التخطي إلى المحتوى
خلوصي أكار :قطر تدعم عملية “نبع السلام” في شمال سوريا -العملية الأكثر جنونا
القوات المسلحة التركية أطلقت عملية "نبع السلام

وزير الدفاع القطري أعلن أمس الخميس 10 أكتوبر ،أن دولة قطر تدعم عملية نبع السلام في شمال سوريا ،وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن اول دولة دعمت العملية هي قطر ، حيث عبر مكالمة تليفونيه بين وزير الدفاع التركي خلوصي أكار و وزير الدفاع القطري ،وجاء في هذه المحادثة التليفونيه ،أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أبلغ وزير الدفاع القطري عن سير عملية نبع السلام ،وتعتقد تركيا أنه عبر القانون الدولي المتفق عليه في الأمم المتحدة أن عملية الاستلاء علي دولة عربية والتوغل في اراضيها حق من حقوق تركيا .

ما هي عملية نبع السلام التركية داخل الأراضي السورية

عملية نبع السلام هي عملية تقام داخل الأرضي السورية في شمال سوريا بقيادة الجيش التركي ،ويذكر أن عملية نبع السلام تعمل بالاشتراك مع جيش الوطني السوري،وبالتعاون بين كل من الجيش الوطني السوري والجيش التركي، وذلك في مواجهة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية وجيش داعش داخل أراضي شمال سوريا .

أعلن الرئيس التركي ​ أردوغان عن عملية نبع السلام

عملية نبع السلام في شمال سوريا
عملية نبع السلام في شمال سوريا

أعلن الرئيس التركي أردغان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،تصريح بالتالي :قوات الجيش التركي أطلقت عملية “نبع السلام“بشمال سوريا ،وقال الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان أن عملية نبع السلام أهميتها هي “مهمتنا هي منع إنشاء ممر إرهابي عبر حدودنا الجنوبية، وإحلال السلام في المنطقة” وبعد نجاح هذه العملية يسطتيع السوريين من العودة مرة أخري للبلادو سنحمي السلامة الإقليمية لسوريا ونحرر سكان المنطقة من الإرهاب وداعش ،قطر بذلك أول دولة في العالم تعلن دعمها لهذه العملية.

ردود فعل كبار الدول في العالم علي العملية التركية

الدولةرايها من عملية نبع السلام
أدانت الخارجية المصرية عملية نبع السلام التركية، وذكرت الخارجية المصرية بأن عملية نبع السلام هي انتهاك للسيادة السورية وحذرت من القيام بعمليات تغيير ديمغرافي في المنطقة.
المملكة العربية السعوديةأدانت حكومة المملكة العربية السعودية العملية التركية، وذكرت بأن هذه العملية ستؤدي إلى نتائج سلبية في استقرار المنطقة
رئيس الوزراء الاسرائيليندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالعملية التركية، وحذر من القيام بعمليات تطهير عرقي ضد الأكراد في شمال سوريا من قبل الأتراك وحلفائهم.
وزير الخارجية الإيرانيمحمد جواد ظريف عن معارضته للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا وعبر عن كونه انتهاك للسيادة السورية، وأعرب عن استعداد إيران للتوسط لحل الأزمة بين الحكومتين السورية والتركية.
وزير الخارجية الألمانيهايكو ماس من أن تؤدي هذه العملية إلى مزيد من زعزعة استقرار المنطقة، محذراً من صعود وعودة تنظيم الدولة الإسلامية مجدداً بعد هذه العملية
الرئيس الأمريكيدونالد ترامب الهجوم التركي على شمال سوريا بالغزو، مهدداً بمحو الاقتصاد التركي في حال القضاء على الاكراد في شمال تركيا.
 الحكومة السوريةأدانت الحكومة السورية الهجوم التركي، وذكر بأن الهجوم يعتبر تعدي على السيادة السورية وعلى القانون الدولي
رئيس الجمهورية العراقيبرهم صالح العملية التركية في شمال سوريا، حذر من أن تؤدي العملية إلى تصعيد الأزمة في المنطقة وإلى زيادة المعاناة الانسانية وإلى عودة التنظيمات الارهابي

التعليقات

اترك تعليقك