمام الأمور في ”يوفنتوس” بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022”، خلفا للمدرب أليغري الذي رحل عن ”اليوفي” مع نهاية موسم 2018-2019.

وأشرف ساري 60 عاما على تدريب ”تشيلسي” الإنجليزي في الموسم المنصرم، وقاده للتتويج بلقب الدوري الأوروبي ”يوروبا ليغ”، كما أنهى مسابقة الدوري الإنجليزي في المركز الثالث، وبلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وسبق لـ ”ساري” تدريب مجموعة من الأندية الإيطالية في الدرجتين الأولى والثانية، لكن محطته الأبرز كانت مع نابولي، الذي أشرف عليه بين العامين 2015 و2018، وساهم في تحسين أدائه، بل أصبح فريق الجنوب الإيطالي في عهد ”ساري”، أكبر المنافسين المحليين لنادي ”يوفنتوس”.

التعليقات

اترك رد