التخطي إلى المحتوى
ترامب يوقع قرار المساعدات من بينها 400 دولار أسبوعيا إعانات البطالة

ترامب يوقع قرار المساعدات من بينها 400 دولار أسبوعيا إعانات البطالة، حاول الرئيس دونالد ترامب تأكيد السلطة التنفيذية من خلال التوقيع على أربعة إجراءات بشأن تخفيف أضرار فيروس كورونا يوم السبت، سيوفر أحدها ما يصل إلى 400 دولار في إعانات البطالة المعززة بعد أن لم يتمكن الديمقراطيون والبيت الأبيض من التوصل إلى إتفاق بشأن مشروع قانون تحفيز هذا الأسبوع.

لكن المذكرة الخاصة بإعانات البطالة المعززة – التي يُطلب من الولايات تغطية 25٪ منها – لها قيود أكثر مما أقر به البيت الأبيض، ويُنظر إليها على أنها جهد مرهق قد لا يساعد الكثير من العاطلين عن العمل.

ترامب يوقع قرار المساعدات

ووقع ثلاثة إجراءات أخرى هي مذكرة بشأن إجازة ضريبية على الرواتب للأمريكيين الذين يتقاضون أقل من 100000 دولار في السنة، وأمر “مساعدة المستأجرين وأصحاب المنازل”، ومذكرة دفع مدفوعات قروض الطلاب المؤجلة، وقال الرئيس الأمريكي ترامب في مذكرة إعانات البطالة الخاصة به في نادي بدمينستر للغولف: “إنني أتخذ خطوات لتقديم 400 دولار إضافي في الأسبوع ومزايا ممتدة بقيمة 400 دولار، هذا سخاء ، لكننا نريد رعاية موظفينا”، نيو جيرسي.

لكن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك، يجب أن توافق الدولة على الدخول في ترتيب مالي مع الحكومة الفيدرالية لأي شخص عاطل عن العمل يعيش هناك للحصول على أي من المزايا الإضافية، وتطلب الحكومة الفيدرالية من الولايات أن تلتقط علامة التبويب مقابل 25٪ (أو 100 دولار) من المنفعة الإضافية البالغة 400 دولار والتي قد يتمكن كل شخص من تلقيها أسبوعيًا كمساعدات إضافية.

صندوق الإغاثة من الكوارث

سيتم توفير ما يصل إلى 44 مليار دولار من صندوق الإغاثة من الكوارث لـ “مساعدة الأجور المفقودة” لتكملة مدفوعات الدولة وفقًا لمذكرة أصدرها البيت الأبيض بعد وقت قصير من مؤتمر ترامب الصحفي، ولكن عندما سُئل عن الإجراء التنفيذي للرئيس الذي يطلب من الولايات دفع 25٪ من إعانة البطالة البالغة 400 دولار، ضحك مسؤول من ولاية شمال شرق البلاد حاكم ديمقراطي، وقال المسؤول “ليس لدينا هذه الأموال”.

ترامب يوقع قرار المساعدات

ومضى هذا المسؤول ليقول إنه لم يتم إبلاغهم بأي تنبيهات بشأن هذا الإجراء التنفيذي وأنه في أعقاب الوباء، تم إستغلال أموالهم بالكامل، في الواقع طلبت الولايات من الكونجرس تزويدها بمبلغ إضافي قدره 500 مليار دولار للمساعدة في دعم ميزانياتها التي سحقها فقدان عائدات الضرائب وسط الوباء، كانت هذه إحدى نقاط الخلاف الرئيسية بين الديمقراطيين الذين يريدون تخصيص مساعدات إضافية، والجمهوريين الذين لا يريدون إنقاذ ما يقولون إنه دول تدار بشكل سيئ.

إستنفد ملايين الأمريكيين الذين تقدموا للحصول على إعانات البطالة الصناديق الإستئمانية لإعانات البطالة في العديد من الولايات بالفعل، إقترضت 10 ولايات ما يقرب من 20 مليار دولار من وزارة الخزانة لتغطية حصتها من المدفوعات، والتي عادة ما تستمر 26 أسبوعًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *