التخطي إلى المحتوى
صدق أو لا تصدق : مطعم بجنوب أفريقيا يقدم كل وجباته من الحشرات !!

صدق أو لا تصدق اخر تقاليع المطاعم . 

صدق أو لا تصدق ، فى اخر تقاليع المطاعم ، افتتح طاه فى جنوب أفريقيا ، مطعما يقدم وجبات محضره بالكامل من الحشرات ، و يؤكد فى تحييز لمطعمه ، ان تلك الوجبات ستكون أطعمة المستقبل ، و كان صاحب المطعم قد قام بتجربه فكرته على نطاق ضيق . ولكن التجربه المؤقته ، ألهمته للبدء فى صنع وجبات متعدده باستخدام الحشرات . وفى يوليو الماضى ، افتتح مطعمه فى كيب تاون ، والذى لا يقدم الا وجبات من الحشرات .

و اطلق ” بارنارد ” صاحب المطعم ومديره ، اسم ” تجربة الحشرات ” على مطعمه ، الذى يعد الاول من نوعه فى جنوب أفريقيا ، الذى يقوم بتقديم وجبات محضره فقط من الحشرات . ورغم ان أعداد تلك المطاعم تنتشر بشكل متزايد فى العديد من دول العالم ، الا ان بارنارد يعد صاحب هذا السبق فى جنوب أفريقيا  و قد أشار ” بارنارد ” انه مع ازدياد عدد سكان العالم ، و تقلص الرقعه الزراعيه ، فإن الامر لا يتطلب سوى مساحه صغيره من التربه ن وكميه قليله من المياه ، لتربيه الكثير من الحشرات ، وهو الامر الجيد للبيئه على حد وصفه ، وان ذلك هو طعام المستقبل .

صدق أولا تصدق الحشرات طعام المستقبل

مدى قابلية الحشرات للأكل . 

على جانب أخر أكدت ” منظمة الاغذية و الزراعه ” التابعه للأمم المتحده ( فاو) ، على أنه يتواجد أكثر من 1900 نوع من الحشرات التى يمكن للإنسان تناولها ، ووصف العلماء بعض الاطعمه التى تعتمد على الحشرات ، بانها طعام مستدام ، ولا يخشى من نضوب مصادره ، كما أنه رخيص ، متاح للأغلبيه و الطبقات الدنيا ، كما أكدو على أنه غني بالبروتين و الالياف المعدنيه .

وفى ديننا الحنيف مثال حول حكم أكل الحشرات ، ولكن ذلك المثال حدد بحشره بعينيها وهى الجراد ، حيث ان هناك حديث صحيح يدل على إباحة أكلها ، فالجراد حلال حتى لو كان ميتا ، لأن ميتته طاهره و قد جاء فى السنة النبويه قوله عليه الصلاة والسلام ( أحلت لنا ميتتان و دمان ، فأما الميتتان : فالحوت و الجراد ، وأما الدمان فالكبد و الطحال ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تابعونا بأرائكم على chof360

التعليقات

اترك رد