التخطي إلى المحتوى
سباق دراجات يكشف جريمة فوق سطح مبنى عن طريق الصدفة

في صدفة نادرة يمكن أن نقول أنها تحدث مرة في المليون، أعلنت الشرطة الإسبانية، أنها اكتشفت على هامش طواف فويلتا للدراجات الهوائية، وجود نبات الحشيش مزروعا على سطح مبنى، إلتقطتها كاميرات السباق “بالصدفة البحتة”.

وأوضحت الشرطة أنه “أثناء قيام مصور على متن مروحية، بتصوير الأجزاء الأخيرة من المرحلة الثامنة للطواف، أظهرت كاميرا البث المباشر وجود نباتات من القنب الهندي الذي ينتج منه الحشيش، على سطح أحد المباني في إقليم كتالونيا”.

وعلي الفور فتحت شرطة الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد، تحقيقاً موسعاً بعدما إنتشرت هذه اللقطات بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، قبل أن تصادر نحو 40 نبتة من القنب الهندي الذي ينتج منه الحشيش،  حسبما أفادت متحدثة بإسم الشرطة.

وأوضحت المتحدثة أنه لم يتم تنفيذ أي عملية توقيف خلال المداهمة، وأن الشرطة لا تزال تبحث عن زارعي هذه النباتات.

معلومات عن طواف فويلتا للدراجات الهوائية

ويعد طواف فويلتا المقام حالياً، واحدا من أبرز 3 سباقات للدراجات الهوائية في أوروبا، مع طواف فرنسا الدولي وطواف “جيرو” الإيطالي.

حيث هو مسابقة سباق دراجات على الطريق بمراحل، إنطلقت سنة 1935، و تنظم سنوياً منذ 1935. تجري المسابقة في ثلاثة أسابيع، خلال الجزء الأخير من فصل الصيف.

ويتغير مسار السباق من سنة لأخرى، و يناهز طوله 3000 كم عبر الأراضي الإسبانية و يمتد أحياناً، في بعض مراحله إلى دول أوروبية أخرى كالبرتغال و فرنسا و أندورا.

ويجرى طواف إسبانيا في حوالي 20 مرحلة آخرها تختتم دائماً، في العاصمة مدريد ويعتبر طواف إسبانيا أحد الطوافات الكبرى لسباقات الدراجات على الطريق، إلى جانب طواف إيطاليا و طواف فرنسا.

التعليقات

اترك رد