التخطي إلى المحتوى

عالم أوبئة بريطاني،يصرح إن سلالة فيروس كورونا المكتشفة فى الهند “دلتا” أشد عدوى بحوالى 60 بالمائة من السلالة “ألفا” المكتشفة فى المملكة المتحدة.

وفى الوقت الذى أصبحت فيه السلالة “دلتا” هى السائدة الآن فى المملكة المتحدة، قال البروفيسور  “نيل فيرجسون”، من جامعة “إمبريال كوليدج ” بالندن.

 فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، فى الأسبوع الماضي، كان لدينا عدة ادل على أن سلالة (دلتا) الهندية تتفوق فى قابلية الانتقال بنسبة بين 30 إلى 100% على السلالة (ألفا) الانجليزية، ونعتقد أن نسبة 60 بالمائة ربما تكون هى الافضل تقدير، بحسب ما نقلته صحيفة “تليجراف” البريطانية.

ورصدت السلالة “دلتا”، المعروفة بالاسم العلمى (B1617.2)، لأول مرة فى الهند وانتقلت منها إلى 60 دولة، منها المملكة المتحدة، حيث أصبحت السلالة السائدة التى تشكل أكثر من 60% من الحالات.

وكشف تقرير صدر يوم الجمعة، عن باحثين باتحاد علم الوراثة (سارس-كوف-2)، للمركز الوطنى لمكافحة الأمراض، التابعين للحكومة الهندية، عن أنها من أخطر سلالات فيروس (كورونا) المستجد، ودعت الهند إلى تحرك عالمى سريع لاحتوائها علي هذه السلاله.

أما السلالة “ألفا” المعروفة باسم (B117)، فرصدت لاول مرة فى مقاطعة كينت البريطانية أواخر العام الماضي، وانتشرت إلى العديد من الدول الأخرى.

وأصبحت لاحقًا السلالة الأكثر انتشارًا فى بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية، وأظهرت عدة دراسات، فى ذلك الوقت، أنها أشد عدوى وأكثر فتكا من السلالة الأصلية المكتشفة فى الصين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ماسكات منزلية طبيعية للبشرة من اللبن للتخلص من الجفاف و التصبغات
  2. رسمياً..اكتشاف "سلالة مزدوجة" لكورونا وتحذير من خطورتها
  3. أحلام تستقبل زوجها إستقبالا حارا بعد الغياب عنه أكثر من عام كامل .
  4. إجراء الكشف الطبي على المشاركين في نهائيات الاولمبياد الرياضي الثاني للمحافظات الحدودية بشرم الشيخ
  5. ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 106157 وخروجهم من المستشفيات
  6. تثبيت تطبيق 2021 SNRT live لمتابعة قناة الرابعة التعليمية ومواكبة الدروس على الهاتف
  7. حسين ابو حجاج يعود للعمل فى ورشة الكاوتش بعد جائحة كورونا

التعليقات