التخطي إلى المحتوى
خمس طرق لبيع عقارك بسرعة في قطر 2020
خمس طرق لبيع عقارك بسرعة في قطر 2020

عندما يناقش الناس أموراً تتعلق بالعقارات،خصوصاً الأجانب منهم، يتركز حديثهم عادة حول سوق التأجير، وذلك لأن معظم الأجانب يختارون الاستئجار خصوصاً في الفترة الأولى لاستقرارهم في قطر. ولكن دور الوكلاء العقاريين لا ينحصر فقط على عقارات التأجير، وبعضهم يتخصص بشكل حصري في سوق البيع، وبالتالي، سأقوم في هذه المقالة بمناقشة خمس طرق ستساعدك في بيع عقارك بسرعة في قطر وبالتحديد، ما يمكن عمله لبيع عقار بأسرع وقت ممكن.

العوامل التي ستساعدك في بيع عقارك بسرعة، سواء كان شقة أو تاون هاوس أو فيلا

  • اخلق انطباعاً أول رائعاً
  • أزل الحاجيات الشخصية من العقار
  • احرص على توفير جميع المعلومات الأساسية التي يحتاجها وكيلك
  • احصل على دعم المستأجر
  • كن مرناً

يتشكل لدى المشتري المحتمل في كثير من الأحيان انطباعاً إيجابياً أو سلبياً عن العقار حال دخوله. احرص على أن يكون العقار نظيفاً ومُرحِّباً ليتمكن المشتري من تخيل نفسه وهو ينتقل للعيش فيه حاول إزالة الحاجيات الشخصية من العقار رغم صعوبة تطبيق هذه النقطة على كثير من الناس لكي لا تؤثر على قرار المشتري الذي سيحاول تخيل نفسه وهو ينتقل إلى هذا العقار.

احرص على توفير جميع المعلومات الأساسية التي يحتاجها وكيلك

هناك ثلاث وثائق نطلبها دائماً، الأولى هي نسخة عن وثائق الملكية، وذلك للحصول على معلومات المالك الرسمي لأنه لا يكون في كثير من الأحيان من يتعامل مباشرة مع الوكيل ،كما يجب توفير صورة واضحة لمخطط العقار بحيث يمكن للوكيل تمريره للمشترين المحتملين، فهذه الوثيقة أصبحت تُطلب في كثير من الأحيان. وأخيراً، نسخة عن عقد التأجير الفعلي لدعم قيمة الإيجار المطلوبة.

احصل على دعم “المستأجر” ستساعدك في بيع عقارك بسرعة

إذا كان عقارك مؤجراً حالياً وكنت ترغب ببيعه لمستثمر، فلن يمانع المستثمر عادة بشراء عقار مؤجر. إلا أن وجود المستأجر قد يكون مشكلة إذا أصبح عرض العقار صعباً، أو إذا كان المستأجر لا يعتني بنظافة العقار، أو إذا كان غير متعاون. حاول كسب تعاون المستأجر بإخباره عن خططك للبيع،  وأنصح هنا بعدم الطلب من عدة وكلاء الاتصال بالمستأجر إلا إذا كنت تريده أن يغادر من العقار.ولا يمكن بيع عقار ما إلا إذا كانت هناك فرصة كافية لعرضه للمشترين المحتملين بمواعيد مرنة،فكلما رآه المزيد من المشترين، زادت احتمالية بيعه.

التعليقات

اترك تعليقك