التخطي إلى المحتوى
طلب إذن الخروج أثناء حظر التجوال بلبنان

طبقت في وقت سابق  السلطات الحكومية بلبنان حظر التجوال الكامل، إعتبارا من يوم 14 يناير 2021، من أجل الخروج من المنزل للحالات الضرورية القصوى فقط،وإزداد البحث من قبل العديد من المواطنين في لبنان، عن طلب إستمارة الخروج من المنزل في وقت الحضر المنزلي، بعد تطبيق الحكومة الحضر الكامل منذ مايقارب شهرا، بسبب الأوضاع الصحية التي تخص فيروس كورونا المستجد والسلالة الجديدة.

طلب التجوال وقت الحظر الكامل

أثرت أزمة فيروس كورونا على العديد من القطاعات العامة،  مثل  القطاع  الصحي و التعليمي و الاقتصادي و السياحي، والعديد من القطاعات المختلفة، بالدول العربية خاصة والدول العالمية بصفة عامة،ونبهة منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المنافذ الحدودية كإجراء إحترازي.

ومنع الخروج داخل الدول إلا للضرورة القصوى، مع إحترام التدبير المتخذة من التباعد الإجتماعي ولبس الكمامة ،حماية لصحة المواطنين والمواطنات وعدم تعرضهم لهذا المرض.

وأصبحت لبنان تطبق هذا الأمر على غرار عدة دول عربية مثل السعودية و عمان و الكويت، وسببت هذه الظروف التي تمر بها البلاد في شل الحركةبصفة عامة.

مما جعل المواطنين والمواطنات يبحثون عن الموقع الإلكتروني،  لطلب الخروج من المنزل في الحالات الضرورية القصوى مثل المرض، وأيضا الولادة  وحالات الخروج من المستشفيات العامة،وكذلك في حالة سداد الأجور بالنسبة للموظفين، وغيرها من الأمور الهامة كقتناء المواد الغذائية وما إلى ذلك.

رابط ملء إستمارة الخروج من المنزل

في الأول يقوم بملء الطلب إلكترونيا من هنا.

وسيطلب الموقع من المواطن، كتابة الرقم الخاص بهاتفه .

وكتابة عنوان العمل بعد القيام بالضغط على القسم ،وملء الإستمارة، إكتب الإسم وإسم الشهرة الخاص بك.

بعد ذلك إكتب مكان السكن، ونوع العمل الخاص بك.

ثم قم بكتابة إسم الوزارة أو المؤسسة التابع لها.

وفي الأخير قم بملء الإستمارة، وتقديمها من أجل متابعة قبول الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *