التخطي إلى المحتوى
غزة اليوم تحت القصف – غزة فلسطين اكثر من 250 صاروخ نحو اسرائيل
ابو العطا غزة
غزة اليوم تحت القصف ، غزة الان ، قال الجيش الاسرائيلي في بيان نشرته سكاي نيوز باللغة العربية يوم الأربعاء، إن نظام “القبة الحديدية” كان قادرًا على إسقاط 90٪ من هذه الصواريخ. تصعيد خطير في قطاع غزة اليوم بعد اغتيال القائد في كتائب القدس (الجناح العسكري للجهاد الإسلامي) بهاء أبو العطا وزوجته.

و في غزة اليوم واصلت قوات الاحتلال استهدافها لزعيم الحركة أكرم العاجوري في دمشق ، حيث اكدت الحركة برد فعل مزلزل. من ناحية أخرى ، عقد المجلس الوزاري والأمني ​​الإسرائيلي اجتماعًا طارئًا لمناقشة التطورات في قطاع غزة.

غزة اليوم تشييع جثمان ابو العطا

اخبار غزة اليوم
اخبار غزة اليوم
في غزة اليوم ، شيع آلاف الأشخاص صباح  يوم الثلاثاء جثة أبو العطا البالغ من العمر 42 عامًا وزوجته في جنازة رسمية،كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه على تويتر أن عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام استهدفت مبنى كان داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وكشف أن العملية تمت الموافقة عليها من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو،في أعقاب الاغتيال ، واصلت إسرائيل قصفها لمناطق في غزة ، مستهدفة المباني السكنية ، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين في انفجار دراجة نارية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة،كما قصف الاحتلال مقر الأمن التابع لوزارة الداخلية في شمال قطاع غزة ، والذي كان محاصرًا منذ أكثر من 12 عامًا.

ابو العطا غزة
ابو العطا غزة

صواريخ قطاع غزة نحوى الاراضي الاسرائلية

ابو العطا غزة
ابو العطا غزة
وقال خالد البطش عضو المكتب السياسي في الجهاد، “العدو الاسرائيلي سيدفع ثمنا باهظا بعد اغتيال بهاء ابو العطا” مشددا على أنه لا يوجد خيار سوى المواجهة. أطلق جيش المقاومة الصواريخ على الجيش الإسرائيلي ، وقال متحدث عسكري اسرائيلي  إن أكثر من 50 صاروخًا أطلق من  قطاع غزة على اسرائيل.
اقرا ايضا:
و وفقًا لـ “القناة 12” ، فقد أصيب أربعة إسرائيليين نتيجة لقذيفة صاروخية في غان يافني ، وسط إسرائيل. كما أصيبت عدة منازل مباشرة. و قال المتحدث العسكري جوناثان كونريكوس للصحفيين “هناك نيران كثيفة.” “نحن نستعد لعدة أيام من القتال”،أفاد مراسل الجزيرة عن إغلاق المدارس وفتح الملاجئ في وسط وجنوب إسرائيل، وتعزيزات أمنية وإجراءات استثنائية في المستوطنات والمناطق التي تبعد أقل من أربعين كيلومتراً عن قطاع غزة.

التعليقات

اترك تعليقك