التخطي إلى المحتوى
مدينة إنزكان العثور على جثة بأحد المنازل في مراحل متقدمة من التحلل

ليومه الإثنين 7 أكتوبر ، قادت الرائحة الكريهة في أحد المنازل المتواجدة بزنقة عبدو بمدينة إنزكان إلى اكتشاف جثة  في مرحلة متقدمة من التحلل ، بعد تبليغ ساكنة الحي للمصالح الأمنية  ، مما أثار ذهول ساكنة الحي بعدم الشعور القبلي بتواجد الجثة .الجثة وفقا لمصادر محلية هي لشخص مسن .

تفاصيل الحادث

العثور على الجثة وفقا للمصادر المحلية ، كان بعد توصل السلطات المحلية بإشعار من طرف أحد قاطنين الحي الشعبي المعني ، مفادها أن انبعاث رائحة كريهة من أحد منازل اثار شكوك الساكنة ، وقد تم اقتحام المنزل بعد ذالك وتم العثور على جثة شخص في مراحل متقدمة من التحلل .

التدابير المتخدة

فور اقتحام المنزل والعثور على الجثة ، تم نقلها على وجه السرعة الى مستودع الأموات ، حتى يتم عرضها تحت الخبرة الطببة والتشريح الشرعي لمعرفة أسباب موت الشخص صاحب الجثة . ومن جهتها فتحت المصالح الأمنية ملفا للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث .

مدينة إنزكان

 إنزكان مدينة مغربية تتواجد بجهة سوس ماسة بولاية أكادير .عرفت مدينة  إنزكان أيت ملول والمناطق المجاورة لها خلال الفترة الممتدة ما بين 1989 و1996 حركة عمرانية سريعة ، وتعرضت بعض الأحياء لما يعرف بظاهرة البناء غير القانوني نتيجة عوامل مختلفة ، مولدة أحياء شعبية غير قانونية .

مشكلة الأحياء الشعبية بالمغرب

نشأت الأحياء الشعبية رغما عن المواطنين المغاربة ، وأسبابها الرئيسية هي عدم القدرة على توفير السكن للطبقات الهشة ، مما يفرض على مواطين الطبقة الفقيرة التكدس والتزاحم وسط بقعة أرضية صغيرة .وتنعدم في هذه الأحياء البنيات التحتية الضرورية ،مما يساهم في نشر جرائم السرقة والمخاصمات وإنتشار دور الدعارة ايضا والتي تكون سببا في بعض الجرائم الناتجة داخل هذه الدور . وكذالك مشكل إخفاء جثث كما في حالة شارع عبده بإنزكان .

التعليقات

اترك تعليقك