أخبار العالم

معرض إكسبو 2020 بدبي من المتوقع تأجيله لمدة عام

من المقرر تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام بسبب وباء فيروسات التاجية العالمي بحسب مسودة بيان اطلعت عليه رويترز ومصادر مطلعة على الأمر، ومن المتوقع أن يحضر ما يقدر بنحو 11 مليون زائر أجنبي لعرض الأعمال الثقافية والتجارية والتقنية التي تستمر ستة أشهر تقريبًا والتي تضم أجنحة من 192 دولة كان من المقرر أن تبدأ في أكتوبر.

البيان والمصادر التي نقلت بخصوص معرض إكسبو 2020

إنه من المتوقع أن تعلن دبي في وقت لاحق يوم الاثنين أن الحدث سيتم تأجيله إلى العام المقبل بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات العربية المتحدة ودول أجنبية من المقرر مشاركتهم.

وقال البيان واثنين من المصادر ان المشاركين طلبوا التأخير مشيرين الى الحاجة الى التركيز على تفشي الفيروس التاجي، ورفض متحدث باسم اكسبو التعليق، وقال أحد المصادر إن التأجيل الرسمي سيتم تأكيده في اجتماع لاحق للدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يمنح الحدث.

إقرأ أيضا:من هو نبيل علي الذي يحتفل جوجل بذكراه اليوم 2020

ما هي أهمية 2020 Expo هو آخر حدث دولي كبير لا يزال من المقرر رسميًا المضي قدما هذا العام، تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو الأسبوع الماضي لمدة عام، وهو أول تأخير من نوعه في تاريخ الألعاب الحديثة البالغ 124 عامًا.

تحضيرات دبي لمعرض Expo 2020 Dubai

لقد تسبب هذا الوباء في تدمير الاقتصاد العالمي، وأصاب أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، وأجبر البلدان على إغلاق حدودها، مما أدى إلى توقف بعض الصناعات.وأنفقت دبي مليارات الدولارات على البنية التحتية استعدادا للمعرض، وقال مسؤولون تنفيذيون محليون إن الحدث سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

إقرأ أيضا:تفاصيل وألغاز حادثة “شورت المؤذن” في الكويت .. بعد التحقيق معه
السابق
كيف تستفيد من الدعم المالي المقدم من طرف المملكة المغربية
التالي
طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد انتهاء الإقامة 1441