تعرف علي فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة السعودية – … 2024

فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة السعودية وهذا بالضبط ما حددته اللجنة المكلفة بالجوازات في المملكة العربية السعودية، وهي الفترة التي يمكن للوافد المقيم البقاء فيها في البلاد بعد تقديم طلب الحصول على تأشيرة يستطيع من خلالها مغادرة البلاد. ويعود إليها مرة أخرى، ومن ثم لم يغادر البلاد..

عناصر المقال

ما هي فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة للسعودية؟

بعد حصول الوافد المقيم في المملكة العربية السعودية على تأشيرة مغادرة البلاد والعودة إليها مرة أخرى، يمكنه البقاء على أراضيها لمدة أقصاها شهرين من تاريخ منح التأشيرة. وبعد انقضاء المدة سيتم فرض غرامة مالية يتم دفعها وتحديد مبلغها بـ 1000 ريال سعودي لأول مرة.

أما بالنسبة للمقيمين والحاصلين على تأشيرة الخروج والعودة فيمكنهم التقدم بطلب تمديد المهلة لفترة أطول أو لفترة إضافية بعد الشهرين، على أن تظل وثيقة إقامتهم سارية المفعول ومدة الإقامة الرسمية في المملكة لم تنتهي صلاحيتها.

أرغب في تغيير تأشيرة الخروج والعودة، هل هذا ممكن؟

ومن أهم الأسئلة التي تطرح بعد السؤال: كيف يمكن1445 فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة السعوديةكيفية تعديل هذه التأشيرة وقد وافقت دائرة الجوازات على الرد عليها منذ علمنا بها:

  • عند الحصول على تأشيرة الخروج والعودة لا يجوز تغييرها أو تمديد المدة أكثر من الشهرين المسموح بها، ولكن يمكن إلغاء التأشيرة نهائياً وطلب أخرى بعد دفع كافة الرسوم. .
  • يُشار إلى أن الأنظمة الصادرة عن إدارة الجوازات تنص على أنه يجب على من حصل على تأشيرة الخروج والعودة وما زال يقيم في السعودية، بعد انتهاء التأشيرة، تقديم طلب لتجديد إقامته. والحصول على تأشيرة جديدة، تفادياً لفرض غرامة مالية.
  • وبعد مدة أقصاها ثلاثة أيام، بعد فترة الإقامة المسموح بها، سيتم تطبيق غرامة مالية على الفور.

انتهت صلاحية تأشيرتي وما زلت خارج البلاد. ماذا علي أن أفعل؟

غادر الفرد المملكة العربية السعودية وبقي خارجها حتى انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة. ولكي يعود إلى الأراضي السعودية مرة أخرى عليه أن يعمل على إمداد نفسه. فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة السعوديةويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

  • يقوم الوافد بتقديم طلب تمديد المدة عبر الموقع الرسمي للوزارة إلى إدارة الجوازات.
  • ألا تزيد مدة إقامة الفرد خارج الدولة عن سبعة أشهر بالنسبة للعمال المقيمين، و13 شهراً لكل من الزوجات والأبناء.
  • في حالة تجاوز الموعد النهائي، عليك التوجه إلى السفارة السعودية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • ويجب أن تظل إقامة الشخص سارية حتى يتم قبول طلب تمديد الموعد النهائي.
  • يتم تسجيل البيانات المختلفة المطلوبة باللغة العربية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مناقشتنا للتمديد اليوم فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة السعوديةوكيف يمكن الحصول عليها للأفراد الذين ما زالوا خارج الدولة، وكم يمكن تمديدها للعاملين المقيمين وغير العاملين، ونأمل أن نكون قد وفقنا في توضيح المعلومات، ولكم جزيل الشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *